اقتراح 13 فكرة جوائز للطلاب

اقتراح جوائز للطلاب

أفكار الهدايا هي حديث رحلتنا اليوم، حيث نواجه جميعًا العديد من المناسبات على مدار العام سواء كانت أعياد الميلاد أو الزواج أو الخطوبة أو غيرها من المناسبات الاجتماعية المختلفة التي يقدم فيها الأحباء والأصدقاء الهدايا لبعضهم البعض تعبيراً عن الحب و الاحتفال، لذلك سنقوم بمراجعة بعض الأفكار معًا هدايا متنوعة لأولئك الذين يبحثون عن تنوع في تقديم الهدايا. 
قد يكون اختيار الهدية المناسبة أكثر صعوبة مما قد يبدو للوهلة الأولى. بينما قد تتسابق العشرات من أفكار الهدايا عبر خيالك، ستجد "حتمًا" صعوبة في اتخاذ قرار بشأن شراء الهدية المناسب.

أفكار هدايا المناسبات

غالبًا ما أبحث عن ساعات أفكار هدايا قد تكون مناسبة للشخص المعني، وغالبًا ما يقع الاختيار على هدية أجدها مميزة للوهلة الأولى قبل الدخول في صراع نفسي طويل الأمد حول قيمة الهدية والرسالة تحمل الهدية، وانطباع الشخص الذي يتلقى الهدية.
وغير ذلك الكثير، قبل كتابة الموضوع قررت التعامل مع هذه "المعضلة" بشكل نهائي. قررت أن أجمع أكبر عدد ممكن من أفكار الهدايا في صفحة واحدة لأصبح دليلًا مستقبليًا يمكنني الرجوع إليه كلما دعت الحاجة، ثم فكرت في مشاركة هذا الدليل معك.
عزيزي القارئ، هذا الدليل هو نتيجة بحث طويل وجاد عن أفكار هدايا فريدة مبتكرة وليست ثقيلة. أتمنى أن تجد ما تبحث عنه في هذا الدليل أو على الأقل تحصل على بعض الإلهام من بعض أفكار الهدايا هذه.

فن إختيار الهدايا

لنكن صادقين، فإن أفكار الهدية الأولى التي تتبادر إلى ذهنك على الأرجح ستكون: ساعة، عطر، باقة من الزهور، إلخ. الخيال للبحث عن أفكار هدايا إبداعية قبل أن تكتشف أن عملية اختيار الهدية هي أصعب مما كنت تتخيل.
كما يقول المثل: "الإنسان متغير فوضوي في أي معادلة" عند البحث عن فكرة هدية، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار طبيعة الشخص الذي سنقدم له الهدية، وكذلك طبيعة علاقتك به، ويجب أن تدرس سيكولوجيته، وكيف سيقبل هدية مجانية؟ ما الذي سيفكر فيه؟ 
باختصار، الموضوع معقد، إذا كانت لديك هذه التجربة، فلا تقلق، فأنت لست وحدك. أنا شخصياً أتوقع بقلق الأحداث الاجتماعية، وغالبًا ما أشعر بالإرهاق النفسي لمجرد التفكير في بدء البحث عن الهدية المناسبة.
سنقدم لكم اليوم، أفكارًا مختلفة للهدايا تناسب جميع المناسبات. إذا كنت تبحث عن هدايا الزفاف أو هدايا أعياد الميلاد أو هدايا صديقها أو هدايا صديقة أو هدايا للرجال أو هدايا للنساء، ستجد في هذا الدليل من كل نقطة في البحر، نحن لا نبيع أيًا من المنتجات المقترحة أدناه ويمكنك شراء هذه الهدايا مباشرة من المواقع التي تقدم هذه المنتجات.

أفكار الهدايا مقترحة

1. أرفف جدارية سداسية

من منا ليس له جدار كبير فارغ و "ممل"؟ خاصة في بلدنا الحبيب السعودية. يبدو أن لدينا شغفًا "غريبًا" بالجدران، وقد تجد أن المساحة الرأسية على الجدران تفوق بكثير المساحة الأفقية للمنزل لسبب ما يصعب فهمه.
بغض النظر عن إلقاء اللوم على أصحاب المنازل ومصممي الديكور الداخلي على حد سواء، يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة بفكرة هدية مثل هذه الأرفف الخشبية السداسية.
عندما يتعلق الأمر بأفكار الهدايا المعلقة على الحائط، فهناك المئات من الخيارات للأرفف والألواح والساعات والمزيد. إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية، فثق في أن الشخص الموهوب سيجد مساحة كافية على الحائط في منزله لتعليق هديتك.

2. الجداريات

تعتبر اللوحات الجدارية عنصرًا أساسيًا وهامًا في التصميم الداخلي. صحيح أن شراء لوحة أصلية قد لا يكون الخيار الأفضل خاصة بالنسبة لميزانيتك، لكن اللوحات الجدارية التي تنتجها الطباعة ستؤدي المهمة بسعر مناسب.
إذا كنت تعرف بالفعل كيف يبدو التصميم الداخلي للشخص الذي تريد تقديمه كهدية، فاختر لوحة جدارية بتصميم وألوان تنسجم مع ديكور منزله. إذا لم تكن متأكدًا، فاختر لوحة جدارية بألوان محايدة مثل الأبيض والبيج والأسود وما إلى ذلك. هذه الألوان مناسبة لمعظم الديكورات الداخلية ولن يواجه صديقك مشكلة في تحديد مكان تعليق اللوحة الجدارية.
هذه اللوحة للفنانة نورا الجلاد هي مثال حي الألوان الحيادية في الجداريات. كما أن هذه اللوحة تسلط الضوء على جماليات الخط العربي بطريقة حديثة وجميلة للغاية.

أفكار هدايا متنوعة

يمكن صنع بعض الهدايا البسيطة للأصدقاء أو الأحباء باستخدام بعض المواد الخام البسيطة الموجودة في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك:

3. الميداليات الملونة

  • يتم صنع الميداليات الملونة من خلال الخطوات التالية:
  • خذ قطعة قماش من لونك المفضل وقم بقصها على شكل قلب.
  • القماش محشو بقطعة صغيرة من الإسفنج أو الألياف.
  • النسيج مخيط على شكل قلب.
  • يمكنك وضع أزرار للتزيين، أو لصق سحر صغير، أو وضع حرف الصديق أو الحبيب في منتصف القلب.
  • يتم تثبيت ميدالية خاصة على شكل حلقة لسهولة الاستخدام.
  • شموع ملونة
  • يمكنك تقديم هدية تتكون من مجموعة من الشموع الملونة كالتالي:
  • يتم إحضار مجموعة بسيطة من الشموع ذات الألوان المختلفة.
  • يتم صهر هذه الشموع ووضعها في قوالب ذات أشكال مميزة، حيث توضع ألوان الشموع فوق بعضها البعض.
  • يمكن مزج هذه الشموع بمجموعة من الروائح العطرية لخلق شعور بالراحة والانتعاش.
  • ضوء القمر
تغيير بسيط في غرفة النوم يمكن أن يعني كل شيء. من منا لن يكون سعيدًا باستبدال أغطية المصابيح التقليدية بأخرى فريدة من نوعها؟ مصباح ضوء القمر هذا بقاعدته الخشبية لا يعكس فقط رومانسية القمر ولكنه عملي ويبدو أكثر روعة. بالإضافة إلى ذلك، مع هذه الهدية، يمكنك "إجبار" الشخص الذي تمنحه إياها على التفكير فيك كل ليلة.

4. شموع محلية الصنع

تضيف الشموع الكثير من الدفء إلى كل مكان وتقدم هدية مثالية للجميع. عندما تصنع الشموع بنفسك، يمكنك التحكم في الشكل واللون وحتى الرائحة. أيضا، الهدايا المصنوعة يدويا تأتي دائما مباشرة إلى القلب.
ومن خلال تحضير الهدية بنفسك، فإنك ترسل رسالة: أنا أهتم بك. جرب صنع الشموع في المنزل وأنا أضمن أنك لن تشتري الشموع الجاهزة بعد الآن، هناك الكثير من البرامج التعليمية على الإنترنت والتي ستساعدك على شرح خطوات صنع الشموع في المنزل.

5. حامل تابلت ايكيا

إذا كنت تعلم أن الشخص الموهوب يستمتع بالطهي وتجربة وصفات جديدة، فإن فكرة الهدية هذه ستكون أكثر من مثالية. هذا الحامل من ايكيا مناسب أيضًا لتخزين كتب الوصفات.التصميم العملي المبسط لهذا الحامل يجعله مناسبًا للتعليق على الأسطح أو التعليق على الحائط. أيضًا، هذا الحامل مصمم خصيصًا للاستخدام في المطبخ ويمكنك التأكد من أنه سيستمر لفترة طويلة.

6. دعم الكتب المخفية

يهتم عشاق القراءة بشكل خاص بمكتباتهم وديكورها، ويستضيف فكرة المكتبة المخفية هذه لمسة إبداعية إلى جمالية المكتبة. يوجد العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة المبنية على نفس الفكرة ويمكنك اختيار الشكل الذي يناسبك. تعتمد فكرة هذا القفل المخفي على قطعتين فنيتين تحيط بالكتب على كلا الجانبين لعرضها بشكل رأسي وجمالي.

7. وعاء نباتات ذاتية السقي

لن يكون هناك دليل أفكار الهدايا بدون فكرة وعاء النبات ومن الصعب العثور على شخص لا يرغب في إضافة عنصر من الطبيعة إلى ديكور منزله، يعمل نظام الري الذاتي بوعاء النباتات هذا على التخلص من الجانب المهمل من الري اليومي والعناية بالنباتات، كما أن تصميمه الأنيق والحديث يجعله مناسبًا للعرض في أي غرفة، بغض النظر عن تصميمه الداخلي.

8. سلة تخزين أنيقة

سلة التخزين هذه أكثر من مناسبة للمنازل ذات التصميم الحديث ويمكن استخدامها في أي مكان مثل غرف النوم وغرف المعيشة وحتى المطابخ والحمامات، من بين 25 لونًا وحجمًا مختلفًا، هناك العديد من الخيارات لتختار من بينها. كل مجموعة تأتي مع ثلاث سلال متساوية الحجم.

9. حامل شمعة

حامل الشمعة هذا من FactoLab يبدو رائعًا جدًا. ما يجعلها مميزة هو أن كل حامل شمعة مصنوع يدويًا حسب الطلب. هناك شيء مميز في الحرف اليدوية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهدايا.
هذا الاستاند مصنوع من الخرسانة ويتبع أسلوب تصميم هندسي مميز. الجدير بالذكر أن التصميم الهندسي يعتبر من التصاميم الحديثة وقد استخدم على نطاق واسع في الآونة الأخيرة خاصة في قطع الزخرفة الجمالية.

10. كرسي قيمنق كوجر

وعلق أحد عملاء أمازون قائلاً: "الكرسي ممتاز وعالي الجودة ومريح بالنسبة لسعره". صحيح أن هذه الهدية قد لا تكون مناسبة لأي شخص، ولكن إذا كان الشخص الذي ترغب في إهدائه مغرمًا بألعاب الفيديو.
فستكون فكرة الهدية هذه أكثر من مثالية، كوني مهتمًا شخصيًا بألعاب الفيديو، فإن هدية مثل هذه ستجعل يومي بالتأكيد. لا تقلق بشأن تحريك الكرسي، فهو يأتي في صندوق متوسط الحجم ويمكن تحريكها بسهولة.

11. آلة إزالة الشعر من فيليبس

بفضل تصميمها المريح والمصباح الخاص الموجود بالقرب من رأس الجهاز، لن تترك ماكينة الحلاقة هذه من Philips أي شعر، سواء على البشرة الرطبة أو الجافة، يأتي هذا الجهاز مع 8 ملحقات مختلفة، لكل منها مهمته الخاصة. 
وتشمل هذه الملحقات رأس الجهاز المخصص لتدليك الجلد، ورأس آخر للتقشير، وكذلك رؤوس مختلفة لكل من الوجه والمناطق الحساسة. كما أن هذا الجهاز لاسلكي ويعمل ببطارية يمكن إعادة شحنها بشاحن الخاص. باختصار، يوفر هذا الجهاز كل ما تحتاجه صديقتك لإزالة الشعر مع العناية بنضارة البشرة.

12. كريم كلينيك لتنشيط البشرة

إذا كان لدى صديقك بشرة جافة دائمًا، فإن كريم كلينك المنقي والمنشط هذا سيكون المنقذ. وفقًا للشركة المصنعة، فإن هذا المستحضر سيعزز نضارة البشرة ويتركها نظيفة وناعمة و منتعشة ومشرقة.

13. آبل آي باد

لطالما كانت الإلكترونيات والأجهزة اللوحية في طليعة أفكار الهدايا ولسبب وجيه. قد يكون جهاز iPad، على وجه الخصوص، هدية مناسبة جدًا للأطفال والمراهقين. 
يتم تشغيل هذا الإصدار من iPad بواسطة شريحة E12Z Bionic التي تجعله جهاز iPad المثالي للألعاب بقوة معالجة عالية وأيضًا لألعاب الواقع المعزز، مع شاشة بحجم 12.9 انش، سيبقى هذا الايباد الشخص متناغمًا مع جميع المرئيات التي يمكن رؤيتها من خلاله.

أفكار هدايا للرجال

يشعر الكثير من النساء والفتيات بالحيرة بشأن بعض أفكار الهدايا للرجال التي يمكنهم اللجوء إليها لشراء هدية في مناسبات مختلفة مع الشريك الآخر. تتضمن بعض الأفكار الرائعة لهدايا الرجال ما يلي:
  • يجب مراعاة شراء الأحذية الأنيقة التي تناسب ذوق الرجل ومعرفة المقاس المناسب.
  • ساعة معصم انيقة لا داعي لمعرفة مقاس الرجل، وهذه الهدية مناسبة للرجال في مختلف الاعمال.
  • تعتبر ماكينة الحلاقة الكهربائية من الأجهزة الكهربائية التي يحتاجها كل رجل.
  • نظارة شمسية أصلية تناسب شكل وجه الرجل.
  • إذا كان الرجل رجلاً يسافر كثيرًا، يمكنك إحضار حقيبة سفر أنيقة له.
  • يمكن شراء المنتجات الفضية للرجال الذين يحبون الفضة مثل: خاتم أو ميدالية أو سلسلة أو غيرها.
  • إذا كانت الهدية في فصل الشتاء يمكنك إحضار كوفية وقبعة وسترة وغيرها من الهدايا التي تناسب فصل الشتاء.
  • إذا كنت تعرف نوع العطر المفضل لديه، يمكنك شراء زجاجة العطر المفضلة لديه أو اختيار نوع آخر مناسب.

أفكار هدية بسيطة للأصدقاء

  • هناك العديد من أفكار الهدايا البسيطة للأصدقاء، بما في ذلك:
  • يمكنك شراء حقيبة باللون المفضل لصديقتك أو شراء حقيبة تتناسب مع ملابسها.
  • اشترِ بعض أدوات المكياج المتنوعة التي يجب اقتناؤها لأي سيدة.
  • اشتري بعض الإكسسوارات لأن معظم السيدات يفضلن في الغالب مجموعة متنوعة من الإكسسوارات.
  • إذا كانت الصديقة ترتدي الحجاب يمكنها شراء حجاب يناسب ملابسها يتناسب مع ذوقها في اختيار الحجاب.
  • شراء باقة زهور متنوعة، لأن نسبة كبيرة من الفتيات والنساء تفضل الورد أكثر من أي هدايا أخرى.

أفكار هدايا للطلاب المتفوقين

هناك العديد من أفكار الهدايا الرائعة لذوي الإنجازات العالية، بما في ذلك:
  • يمكن شراء التاج من أي مكتبة إذا كانت الطالبة الشجاعة.
  • شراء مقلمة قيمة للطالب المتميز.
  • اشتري زجاجة ماء مدرسية باللون المفضل والمناسب سواء كان الفائز فتى أو بنت.
  • قيام الطالب المتميز بحجز رحلة مدرسية مدفوعة الأجر تحت إشراف إدارة المدرسة مع مرتبة الشرف في الإذاعة في التجمع الصباحي.
  • مجموعة رائعة من أقلام الرصاص الملونة.

الآن وقد أوضحنا لكم بعض أفكار الهدايا المناسبة للأصدقاء من كلا الجنسين أو الهدايا التي تناسب الرجال أو النساء، وكذلك شرحنا لكم الهدايا التي تناسب الموهوبين، نتمنى أن ترضي الأفكار أن تكون مناسبة ومناسبة للهدية التي يرغبون في شرائها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -