أفضل 10 مولات في دبي تستحق الذهاب إليها

أفضل مولات دبي

إن مولات دبي إحدى الأماكن السياحية التي تضمها دبي بالإمارات، حيث تشتمل دبي على الكثير من المناطق السياحية المميزة بالإمارات، ومنها تلك المولات الكبيرة التجارية، والتي تشتمل على المئات من المتاجر والمحال.


المراكز التجارية في دبي

 إن مولات دبي بالإمارات تضم العديد من المتاجر والمحال، والتي تقوم بالعرض لماركات محلية وكذلك عالمية من المنتجات الخاصة بالإلكترونيات والموضة وغير ذلك، وبجانب هذا فهي تمتلك وسائل ترفيه متعددة مثل تواجد السينمات بها.


هناك مجموعة من المولات التجارية الأفضل المنتقاه بدبي، والتي يأتي إليها الكثير من العاشقين للتسوق سواء كانوا من السياح أو من الذين يسكنون المدينة، والتي سنعرضها فيما يلي:


أفضل الفنادق بدبي

إن دبي تمتلك فنادق فاخرة تُعد إحدى مولات دبي الأفضل، والتي يُقدر عددها بالمئات، والتي ربما تسبب حيرة للزائر في الاختيار من بينها لكي يقوم بزيارته.


أفضل مولات في دبي

1. دبي مول

إن دبي مول يُعد واحداً من المولات الأفضل المشهورة بدبي، والذي يتواجد بالقرب من برج خليفة، ويشتمل على الكثير من محال التجارة التي تضم المركات المحلية والعالمية، والتي تقوم ببيع منتجات الموضة، وكذلك احتياجات المنزل.

كما يشتمل على الكثير من مرافق الترفيه على سبيل المثال سينما تتسم بأنها كبيرة جداً.


2. مول الإمارات

إن مول الإمارات يُعد واحداً من أفضل المولات العالمية بدبي، والذي يُمثل واحدة من الوجهات السياحية الأهم بالإمارات، يوجد بمنطقة البرشاء، وتُقدر مساحته ب٢٢٠ ألف متر مربع.

تلك المساحة التي تشتمل على محلات تجارية ومرافق خاصة بالترفيه، ومن أشهرها سكي دبي الذي يُعد أول منتجع للتزلج بالشرق الأوسط، كما يشتمل ذلك المول على مركز عائلي خاص بالترفيه وسينمات تقوم بالعرض لأحدث الأفلام.


3. ابن بطوطة مول

ابن بطوطة مول هو واحد من المولات التراثية الأفضل بدبي، والذي يتواجد بالقرب من شارع الشيخ زايد، ومن الممكن أن يصل الفرد إليها من خلال سيارات الأجرة والمترو.

وذلك المول الذي يُعد واحداً من مولات دبي يمتاز بالتصميم المميز له الذي يكون على هيئة متحف قديم يقوم بتجسيد سيرة معيشة الرحالة العربي ابن بطوطة.

ويشتمل ذلك المول على عدد كبير من محال التجارة والمقاهي والمطاعم، وذلك بجانب مناطق خاصة بالترفيه مثل الألعاب المحببة عند الأطفال والسينمات.


4. ميركاتو مول

إن ميركاتو مول يُعتبر واحداً من المولات الأفضل بدبي، ويميزه تصميمه الفريد حيث له قباب عالية، ويشتمل على العديد من المتاجر التي تقوم ببيع المنتجات المتنوعة للماركات العالمية الأفضل، كما أنه يضم عدد من مرافق الترفيه مثل السينمات.


5. مول سيتي سنتر ديرة

إن مول سيتي سنتر يُعد أحد المولات الأفضل بدبي، يوجد على مساحة ١١٥ ألف متر مربع، ويشتمل على ما يزيد عن ٣٧٠ متجراً لتقوم بالبيع بالتجزئة، تبيع منتجات متعددة على سبيل المثال الملابس والاكسسوارات والأحذية.

ويشتمل المول على مدينة للبولينج، وذلك بجانب VOX وكذلك سينما تسع ما يزيد عن ٣٠٠٠ مشاهد.


6. مول سيتي ووك بدبي

يُعتبر مول سيتي ووك أحد المولات الأفضل في دبي، ويوجد بمنطقة الوصل التي تنبض الحياة بها في جميرا، وتم بناؤه على الطراز الجديد الأوروبي، ويشتمل على الكثير من محلات التجارة الكبرى.

كما يضم مناطق تم تخصيصها للألعاب، وذلك بجانب عدد من المقاهي التي توجد بالخارج، والمطاعم المشهورة على سبيل المثال "سيفورا".


7. دبي فستيفال سيتي مول

إن دبي فستيفال سيتي مول يُعد واحداً من مولات دبي الأفضل والأكبر في منطقة الخور، والذي يوجد على مساحة ١٨٥٨٠٦ متراً مربعاً، ويحتوي على ما يقرب من ٤٠٠ متجراً تقوم بالبيع للمنتجات العالمية المتنوعة.

تلك المنتجات على سبيل المثال الأزياء الفاخرة لعلامات تجارة مشهورة مثل "كارولينا هيريرا".

كما يشتمل على عدد من المطاعم يبلغ ٩٠ مطعماً يقوموا بالتقديم لأشهى أطباق الإمارات والأطباق العالمية، وبجانب هذا هناك سينما تشتمل ما يزيد عن ١٢ شاشة عرض تتسم بضخامتها، وملعب للبولينج.


8. دبي مارينا مول

إن دبي مارينا مول يوجد على شاطئ المرسى، ومبناه العصري يتألف من ٤ طوابق تشتمل على ما يقرب من ١٣٠ منفذاً للتجارة بهم الكثير من المركات بالعالم على سبيل المثال اتش اند ام.

بجانب هذا هناك أماكن مخصصة للترفيه من أجل الأطفال، ومقاهي، ومطاعم، وكذلك دار كبيرة للسينما.


9. وافي مول

إن وافي مول يميزه أن تصميمه مستوحى من حضارة مصر القديمة، حيث يشتمل على أهرامات زجاج ملونة ونموذج تم تصغيره لتمثال أبو الهول والأعمدة الخاصة به تم تزيينها باستخدام النقوش الهيروغليفية.

ويوجد ذلك المول في منطقة خور دبي، ويشتمل على ٣٥٠ متجراً فيها علامات تجارية فاخرة على سبيل المثال شوبار وبربري، وذلك بجانب الكثير من المرافق الخاصة بالترفيه كمسبح يوجد بالهواء الطلق، ويُعد ذلك المول أحد أفضل المجمعات بدبي.


10. برجمان مول

إن برجمان مول يُعد واحداً من أفضل مولات دبي على الإطلاق، وكذلك هو المقصد الرئيسي للسياح والذين يسكنون دبي على حد سواء.

وذلك المول يوجد بالقرب من محطة مترو برجمان، ويشتمل على مجموعة كبيرة من متاجر التجارة التي تتبع علامات تجارية مشهورة على سبيل المثال هيرمز وزارا.

كما أن ذلك المول به ٤٠ مطعماً يقدمون أشهى المشويات والمأكولات، وبجانب هذا يوجد به مقهى.

وختاماً، فإن مولات دبي تُعد وجهات سياحية للسائحين الذين يأتون إلى دبي، حيث أن السائح ربما يحتار في الاختيار من بين تلك المولات لكي يزورها لما لها من مميزات وما بها من منتجات، كما أن سكان دبي ذاتها يقصدون تلك المولات كذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -