ما هي العملات الرقمية الصغيرة ؟

العملات الرقمية الصغيرة

العملات الرقمية الصغيرة، تعد العملة الرقمية هي بمثابة عملة إلكترونية تم ابتكارها كعملة يتم بيعها وشرائها بين الأشخاص  في معاملات التداول، توجد العملات الرقمية على هيئة  بيانات وليس على هيئة شكل مادي.

حيث  لا تستطيع في العالم الواقعي أن تحتفظ بالعملة المشفرة البيتكوين أو العملة الرقمية الإيثيروم في داخل خزانتك، لكن في الواقع يشير امتلاك عملة البيتكوين بأن هناك موافقة جماعية بين كل من على شبكة البيتكوين، أنشأت العملات الرقمية بطريقة شرعية و هي تتكون من خامة المعدن. 


العملات الرقمية الصغيرة

 تستخدم العملات الرقمية كفئة مالية (Cryptocurrencies)، يتداول العملات الرقمية بين كل الأشخاص في كل المنصات على الناس في جميع أنحاء العالم على مستوى كل 

دول العالم كله، حيث يتم تداول العملات الرقمية عن طريق نقلها من محفظة مالية إلى محفظة مالية أخرى. 


ما هو البلوكشين؟

توجد قائمة تسمى البلوكيشن تهتم بحفظ  سجلات المعاملات في العملات الرقمية حيث تعد البلوكيشن، يزداد البلوكيشن في النمو بصفة مستمرة باستمرار تداول العملات.

والبلوكيشن ليس مخصص لأشخاص بعينها بل مفتوح لكل الأشخاص لتداول العملات الرقمية، تتكون كل كتلة من البلوكيشن من عدة أشياء سوف نستعرض بعضا منها فيما يلي، يكون في الكتلة كل بيانات الخاصة بالمستلم للعملة و الذي يرسل العملة. 

وكذلك قيمة العملة التي يتم تداولها، يوجد كذلك الهاش وهو يكون بمثابة بصمة للعمل فعندما يتم عمل كتلة جديدة يقوم الهاش بأرسال الكتلة الجديدة لجميع المستخدمين على الشبكة يقوم كل المستخدمين بالتحقق من الكتلة الجديدة. 

ثم يلي ذلك يضيفها المستخدمون إلى البلوكيشن، حتى تستطيع تداول العملات المشفرة على البلوكيشن تحتاج في البداية إلى محفظة إلكترونية. 


bitcoin البيتكوين

جاءت اختراع العملة الرقمية البيتكوين إلى العالم كباب جديد فتح الفرصة أمام عملات كثيرة أخرى ليتم تداولها، وحظت هذه العملات المشفرة بترحيب كثير من الأشخاص حيث حظت بشهرة كبيرة و تم تداولها بين المستثمرين على نطاق كبير، 

عند دخول عملة البيتكوين لسوق تداول العملات الرقمية تم الاتفاق على أن تكون أقصي كمية للعملة هي 21 مليون وحدة بتكوين، عند بدء طرح عملة البيتكوين في سوق التداول كانت تقدر قيمتها1دولار لـ 1,309 بتكوين، تم تداول العملة بصورة كبيرة وحظيت بترحيب كبير حتى وصلت في عام 2017 عند 19,783.21 دولار. 


Ethereum الإيثريوم إيثريوم ETH

توجد كذلك عملة تضاهى عملة البيتكوين شهرة وهي العملة المشفرة الإيثريوم (ETH)، عملة الايثريوم ليست مجرد عملة بل هي عبارة عن جهاز كمبيوتر يحتوى على مجموعة كبيرة من  أجهزة الكمبيوتر في كل أماكن العالم.

 يستطيع الإيثريوم أن تلبي طلبات كثيرة، ولدي الإيثريوم قدرة كبيرة على حفظ كثير من برامج الكمبيوتر الثورية وما جعل هذه العملة تجذب انتباه الكثير من البنوك في كل أنحاء العالم. 


لايتكوين Litecoin

اللايتكوين (LTC)، تشبه عملة اللايتكوين عملة البيتكوين في الكثير من الخصائص، وحصدت عملة اللايتكوين شهرة كبيرة في سوق تداول العملات الورقية. 

وجد فرق كبيرين بين عملة اللايتكوين عملة البيتكوين في السرعة والقيمة، حتى يتم تكوين كتلة لعملة اللايتكوين تحتاج  10 دقائق، تتميز عملة لايتكوين بأنها تنتج بمعدل أربع أضعاف عملة البيتكوين

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -