اقوي ١٠ عملات رقمية

اقوي ١٠ عملات رقمية

 أصبح تداول العملات المشفرة أمرًا حتميًا لا مفر منه في عصرنا الحالي، ويعود ذلك لتزايد الطلب عليها، ومن هنا أصبح الاستثمار في العملات الرقمية امرًا يعود على المستثمرين بربح مالي مجزي. 

وحاليًا يوجد اكثر من 1500 عملة رقمية، إلا أن جميعها ليس لديه نفس الإقبال في التداول، فمنها ما يشهد طلبًا متزايدًا، ومنها لا يلتفت إليه أحد عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة، فالعملة الرقمية المستحقة للتداول هي التي تتمتع بقيمة سوقية. 


أقوى ١٠ عملات رقمية

قبل التفكير في بدء تداول العملات الرقمية يجب أولاً معرفة أقوي العملات المتداولة على المدى البعيد، ومتابعة التطورات التي تطرأ عليها بشكل مستمر.

بالإضافة إلى التنوع في تلك العملات المشفرة حتى لا تكون الخسارة كبيرة في حال تعرضت العملة لتقليل السعر، وفيما يلي نذكر أقوى ١٠ عملات رقمية:


1. عملة بتكوين

لم تمنح عملة البتكوين الفرصة لأي عملة أخرى في اثبات وضعها في سوق العملات الرقمية، فهى القائد الأول في عالم العملات المشفرة وقد كان من المقرر عدم انتاج أي عملات بتكوين اضافية والاكتفاء بالعدد الحالي الذي بلغ قرابة ٢١مليون وحدة بتكوين.

ومن الجدير بالذكر أن عند بداية طرح عملة البتكوين في الأسواق كان سعر الدولار حينها يعادل ١,٣٠٩ بتكوين، ومع مجريات الأحداث شهد عام ٢٠١٧ وصول أعلى سعر للبتكوين ١٩,٧٨٣,٢ دولار.

الذي اعتبره "ساتوشي ناكاموتو" حدث هام يلزم تدوينه، وتبلغ قيمتها السوقية : 1.233 تريليون دولار أمريكي


2. عملة ايثر يوم

الايثريوم ليس فقط مجرد عملة بل أنه نظام لامركزي يضم عدد من أجهزة الحاسب الالي المتصلة مع بعضها البعض في مختلف الدول العالمية ويتحكم فيهم جهاز واحد رئيسي.

 حيث يتم استخدام عدة تطبيقات مشتركة لتنفيذ الأوامر، هذا بالإضافة إلى أن تلك العملة انتشرت في كافة أنحاء العالم، وقد تم تصنيفها في المركز الثاني، وقد تم تداولها بالرمز ETH، وتبلغ القيمة السوقية لها 555.11 مليار دولار أمريكي.


3. عملة الريبل

تجذب عملة الريبل العديد من المستثمرين وذلك لأن تلك العملة يتم قبولها في التعاملات الدولية، حيث تمتلك تلك العملة عقود مع البنوك الكبرى حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن التحويلات لعملة الريبل عن طريق البنوك تستغرق عشر أيام. 

أما عن المعاملة ذاتها بعملة الريبل لا تستغرق ثواني معدودة، تبلغ القيمة السوقية لعملة الريبل 58.792 مليار دولار أمريكي.


4. سولانا Solana

ارتفعت قيمة عملة سولانا خلال الفترة القليلة الماضية لتستحوذ على مكانة أفضل رابع عملة في قائمة العملات المشفرة الرئيسية، وهى تنافس عملة إيثريوم وتعد  عملة سولانا من أسرع شبكات بلوكشين، وتبلغ قيمتها السوقية الحالية  74.48 مليار دولار أمريكي.


5. عملة اللايتكوين

حصلت عملة اللايتكوين على المركز الأول كعملة رقمية تعالج عبر شبكة لايتينج، وقد تم انشاء تلك العملة عام ٢٠١١، وقد تم طرحها في السوق تزامنًا مع طرح عملة البيتكوين.

إلا أنها لما تستطيع تحقيق ما حققته البيتكوين، بالرغم من أنها تمتلك ميزه انجاز المعاملات بشكل أسرع أربع مرات من عملة البتكوين. 


6. دوج كوين Dogecoin

القيمة السوقية: 34.743 مليار دولار أمريكي، يرجع الفضل إلى  الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، حين أعبر عن رغبته الكاملة في عدم بيع عملة دوج كوين حيث قال أنها ستتغلب على عملة البيتكوين وأنها ستظل في الارتفاع، وقد أجمع المستثمرين على كونها أفضل عملة رقمية للاستثمار.


7. تشاين لينك Chainlink

هي شبكة لامركزية تستخدم لنقل البيانات بسهولة من مصادر خارج نطاق السلسلة وذلك إلى ما يسمى بالعقود الذكية والتي تعني عدة اتفاقيات محددة على نظام بلوكشي.

وذلك لتقييم المعلومات وتنفيذها كاملة بشكل تلقائي عندما يتوافر فيها شروط محددة، وتبلغ القيمة السوقية لها 16.890 مليار دولار أمريكي.


8. عملة بولكا دوت

تقوم تلك العملة بتسهيل نقل البيانات او الأصول من خلال السلسة حيث أنها تعتمد على بروتوكول بسلاسل متعددة ومصدر مفتوح،  وهذا يسهل عملية التواصل مع الشبكات الخارجية وتفعيل الانترنت مع نظام بلوك تشين، وقد بلغت القيمة السوقية للعملة بولكا دوت 48.792 مليار دولار أمريكي.


9. عملة النيو Neo

عملة صينية استحوذت على مكانة في قائمة أفضل ١٠ عملات رقمية، وقد تم اضافتها في قائمة العملات الرقمية الخاصة بمنصةeToro  ، بلغت قيمتها السوقية خلال عام ٢٠١٧ بالمليارات. 

ولا يمكن تقسيم تلك العملة في تعاملات البورصة حيث أن كل وحدة نيو واحدة تمثل صوت واحد فقط، وقد عرفت تلك العملة باسم الاثيريوم الجديد وذلك لتطبيق عدد من الأمور بينها وبين ثاني أكبر عملة رقمية على مستوى العالم، وهناك عملتان تندرج من شبكة النيو وهم:

  • الأولى عُملة (NeoGas (GAS: ويتم استخدامها في تنفيذ التطبيقات 
  • الثانية  عُملة NEO: ويتم استخدامها في مهام الادارة مثل اجراءات التصويت على المنصة.


10. العملة الرقمية IOTA

يعتمد مستقبل تلك العملة على نجاح انترنت الأشياء، حيث لم يتم إجراء أي تعاقدات مع البنوك أو المؤسسات المالية ، ولكن تم التعاقد مع شركات رائدة في التكنولوجيا أو مثلا في مجال السيارات مثل سيارات فولكس فاجن وشركات سامسونج وشركات سيسكو، ومن الجدير بالذكر أن تلك العملة لا تعتمد على البلوكشين في عملها لذلك لا يوجد بها تعدين.


افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

قد نشعر بالحيرة عند خوض عالم العملات الرقمية او العملات المشفرة للوهلة الأولى، وذلك لأن هناك الألاف من العملات الرقمية المختلفة.

ولكي نتمكن من اختيار العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد يجب أولا معرفة العملات الرقمية المناسبة لك ويتم  تحديد ذلك على النحو التالي:

  • قراءة المستند التقني للعملة المشفرة: وتتم هذه الخطوة بالاطلاع على المستند للعملة لمعرفها أهدافها والأسس الخاصة بها.
  • الاطلاع على الموقع الالكتروني: وتتم هذه الخطوة لمعرفة ما الذي تحاول تحقيقه تلك العملة وذلك من خلال الخريطة الموضحة للأهداف وللرؤية المستقبلية.
  • فهم محتوى العرض: الاستعلام عن سقف العرض الذي تقدمه العملة الرقمية المختارة و وكيف تم إنشائها وكيف يتم استهلاكها.
  • البحث عن خلفيات الفريق المؤسس: وذلك لضمان النجاح والتقدم، حيث يتم  اختيار العملة المشفرة بعد الاطلاع على معلومات تخص  جودة الفريق وخلفياته السابق.
  • المجتمع: معرفة أراء الناس حول العملة المشفرة المختارة والمقارنة بين الإيجابيات و السلبيات.


منصات تداول العملات الرقمية 

منصات التداول هي الوسيلة التي تساعد المستخدمين في التبادل والتداول والاستثمار في العملات الرقمية، وكل منصة تتمتع بمجموعة من القواعد، وطرق معينة للإيداع. 

ولا تزال عملية اختيار منصات التداول أمراً صعبًا للغاية وذلك بالنسبة للأشخاص المبتدئين، ومن أهم منصات التداول:


منصة NSFX

هي عبارة عن شركة مالية حاصلة على ترخيص منذ عام 2013، يمكن من خلالها تداول الكثير من العملات مثل: الريبل والبيتكوين والبيتكوين كاش، والفوركس والايثريوم.


منصة Binance

منصة متوفرة بأكثر من لغة، وتعد من أقوي منصات التداول، تتميز بالأمان وسهولة الاستخدام.


منصة Huobi Global

من أكبر منصات التداول، تقدم المنصة عدد كبير من الخدمات للعملاء، حيث تصل خدماتها لأكثر من 130 دولة مختلفة، حيث تبلغ رسوم الطلب والتصنيع فيها 2%، ورسوم الدخول 2% أيضًا. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -