أفضل 10 أنشطة في كورنيش الخبر


كورنيش الخبر


يعتبر كورنيش الخبر من أهم الوجهات السياحية في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، تستقطب الكثير من الزوار والسياح، لما تتمتع به من أماكن ترفيهية، وعناصر طبيعية وسياحية، إليك في هذا المقال اليوم أهم الأنشطة والمعالم السياحية في كورنيش الخبر التي يمكنك زيارتها.

يمتد كورنيش الخبر في المملكة على مساحة كبيرة تبلغ 11 كيلومترًا مربعًا، يطل الكورنيش على الخليج العربي، مما يتيح لزواره الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر، كما يضم الكورنيش مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق وأشجار النخيل المنتشرة على طول الكورنيش، كل هذا جعل كورنيش الخبر في المملكة العربية السعودية من أبرز وأهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.


أنشطة السياحة في كورنيش الخبر

1. قرية الألعاب الترفيهية توي تاون

  • مدينة الألعاب هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الخبر، هذا هو المكان الذي يستقبل فيه أعداد كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم، تتميز القرية بمجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية الشيقة، والتي تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة.
  • تتمتع مدينة الألعاب بالعديد من ألعاب الأطفال الممتعة وألعاب الإثارة والأكشن وألعاب الفيديو كما تتواجد أكثر ألعاب القرية إثارة وهى الغرفة السرية إثارة فقد تبدو اللعبة للوهلة الاولى لكنها تثبت أنها معقدة بشكل لا يصدق من الناحية العملية، اللاعبون محاصرون في غرفة وعليهم الهروب في غضون 60 دقيقة، لاختبار عملهم الجماعي ومهاراتهم الإستراتيجية في سباق مع الزمن.
  • كما يوجد به قسم خاص لمغامرات الليزر مع العديد من ألعاب الأطفال وألعاب الفيديو ومطعم للوجبات السريعة، فإذا كنت تنوي زيارة الخبر مع عائلتك، فأنصحك بزيارة الخبر كورنيش وقرية توي تاون لقضاء وقت ممتع معهم.


2. الجلوس في المظلات الخشبية

كورنيش الخبر يتميز بمجموعة من المتنزهات الترفيهية الرائعة و انفراده بمساحات خضراء شاسعة وأماكن جلوس بها مظلات خشبية يمكنك الاسترخاء عليها بعد القيام بجولة واستكشاف معالم الكورنيش الجميلة، كما أن لديها العديد من مرافق الشواء، والتي تتيح لك القيام بالشواء في الهواء الطلق، وقضاء يوم ممتع مع أصدقائك أو عائلتك.


3. السباحة بالشاطئ

  • يتمتع شاطئ الخبر برمال ذهبية نائمة ومياه زرقاء صافية ونظيفة، مما يتيح لك الاستمتاع بيوم مشمس ولطيف. يمكنك التمتع بالقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية كالجلوس على الرمال والسباحة بالإضافة إلى امتيازه بفرصة القيام بالعديد من الألعاب الشاطئية الممتعة.
  • بالاضافة الى ان شاطئ كورنيش الخبر يوفر للمارة كافة الوسائل الخدمية الضرورية وكافة وسائل الراحة مثل مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات رائعة ذات جودة عالية ومناطق استراحة مريحة مع مظلات للحماية من أشعة الشمس كما يستضيف الشاطئ العديد من الفعاليات والمهرجانات الرائعة، إنها مقصد سياحي شهير للغاية في المملكة العربية السعودية، ننصحك بزيارتها.


4. المنتزهات الترفيهية

يعتبر كورنيش الخبر من أكثر المناطق التي تضم العديد من الحدائق والمتنزهات الترفيهية المتنوعة، يتيح ذلك لزوار هذه الملاهي الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، مثل المشي والجري والاستمتاع بركوب الدراجات المثيرة، تستمتع العائلات أيضًا بقضاء أمتع الإجازات مع أطفالهم، حيث تنتشر الطبيعة والأماكن الخارجية و ألعاب الركوب و الأراجيح في جميع أنحاء المنتزهات مما يجعل المنطقة جذابة بشكل في النهار، ستجد العائلات تستمتع بأشعة الشمس في الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة في الكورنيش الشمالي، بينما يتوجه الزوار إلى الواجهة البحرية في المساء.


5. زيارة مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا

  • تأسس مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا عام 2000 م على مساحة 21000 متر مربع ويقع موقعه على كورنيش الخبر في المملكة العربية السعودية ويتميز بإنه مكان تفاعلي وممتع يساعد الأطفال على تعلم الكثير من الأشياء والعلوم المفيدة بطريقة بسيطة.
  • ويعتمد المركز على توعية المجتمع بالعلوم المختلفة وتطبيقها وشرحها وتبسيطها، وذلك من خلال عرضها بطريقة شيقة تعتمد على التعليم بالترفيه والخبرة والمشاهدة والتفاعل، يضم المركز العديد من القاعات العلمية التي ترصد الحياة البرية، والفضاء، والابتكارات التقنية المذهلة، ومرصد فلكي، وقبة علمية، وقاعة عرض وقاعة مؤتمرات، وهي من المناطق الترفيهية الرائعة التي ننصحك بزيارتها مع أطفالك، لقضاء يوم علمي ممتع للغاية.


6. مناطق لألعاب الأطفال الشيقة

هناك العديد من المتنزهات الترفيهية والحدائق الجميلة ذات المساحات الخضراء الواسعة والمورقة على طول كورنيش الخبر. وجميعها تضم مناطق لعب متنوعة وممتعة للأطفال، والتي تتمتع بالأمان والأمان مثل الزحليقات والمراجيح وغيرها الكثير، و هذا بالإضافة إلى وجود مناطق مخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة الألعاب الترفيهية لجميع الأطفال، وذلك لضمان قضاء وقت ممتع لجميع أفراد الأسرة.


7. التقاط صور تذكارية 

يعد كورنيش الخبر مكانا مثاليا لاتخاذ صور تذكارية مع الواجهة البحرية الجميلة والحدائق الخضراء المورقة التي تطل على الماء مباشرة، خاصة في المساء مع غروب الشمس المذهل.


8. تناول المأكولات في مطاعم كورنيش الخبر

تنتشر على طول الواجهة البحرية لكورنيش الخبر مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الراقية للغاية والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بأشهى المأكولات وألذ المشروبات على البحر. من أشهر وأهم مطاعم كورنيش الخبر "مطعم السنبوك" الذي يشتهر بمأكولاتها البحرية المحلية الرائعة التي يتم اصطيادها مباشرة من البحر وتنتشر العديد من المقاهي الفاخرة على طول الواجهة البحرية لكورنيش الخبر منها مقهى عنتر، حيث يتجمع السكان المحليون بعد الصلاة في مسجد الحريري.

كما يحظى مقهى ليوان المتخصص في القهوة بشعبية كبيرة وفي الطرف الجنوبي من طريق الكورنيش ستجد مجموعة من أفضل مطاعم الخبر مثل : برجر فول، بياتو، بلومار و ستاربكس بعد الانتهاء من جولتك الاستكشافية في كورنيش الخبر، يمكنك الراحة وتناول أفضل الوجبات في أحد هذه المطاعم الفاخرة.


9. التنزه في الواجهة البحرية لكورنيش الخبر

  • يتيح كورنيش الخبر للزوار الاستمتاع بالمشي أو التنزه على الواجهة البحرية للكورنيش والاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث المساحات الخضراء وهواء الشاطئ المنعش.
  • يضاء الكورنيش ليلاً للتنزه والاستمتاع بالإضاءة الملونة، كما يتيح لك الكورنيش ممارسة الصيد، لعشاق و محبي هواية الصيد، لا تتردد في التنزه حول الكورنيش والتقاط أجمل الصور التذكارية.


10. زيارة برج الخبر

  • يعد برج الخبر من أبرز وأشهر المعالم السياحية على أفق كورنيش الخبر، ومن أجل ذلك يلجأ الزوار إلى الاهتمام بزيارته بهدف استكشاف تصاميم برج الخبر المعمارية الرائعة حيث إنه معلم جذب رائع ليلاً ونهاراً، حيث يضاء في المساء ليضفي جواً رومانسياً وهادئاً على زواره.
  • يضم برج الخبر المكون من ثلاثة طوابق أحد أكثر المعالم شهرة في أفق الكورنيش مع وجود مطعم في الجزء العلوي حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمناظر لا مثيل لها للمدينة ومجموعة من مناطق الجذب السياحي الجديدة التي يتم تطويرها حول الموقع، فإن هذا البرج المستقبلي في طريقه إلى أن يصبح واحداً من أهم المعالم السياحية في الخبر فلا تفوت فرصة زيارة هذا البرج ووضعه ضمن برنامجك السياحي في مدينة الخبر، واستمتع بهذا المنظر الرائع، والتقط أكثر الصور التي لا تنسى.


فنادق كورنيش الخبر

أخيرًا، الجدير بالذكر أن كورنيش الخبر يضم العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الراقية التي تتميز بإطلالات مميزة على الكورنيش، تنوع الفنادق يمنحك حرية الاختيار من بينها واختيار الخدمات التي تناسبك وتناسب ميزانيتك، من أهم الفنادق حول كورنيش الخبر وبالقرب منه:

  • فندق سوفيتيل
  • فندق لو مريديان الخبر
  • فندق هوليدي ان كورنيش الخبر
  • فندق جولدن توليب الخبر
  • ميريديان الخبر.
  • إنتركونتيننتال الخبر.
  • نيلوفر الخبر.
  • ورويك الخبر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -