أفضل 5 أماكن الشوي في دبي والإمارات العربية



أصرت الحكومة داخل مدينة دبي على تخصيص الشواطئ الرملية كأماكن سياحية للترفيه فقط، حيث قامت بتقنين اقامة حفلات الشوي بداخل تلك الشواطئ وذلك تجنبا ً لحدوث أي اصابات نتيجة بقايا الجمر المتبقية التي تسبب الأذى بدون قصد للكبار والصغار.

وذلك للحد من الأضرار الواقعة على البيئة والانسان، وقد اعلنت الحكومة عن صلاحية إقامة حفلات الشوي بداخل الحدائق والمتنزهات وقامت بتحديد أماكن الشوي في دبي المصرح بها قانونيا.

أماكن الشوي في دبي

1. حديقة الخور

تعتبر حديقة الخور واحدة من أبرز الحدائق العامة داخل مدينة دبي، وتعتبر مقصد أساسي ومفضل لإقامة حفلات الشواء بها، وذلك لما توفره حديقة الخور من مميزات وخدمات للكبار والصغار.

حيث توفر إدارة الحديقة مطاعم ومناطق للترفيه وانطلاق الأطفال مع امكانية تأجير الدراجات الهوائية، هذا بالإضافة إلى تواجد عدة اماكن لتعليم الطفل وتنمية مهاراته إلى جانب اللعب والترفيه.

2. حديقة المشرف

تقع حديقة المشرف في موقع جغرافي متميز فهو يجمع بين منطقه الورقاء ومنطقة المزهر ومنطقة الخوانيج ومنطقة مردف، حيث تعتبر الواجهة الأساسية للتنزه من قبل سكان تلك المناطق.

وتحتوي تلك الحديقة على مختلف أنواع الحيوانات والنباتات وتمنح جميع روادها الراحة والاستجمام وتوفير كافة سبل الراحة، ومن الجدير بالذكر أن هناك حفلات شوي تقام باستمرار داخل أرجاء الحديقة.

3. حديقة شاطئ الممزر

جاءت فعاليات مؤتمر منظمة المدن العربية عام ١٩٩٤ بافتتاح حديقة الممزر على مساحة ٩٩٠ألف متر مربع، تعد حديقة شاطئ الممزر واحدة من أفضل أماكن الشواء داخل مدينة دبي، فهي تطل على الخليج العربي، وتقابل شواطئ الحديقة الشواطئ الخاصة بإمارة الشارقة.

4. حديقة زعبيل

تتكون حديقة زعبيل من ثلاثة مناطق ويتم ربط تلك المناطق الثلاث مع بعضهم البعض من خلال جسرين معلقين، وتضم حديقة زعبيل في حوذتها أحد أشهر الحدائق داخل مدينة دبي وهم:
  • حديقة دبي المتوهجة ويطلق عليها اسم حديقة الاضواء.
  • حديقة الديناصورات.
  • حديقة الثلج.
  • حديقة الفن المبهر.

5. حديقة الصفا

تم تسميتها بذلك الاسم استنادا إلى حالة الصفاء التي يعيشها رواد الحديقة، وتعتبر حديقة الصفا واحدة من ابرز وأهم الحدائق المقصودة بهدف اقامة حفلات الشواء مع الأهل والأصدقاء، كما تم تجهيز الحديقة بشكل كامل لاستقبال ذوي الهمم وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم.

اماكن للشواء في ام القيوين

تحتل أم القيوين مرتبة أصغر إمارة موجودة داخل الامارات، وتتواجد أم القيوين في نصف الطريق الذي يصل عجمان برأس الخيمة، وتمتاز امارة ام القيوين بتعدد الاماكن السياحية والترفيهية التي تكسب الزائر الحب والرغبة في عدم انتهاء الوقت الذي يمر بداخل تلك الأماكن.

وتعتبر ام القيوين موقع مخصص للراحة والاستجمام وإقامة حفلات الشواء، وهناك العديد من الأماكن التي تم تصميمها لكي تناسب حفلات الشواء وهم:

1. حديقة الشيخ زايد

حاذت حديقة الشيخ زايد على شهرة كبيرة داخل إمارة ام القيوين، ويرجع الفضل في تلك الشهرة إلى الاقبال المتزايد من قِبل الباحثين عن الترفيه، وتضم حديقة الشيخ زايد في حوزتها المسافات الخضراء والأشجار العالية والمتوسطة الفريدة في أشكالها.

هذا بالإضافة إلى تعدد انواع الزهور بألوان مختلفة، كما توفر حديقة الشيخ زايد للزائرين أماكن مخصصة للعب كرة القدم أو كرة السلة او كرة اليد، وأماكن مخصصة السيارات وأماكن مخصصة للشواء وتناول الطعام.

2. حديقة فالاج المعلا

تنفرد الحديقة بوجود مناظر طبيعية خلابة تريح الأعصاب وتتسبب في اكتساب الفرد لشعور السعادة والراحة الداخلية، وتضم تلك الحديقة أماكن ترفيهية للأطفال وأماكن تساعد على ممارسة الرياضة وحمامات السباحة التي تناسب مختلف الأعمار واقامة حفلات الشواء الجماعية وتعزيز روح التعاون والمشاركة.

3. حديقة كورنيش ام القيرين

تطل حديقة كورنيش على بحر أم القيوين لذلك تعد واحدة من أشهر وأبرز الحدائق داخل امارة أم القيوين، حيث تمتلك تلك الحديقة الاطلالة المميزة.
ويمكن للزائرين ممارسة السباحة والغطس والاستمتاع بأروع اللحظات والشواء والاستمتاع بكل الخدمات المقدمة للمواطنين والزائرين.

4. منتجع باراكودا بيتش

يعتبر ذلك المنتجع هو الرغبة الأولى والمفضلة لدى الزائرين وهو عنوان للراحة والاسترخاء والاستجمام، حيث يوجد به حمام سباحة ومساحات خضراء في محيطه ويضم عدد من الغرف الفردية والعائلية التي تستوعب ستة أشخاص، وتطل تلك الغرف على واجهة طبيعية خلابة.

5. اماكن الشواء في الشارقة

عرف عن العرب منذ قديم الزمن عادة شواء اللحم وقد انتقلت تلك العادة إلى العديد من دول العالم وذلك بفضل المذاق الشهي للحم المشوي الذي لا يمكن الشبع منه.

ومن منطلق هذا الاهتمام المتزايد بأمور الشواء قدمت مدينة الشارقة العديد من الأماكن المصرح الشواء بها و كذلك للاستمتاع بحفلات الشواء مع الأهل والأصدقاء في الهواء الطلق مع المناظر الطبيعية الخلابة، وتعد من أبرز أماكن الشواء في الشارقة ما يلي:

6. منتزه الشارقة الوطني

يعد منتزه الشارقة واجهة مفضلة لدى العائلات الإماراتية، حيث يمكن التنزه وممارسة النشاطات والتجول وسط المناظر الطبيعية الخلابة قضاء أحلى الأوقات مع الأهل والأبناء في راحة واستجمام.
منتزه الشارقة الوطني يقع في مكان متميز على بعد ٣ كم فقط من مطار إمارة الشارقة الدولى كما يمكن ركوب القطار الترفيهي والتجول في أرجاء المنتزه.
يتاح للزائرين امكانية ممارسة الرياضات المختلفة على أراضي الملاعب بداخل المنتزه هذا بالاضافة إلى اتاحة ساحة للألعاب الإلكترونية وساحات للشواء مع العائلة.
يفتح منتزه الشارقة الوطني أبوابه يومياً من الساعة ٨صباحاً حتى الساعة ٨ مساءً.

7. حديقة المجاز

تتألق حديقة المجاز لتظهر جمال الطبيعة في المساء حين تندمج أضواء السماء الليلية مع أصوات موج البحيرة ويتاح للزائرين الجلوس أمام تلك المناظر والأصوات الخلابة والاستمتاع بجمال الطبيعة.

كما يتاح للزائرين عدة مطاعم تُقدم كل ما لذ وطاب من للمأكولات والمشروبات، هذا بالإضافة إلى تخصيص منطقة مركزية لتكون مقر دائم للحفلات، وهى تنحصر بين شارع جمال عبد الناصر وشارع كورنيش بحيرة خالد.

توجد حديقة المجاز في وسط المجاز ويوجد بها اماكن مخصصة للشواء وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومسجد للصلاة ويتم الدخول للحديقة بشكل مجاني.

8. منتزه الحفيه

يوجد منتزه الحفيه في منطقة البرية، وتبلغ رسوم دخول الفرد الواحد ٥ درهم اماراتي، ويوجد في المنتزه العديد من المرافق الحيوية مثل مسجد للرجال ومصلى للنساء وحمامات نظيفة و مكيفه و يعتبر ذلك المنتزه منصة لمتابعة الحيوانات الموجودة في المحمية هذا بالإضافة إلى أماكن مخصصة للشواء وللمأكولات.

9. منتزه كوريش كلباء

يجلس الزوار في اماكن خضراء تحاوطهم البحيرة من جميع الاتجاهات، كما يمكن الاستمتاع برياضة التجديف، هذا بالإضافة إلى امكانية السباحة لقرب المنتزه من البحر مع توافر أماكن مخصصة للشواء.

وقد حاذ منتزه كوريش كلباء على استحسان الجميع وذلك لانفراد ذلك المنتزه بإمكانية ايقاف السيارة الخاصة بك بجانب مكان تواجدك، وإمكانية المشي و الجري و تجربة الدراجات الهوائية والألعاب الإلكترونية.

10. منتزه الرفاع

يتميز منتزه الرفاع بالهدوء والسكينة والنظام والنظافة والبعد عن الزحام كما تقم به بعض من الاحتفالات من حين إلى أخر، هذا بالإضافة إلى توافر الألعاب المناسبة للفئات العمرية وكذلك النشاطات المختلفة التي تلعب على تنمية مهارات الاطفال.

11. حديقة أبو شغارة

توجد حديقة أبو شغارة في مكان متميز، فهي توجد في شارع الواحدة الذي توجد به حديقة أبو شغاره وشارع الملك فيصل، وهى تعد من أجمل الحدائق نظامًا وتقسيمًا.

حيث تمتلك في حوزتها العديد من الملاعب والمساحات الخضراء الواسعة التي تناسب الأطفال و أماكن مخصصة للشواء، وأماكن مناسبة للمشي والجري، هذا بالإضافة إلى أماكن مخصصة لوقوف السيارات و تقدم الالعاب المناسبة للأطفال على اختلاف الأعمار.

أماكن الشواء في أبوظبي

قامت حكومة أبو ظبي بتوفير عدد من وحدات الشواء داخل أرجاء أبوظبي تقديراً منها لأهمية حفلات الشواء عند المواطنين الإماراتيين، حيث قامت بطرح ٣٩ وحدة شواء بشكل مجاني داخل المتنزهات.

وقد حاذ منتزه الدولفين على ١٥ وحدة شواء مجانية، بينما الحدائق الموجودة في كورنيش القرم الشرقي حصلت على ٢٤ وحدة شواء مجانية، وفيما يلي نذكر أهم ستة اماكن للشواء في أبو ظبي:

1. منتزه خليفة

تم افتتاح المنتزه للوهلة الأولى عام ٢٠٠٧، وهو يعد من أفضل المتنزهات داخل امارة أبو ظبي، ويمتلك المنتزه العديد من المساحات الخضراء الشاسعة.
حيث يتم الشواء في الهواء الطلق علاوة على دعم المنتزه للعديد من المرافق الأخرى مثل المتحف البحري والمكتبة الثقافية و منتزه مرجان سبلاش، كما يتوافر داخل المنتزه امكانية تجول المنتزه بالقطار مقابل ثلاث دراهم اماراتية فقط.
يوجد مقر المنتزه إلى جانب مطار البطين.
قيمة تذكرة الدخول ٥٠ درهم لدخول حديقة مرجان المائية.
وتكون التذكرة مجانية للأطفال و درهم واحد فقط عند دخول المنتزه نفسه.

مواعيد العمل:

بدءا من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً.
أما يوم الخميس والسبت يكون العمل بدءا من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الحادية عشرة مساء ً
رقم التواصل مع منتزه خليفة: 0565229267


2. حديقة البحيرة

احتلت حديقة البحيرة المركز الثاني في قائمة حدائق الشواء داخل أبو ظبي، حيث تشمل تلك الحديقة مساحات خضراء شاسعة وبحيرة ماء تحت جسر خشبي يمكن من خلاله التقاط الصور التذكارية و يتاح للزائر الاستماع بالمناظر الطبيعية الخلابة بحرية دون قيود.
توجد حديقة البحيرة في شارع الكورنيش.
الدخول مجاني.
رقم التواصل مع الحديقة: ٨٠٠٨٥٠
مواعيد العمل: تفتح حديقة البحيرة أبوابها يوميًا أي أنها تقدم خدماتها ٢٤ساعة.

3. الحديقة الرسمية

تضم الحديقة الرسمية اماكن مناسبة للتمارين الرياضية و أماكن مخصصة للجري و متاهة مشوقة للأطفال، كل هذا إلى جانب أماكن الشواء ومساحات خضراء شاسعة.

توجد الحديقة الرسمية في كورنيش النيل بجانب حديقة البحيرة وبالقرب من فندق " لو رويال ميريديان".
تقدم الحديقة الرسمية خدماتها للزوار يومياً لمدة ٢٤ ساعة.
يتم الدخول بشكل مجاني
رقم التواصل مع ادارة الحديقة الرسمية: ٨٠٠٨٥٠

4. حديقة العائلة

تضم حديقة العائلة عدد كبير من اماكن لعب وترفيه الأطفال، مثل منحدرات التزلج وركوب الدراجات وأماكن للشواء وتعتبر حديقة العائلة من الحدائق المفضلة عند العائلات.
يوجد مقر حديقة العائلة في شارع الكورنيش الغربي وشارع النصر.
تعمل الحديقة على مدار اليوم.
يتم دخول الحديقة بشكل مجاني دوم رسوم.

5. حديقة ياس العامة

تنقسم حديقة ياس العامة إلى حديقة ياس الشمالية وحديقة ياس الجنوبية ويشمل كلاً من القسمين الملاعب الرياضية والمساحات الخضراء و أماكن مخصصة للأطفال، هذا إلى جانب أماكن مخصصة للشواء.
توجد حديقة ياس العامة في جزيرة ياس.
تعمل الحديقة يوميا لمدة ٢٤ ساعة على مدار اليوم.
يتم الدخول للكبار والصغار مجانًا.

6. حديقة التراث ابوظبي

حاذت حديقة التراث على اقبال متزايد من قِبل المواطنين الإماراتيين فهو يعد الواجهة المفضلة لدى أغلب المواطنين، وذاك لما توفره الحديقة من نوافير ومناظر طبيعية و ساحات مخصصة للعب الأطفال والترفيه، كل هذا إلى جانب الأماكن المخصصة للشواء.
يوجد مقر حديقة التراث في الزاهية.
تفتح حديقة التراث أبوابها يوميا ويستمر العمل لمدة ٢٤ ساعة.
عدم دفع رسوم دخول للحديقة حيث أن الدخول مجاني للكبار والصغار.

أماكن للشواء في عجمان

تم تحديد سبع حدائق داخل عجمان الإماراتية يتم السماح فيهم للأسر بإقامه حفلات الشواء خاصة في الأعياد والمناسبات، الأمر الذي يجعل الاقبال متزايد على تلك المساحات الخضراء، وفيما يلي نذكر أسماء الحدائق المصرح اقامة فعاليات الشواء بها:
  1. حديقة البحيرة.
  2. الحديقة الرسمية.
  3. حديقة النزهة
  4. حديقة النزهة رقم ٥ التي تتواجد على خط الخليج العربي.
  5. حديقة التراث.
  6. حديقة المدينة.
  7. حديقة العائلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -