سيارة جاكورا في السعودية

سيارة جاكورا في السعودية

شركة جاكورا تعتبر من أهم الشركات العالمية المصنعة للسيارات، وهي شركة بريطانية يوجد مقرها الرئيسي في إنجلترا وهي تابعة لشركة لاند روفر، تأسست عام 1922 وكان اسمها في البداية إس إس "S S ".

وأصحاب فكرة تأسيس هذه الشركة هما الأخوين ويليامز ويلسي وليونز ويليامز، وكانت الشركة في البداية تُصنع الدراجات النارية، ثم بدأت في تصنيع قطع غيار السيارات، وفي أربيعنيات القرن الماضي استقرت على صناعة السيارات، ثم تغير اسمها للاسم الحالي "جاكورا" في عام 1934. 

والذي جعل الشركة تنتشر بشكل واسع في أوروبا ودول أمريكا الشمالية؛ إنها قامت بتصنيع السيارات الرياضية والعائلية وفي خمسينيات القرن الماضي.

 وأصبحت الشركة الآن واحدة من أهم شركات السيارات عالمياً وتنتج سنوياً أكثر من مليون سيارة، وفي هذا المقال سنعرض عليك أبرز سيارات جاكورا داخل المملكة العربية السعودية وأسعارها. 


سيارة جاكوار XJ 2020 

أن سيارة جاكوار XJ 2020 تتمتع بمحركات القوية فائقة الشحن وفي نفس الوقت لها معالجة رشيقة، مقصورتها تتميز بالفخامة فموادها عالية الجودة، حيث أن المقاعد جلدية ومريحة. 

لكن المقاعد الأمامية تكون أضيق قليلًا ومساحة الرأس فيها قليلة لذلك هي لا تعد مريحة للأشخاص الطويلة، كما يوجد في المقصورة نظام تدفئة وتهوية جيدة. 

كما أن المقصورة تتمتع بوجود التكنولوجيا المتطورة، ولكن هناك قصور في نظام المعلومات والترفيه المتواجد داخل السيارة، فبعض المراجعين الخبراء يرون أن هذا النظام له مظهر قديم وأيضًا معقد.

إلا أنه يمتاز برسوماته وبوجود شاشة تعمل باللمس بقياس عشرة بوصات، بالإضافة إلى نظام صوت محيطي مع عشرين مكبر صوتي، وأيضًا يوجد نقطة اتصال Wi-Fi. 

نظام السلامة في سيارة جاكوار XJ 2020 هو نظام متكامل ومتميز، ويشمل على نظام مساعدة الفرامل عند حدوث حالات الطوارئ، وكذلك نظام يقوم مراقبة حالة السائق. 

وأيضًا هناك نظام يعمل على التحكم في السرعة مع وجود محدد السرعة التلقائي لتجنب وقوع الحوادث، وكذلك يوجد نظام للتعرف على إشارات المرور، والتنبيه عن حركة المرور الخلفية. 

ويحتوي نظام السلامة في السيارة على كاميرا للرؤية الخلفية، وتنبيه الاصطدام الأمامي مع وجود الفرملة الذكية التي تعمل في حالات الطوارئ. وأيضًا لدى السيارة نظام استشعار ركن السيارة. 

سعر سيارة جاكوار XJ 2020 في السعودية يتراوح ما بين 333,795 ريال وحتى 363,825 ريال سعودي. 


سيارة جاكوار F بيس 2020

سيارة جاكوار F بيس 2020 هي سيارة دفع رباعي، تتميز بوجود مجموعة من المحركات القوية وكذلك معالجة رياضية ممتازة، إلا إنها تفتقر إلى جودة مواد المقصورة.

حيث أن الأسطح مغطاة بمواد منخفضة المستوى مقارنةً بالمعايير التي وضعتها العلامات التجارية، إلا أن المقاعد ذات دواعم الرأس وتتميز بإمكانية طيها لكي تستغل كل جزء في السيارة عند شحن كميات كبيرة من الأشياء.

أن نظام المعلومات والترفيه يتميز بتصميماته الأنيقة، وبوجود شاشة تعمل باللمس عشرة بوصة، وتقنية البلوتوث، وراديو HD، بالإضافة إلى وجود نظام صوت ميريديان مع إحدى عشر مكبر للصوت، إلا أنه لا يستجيب للمدخلات بسرعة، ولا يعمل بالشك المطلوب. 

نظام السلامة في سيارة جاكوار F بيس 2020 يشمل على وجود كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام يقوم مراقبة نعاس سائق السيارة، كما يوجد أيضًا ومكابح طوارئ أوتوماتيكية منخفضة السرعة، بالإضافة إلى نظام يقوم بالتعرف على إشارات المرور. 

ومن عيوب تلك السيارة إن عجلاتها كبيرة مما يؤدي إلى عدم الراحة في الركوب، سعر سيارة جاكوار F بيس 2020 في السعودية يتراوح ما بين 214,830 ريال وحتى 442,575 ريال سعودي. 


سيارة الجاكوار XJ

أن سيارة الجاكوار XJ تمزج بين الأناقة والفخامة والقوة معًا، لذلك فهي تعد سيارة مثالية، ومن مميزاتها إن تصميمها الداخلي يوحي بالراحة والهدوء، فضلًا عن أن هيكل السيارة الخارجي مصنوع من الألمنيوم.

كما أن هيكل السيارة الأحادي يجعل وزن السيارة أخف من السيارات الأخرى، بالإضافة إلى أن مصابيح السيارة أكثر قوة. 


سيارة جاكوار XF موديل 2021

أن سيارة جاكوار XF موديل 2021 تُقدم مجموعتين من المحركات القوية، كما أنها تستهلك الوقود بشكل أقل حيث تستهلك حوالي 6.8 لتر للمحرك سعة 2.0 لتر لكل 100 كم، وتسهلك وقود حوالي 8.3 لتر للمحرك سعة 3.0 لتر لكل 100 كم. 

أن مقصورة السيارة تتسع لخمس أشخاص وتتميز بأنها مريحة وواسعة، والمقاعد مصنوعة من الجلد إلا أنها ليست على درجة عالية من الفخامة، كما أن يوجد في المقصورة مثبت لربط كرسي الأطفال في الخلف. 

أن نظام المعلومات والترفيه المتواجد في السيارة يتميز بسهولة استخدامه ويعمل بشاشة لمس مقاس 11.4 بوصة، ونظام صوت Meridian مكون من أثني عشر مكبر صوت، فضلًا عن وجود شحن لاسلكي للجهاز، ومخرجين USB، بلوتوث، راديو ستالايت، وأيضًا راديو HD. 

نظام الأمانة في سيارة جاكوار XF موديل 2021 يحتوي على نظام يقوم بمراقبة النقطة العمياء، ومراقبة نعاس السائق، فضلًا عن أجهزة استشعار أمامية وخلفية، مع وجود نظام كاميرات للرؤية المحيطة تساعد عند ركن السيارة.

ويوجد أيضًا نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى وجود نظام للتنبيه بحركة المرور الخلفية، سعر سيارة جاكوار XF موديل 2021 في السعودية يتراوح ما بين 216,840 ريال وحتى 241,372 ريال سعودي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -