ما هي العملات المشفرة الروسية؟

ما هي العملات المشفرة الروسية؟

إن روسيا تعد ثالث أكبر دولة في تعدين العملات المشفرة على مستوى العالم، وذلك بعد كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكازاخستان، ويُعتبر الروس أكثر الشعوب التي تقوم بتداول العملات الرقمية عبر الإنترنت.

وذلك حسب ما قاله البنك المركزي الروسي، حيث تقدر معاملات المواطنين الروس بالعملات الرقمية نحو 5 مليارات دولار سنوياً. كما أن العملات المشفرة زادت شعبيتها بين المستثمرين الروس في السنوات الأخيرة. 

وبالرغم من الدولة المالية في روسيا وضعت قانونًا للعملات الرقمية إلا أنها حظرت استخدامها كوسيلة للدفع. 

البنك المركزي الروسي يرغب في حظر الاستثمار في العملات المشفرة في البلاد، لأنه يرى أن لها مخاطر كبيرة على الاستقرار المالي، وخاصة بسبب تزايد المعاملات بالعملات الرقمية.

هناك العديد من العملات المشفرة التي تستخدمها روسيا، وفي هذا المقال سنعرض عليك أبرز تلك العملات. 


عملة بيتكوين الرقمية

أن البيتكوين تعد من أشهر العملات الرقمية في العالم، ويتم استخدامها بشكل كبير في روسيا، حيث أجرت منصة البيانات الضخمة Brand Analytics دراسة أظهرت أن بيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر انتشارًا في روسيا في عام 2021. 

كما أنها تفوقت على العملات الرقمية الأخرى مثل Tether (USDT) و Litecoin (LTC)؛ وذلك يعود إلى أن أكثر من 40 ٪ من المستخدمين يروا أن العملات المشفرة مثل بيتكوين استثمار جيد طويل الأجل.

كما أن أكثر من 77 ٪ من المستثمرين الروس أصبحوا يفضلون البيتكوين على الذهب. كما أن البيتكوين أصبحت وسيلة يستخدمها الأشخاص للدفع لبعض الفنادق والمطاعم، وأيضاً السيارات والأثاث. 


عملة الإيثير المشفرة

عملة إيثريوم هي عملة رقمية روسية، صنعها الروسي Vitalik Buterin، وتعد واحدة من أكثر العملات الرقمية الجيدة في روسيا. وأدخلت روسيا أيضًا إيثريوم بلوكتشين في نظام التصويت لجعله أكثر شفافية. وتأتي عملة إيثريوم في المركز الثاني بعد عملة البيتكوين. 

الإيثريوم هو نظام لامركزياً، يشبه إلى حدٍ كبير حاسب آلي ضخم يعمل باستمرار دون توقف، ولا يستطيع أي شخص الدخول إليه، لأن هذا النظام يتبع نظام شديد الرقابة. وهذا النظام عبارة عن أجهزة مرتبطة ببعضها البعض. 


عملة Golos الرقمية

عملة Golos هي عملة مشفرة وتعد النسخة الروسية من عملة STEEM، وتعد عملة Golos واحدة من أشهر شبكة اجتماعية قائمة على بلوكتشين. تم تصميم تلك العملة وتطويره من قبل مؤسسة Cyber Fund، وهي تعد مؤسسة عملة رقمية روسية مشهورة. 


عملة Litecoin المشفرة

تعد عملة Litecoin الرقمية رابع عشر أكبر عملة رقمية، وتعد عملة لايتكوين جزءًا من القائمة، يتم استخدام تلك العملة بشكل كبير في روسيا؛ وذلك لأن هناك أشخاص لا يستطيعون شراء عملات البيتكوين فيتجهون إلى شراء عملة لايتكوين، وخاصة أن كلاهما لهما نفس خصائص.


عملة Dogecoin الرقمية

أن عملة Dogecoin الرقمية تحتل المركز الحادي عشر من بين أكبر العملات المشفرة في العالم. وأصبحت العملة من أكثر العملات الشائعة في روسيا، وذلك بعدما سمحت روسيا أن تكون وسيلة من وسائل الدفع خلال كأس العالم في عام 2018. 

وأعلن إيلون ماسك دعمه لعملة Dogecoin عن طريق أنه سمح بأن يتم التعامل بتلك العملة لشراء بعض المنتجات من شركته، وهذا أدى إلى جعل العملة في ارتفاع بشكل كبير. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -