حشرة سوداء تشبه الصرصور

حشرة  سوداء تشبه الصرصور


فوجئ عدد من الأهالي بوجود حشرة سوداء تهاجم المنازل والأراضي، وقد وصفها البعض بأنها صغيرة سوداء اللون، ذات أرجل مسننة تشبه الخنفساء إلى حد كبير أو قد تكون أقرب إلى حشرة الجعران الفرعونية.
وقد تسببت هذه الحشرة في إثارة حالة من الذعر لدى الأهالي الذين طالبوا بسرعة القضاء عليها خاصة بعد تأكيد أن الإصابة بها تؤدي إلي تورم المنطقة المصابة وقد هاجمت أسراب من هذه الحشرة الكثير من المناطق، وقد أكدت الجهات المعنية أن عمر الحشرة قصير جداً وأنها تنجذب بصورة ملحوظة إلى الإضاءة.
وبالتالي فإنها تبدأ نشاطها ف المساء، ولوحظ أنها ينبعث منها رائحة كريهة ويرجع ذلك إلى أنها تتغذى على الديدان والحشرات الضارة الموجودة ف التربة، وعبر الأهالي عن استيائهم من وجود هذه الحشرة خاصة بعد ظهورها في بعض المناطق السياحية، مما يشكل خطراً على السياحة.

حشرة سوداء رفيعة

تعرف هذه الحشرة بإسم (خنافس السجاد) وتمثل هذه الحشرة خطراً علي صحة الإنسان لأنها قد تتواجد بالمئات بين ثنايا السجاد ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وتتغذي هذه الحشرة علي السجاد وبعض المنسوجات كالصوف وتتغذى أيضا علي الحرير والحبوب الموجودة في المطبخ ويمكن رؤيتها بشكل أوضح علي جدران المطبخ والأرضيات. 
كما توصف هذه الحشرة بأن لديها قدرة كبيرة على هضم الكيرياتين ويمكن التخلص منها عن طريق غسل السجاد بالماء والصابون وأيضًا الحرص على التنظيف المستمر.

حشرة الحمام السوداء

تشبه هذه الحشرة إلى حد كبير الديدان ويمكن وصفها بأنها رفيعة جدا وطويلة تشبه الشعر لذلك يطلق عليها "ديدان شعر الخيل " وتوجد علي شكل كرة صغيرة ملتوية ولونها أسود وتتواجد حول البلاعات وفي المرحاض ويمكن التخلص منها بسهولة عن طريق إستخدام الكلور.

حشرات سوداء صغيرة ف المنزل

يطلق على هذه الحشرة اسم "البرغوث" وهيا عبارة عن حشرة سوداء صغيرة قافزة يبلغ طولها من 1 إلى 4 مليمترات وليس لها أجنحة وتتغذى هذه الحشرة على دماء البشر وبعض الحيوانات خاصة الأليفة كالقطط والكلاب يوجد من هذه الحشرة العديد من الأنواع ولكن هناك نوعين يعتبروا الأشهر وهما:
  • برغوث البشر والحيوانات الأليفة: وهذا يسبب حكة قد تصل إلى خدوش وإحمرار الجسم.
  • برغوث الفئران: وهذا النوع يتغذى على دماء الفئران ويعتبر هذا النوع خطرًا على صحة الإنسان لأنها ف حال أنها قامت بلدغ شخص فإنها تنقل له مرض الطاعون.
ويمكن التخلص من البرغوث عن طريق التهوية المستمرة والمداومة على النظافة بشكل مستمر كما يمكن استخدم المبيدات الحشرية للتخلص منها، كما يمكن استخدام القطرات للقطط والكلاب للتخلص من البراغيث.

قملة الكتاب السوداء 

سميت بهذا الاسم لأنها دائمًا تتواجد داخل الكتب وتتغذى على العجينة المستخدمة ف تغليف الكتاب وتتخذ هذه الحشرة عدة ألوان تتراوح من الشفاف إلى الأبيض وأيضًا يوجد منها الرمادي والأسود ويعد هذا النوع هو الأشهر وتعتبر هذه الحشرة صغيرة جدا تتراوح من 1إلى 2ملليمترات.
وتمثل بطنها الجزء الأكبر منها ويمكن ملاحظتها عن طريق الأصوات التي تصدرها وللوقاية من هذه الحشرة يمكن وضع بعض المواد المبخرة بجانب الكتب أما ف حالة الإصابة فيمكن وضع الكتاب داخل كيس بلاستيك ووضعه داخل الفريزر لمدة يوم كامل فقط وإخراجه ومن ثم التخلص من القمل الميت.

حشرات تقرص ولاترى 

يطلق عليها" حشرة الفراش" وهي عبارة عن حشرة صغيرة ودقيقية جداً لاترى بالعين المجردة وعندما تدخل في الجهاز التنفسي تسبب ضيق في التنفس لذلك تعتبر من أكثر المسببات للحساسية. وتتغذى هذه الحشرة على الجلد الميت. 
ويمكن التخلص منها عن طريق النظافة المستمرة وإبعاد الحيوانات الأليفة عن المنزل لأنها تتواجد بكثرة على فراء هذه الحيوانات كالقطط والكلاب والطيور أما في حالة إصابة السرير بهذه الحشرة فيجب إستبدال السرير بآخر معدن.
لأنه لديه القدرة على مقاومة الحشرات بداخله، وفي حالة إصابة الإنسان بعضة حشرات الفراش يتم إستخدام الكريمات المرطبة والمهدئة للجلد على مكان التورم.

حشرا صغيرة في المطبخ

ويضم هذا النوع من الحشرات عدة أشكال منها:
  • الهاموش: ويعتبر من أكثر الأنواع انتشارًا ويتواجد على الطعام المكشوف خاصة الفاكهة كالموز.
  • النمل: يتواجد بكثرة على السكر فإذا تناثرت حبات السكر نجد انتشاراً كبيراً للنمل عليها.
  • الذباب: ينتشر الذباب حول القمامة لذلك يجب الإهتمام بالنظافة والمداومة عليها.
ويمكن التخلص من هذه الحشرات عن طريق:
رش الملح على الاسطح أو إستخدام الخل عن طريق وضعه في بخاخ مع الماء ورشه في كافة أنحاء المنزل كما يمكن أيضاً إستخدام القرنفل والقرفة فالحشرات لا تتحمل رائحتهم القوية وأخيراً يمكن استخدام المبيدات الحشرية.

حشرات صغيرة تلدغ وتطير

يضم هذا النوع :
  • الدبابير: عندما يشعر الدبور بالتهديد فإنه يلجأ إلى اللدغ ويمكن تفاديه بعدم محاولة ضرب الدبابير لأن هذا الأمر يجعلها غاضبة وعرضة لأن تلسع فيجب على الشخص إذا وجدت الابتعاد عنها. تحب الدبابير الألوان الزاهية لذلك إذا وجدت الدبابير يجب إرتداء الملابس البيضاء لردعها .
  • النحل: لسعة النحل تشبه لسعة الدبور إلى حد كبير ولكن الفرق بينهما أن النحل يترك لسعته داخل الإنسان لذا يجب إزالتها لوقف العدوى . وفي حالة وجود النحل يجب على الإنسان التزام الهدوء والسكينة . وإذا ظهر علي الشخص رد فعل تحسسي نتيجة اللدغ يجب مراجعة الطبيب فوراً .
  • البعوض: يسبب البعوض حكة شديدة وتورم وتعتبر مصدر إزعاج لأنها قد تفسد الكثير من الرحلات خاصة رحلات التخييم . ويمكن تفاديها بإستخدام المبيدات الطاردة للحشرات .

حشرة سوداء في المنام

يحدث في بعض الأحيان أن يحلم الشخص بحشرة الخنفساء السوداء وهذا يفسربأن حياته ممتلئة بالخصومات والعداوات، أما إذا رأى الشخص في المنام حشرات تخرج من جسده فهذا يفسر بأن جميع مشاكله ستحل قريبًا وإذا كان يعاني من مرض فالحلم الذي رآه يدل على الشفاء القريب بإذن الله أما إذا كان الشخص إمرأة حامل فيفسر ذلك على أنها ستنجب ذكرًا بإذن الله.

حشرات سوداء بالمنزل في المنام

عندما يرى الشخص في منامه حشرات كثيرة في المنزل فهذا يدل على كم الضغوطات والمشاكل في هذا المنزل. أما إذا رأى ف منامه أن هذه الحشرات موجودة في الحمام فهذا يفسر على سوء أخلاق الشخص الحالم. وفي حالة أن قام الشخص الحالم بقتل الحشرات في منامه فهذا يفسر على أن جميع مشاكله التي يعاني منها في هذه الآونة ستحل والله تعالى أعلى وأعلم.

حشرة سوداء تطير في المنام

قد فسر ابن سيرين وجود حشرة سوداء تطيرفي المنام على الحياة الممتلئة بالهموم والمشاكل وكثرة الحاسدين والحاقدين في حياة الشخص الحالم. وفي حالة أن الشخص الحالم قام بمقاومة هذم الحشرة ثم لدغته فيفسر هذا على وقوعه في العديد من المشاكل مع المتواجدين حوله.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -