أفضل 17 شركة مياة شرب عالمية


شركات مياة شرب عالمية

المياه أساسية للبقاء على قيد الحياة، ورغم ذلك يوجد عدد كبير من الأشخاص في العالم لايستطيعون الحصول على مياة شرب نظيفة، ويكون البديل المتاح لديهم هو شراء عبوات ماء معبأة تكون أمنة وصالحة للشرب.

وهناك العديد من الشركات التي تركز أعمالها على استخراج المياه الصالحة للشرب، حيث تتنافس الشركات المياه بالبحث عن أفضل مصادر الماء وتنقيتها واستخدام أفضل طرق فلتره الماء من اجل تلبية الحاجة المستمرة للمياه النظيفة، فيما يلي أهم شركات مياة الشرب العالمية:


1. شركة أوزاركا "Ozarka"

هي شركة مياة خاصة تعمل بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبيع الشركة المياه في الأغلب في جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك ولايات أركنساس وتكساس وأوكلاهوما و ولاية لويزيانا وولاية نيو مكسيكو وأيضًا ولاية مسيسيبي.

ومن أشهر ما تتميز به شركة أوزاركا هو بيع المياه المستخرجة من الينابيع، والتي تستخرجها الشركة من ثلاثة ينابيع توجد أماكنهم في ولاية تكساس، وتبيع الشركة في العموم ثلاثة أنواع من المياه هي:

١- مياه الينابيع.

٢- المياه الفوارة.

٣-المياه المقطرة.


2. شركة فيجي ووتر "Fiji Water"

تم تسميه هذه الشركة على اسم الدولة المنتجة لعبوات المياه، وهى جمهورية فيجي، وهى دولة يوجد موقعها في جنوب المحيط الهادئ، ويوجد المقر الرئيسي للشركة في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وتؤكد الشركة ان عبوات المياه التي تحمل اسم الشركة مصدرها فقط هو الآبار الارتوازية في جزيرة فيتي ليفو، حيث أن هذه الآبار ينفجر منها المياه تلقائيًا دون حاجة لمضخات الماء.


3. مياه إيفيان

اكتسبت الشركة سمعتها الطيبة وشهرتها العالمية وذلك نتيجة جودة ونقاء عبوات الماء التي تحمل اسم الشركة، فلا يقابلها منافس في النقاء والجودة، وتركيز كبير للمعادن والكالسيوم والفيتامينات، لذلك هى من أفضل عشر أنواع المياه المعدنية التي ينصح بها، ويتم انتاج هذا النوع في دولة فرنسا منذ أكثر من مائة عام، ويتم تصدير هذا النوع لحوالي اربعون دولة على مستوى العالم، وايضًا لقارة أوروبا وقاره افريقيا وآسيا الشمالية والجنوبية أيضًا.


4. مياه سانت جيرون المعدنية الطبيعية

تم تعبيتها في الأراضي الفرنسية ولها شهرة واسعة في العالم، وهى مياه غنية بالماغنسيوم والكالسيوم، وهى مياه نحصل عليها نتيجة عمليه ترشيح وهذه العملية استمرت أكثر من ألف عام في العيون والينابيع وقد يصل عمقها إلى ألف قدم، وقد تم استخدام هذا النوع من الماء منذ فتره لعلاج مشاكل صحية مثل مشاكل الجهاز الهضمي ومرض السكري و مرض وفقر الدم، تأتي المياه معبأة في عبوات زجاجية تم تصميمها بواسطه المصمم العالمي ألبرتو بالي.


5. شركة نونغفو سبر ينغز "Nongfu Spring"

تعلو هذه الشركة الصينية قائمة أكبر شركات المياه المعبأة، ويصل متوسط مبيعاتها إلى 3.1 مليار دولار سنويًا، وتم انشائها عام 1996، ولا يقتصر منتجات على المياه المعبأة ولكن تنتج الشركة مشروبات أخرى من بينها العصائر الطبيعية المركزة والقهوة والشاي.

 

6. شركة بيسليري "Bisleri"

تأسست الشركة الهندية التي تسمي "بيسليري" في العام الميلادي 1969، وتمتلك الشركة 135 مصنعًا، ٥٠٠٠ سيارة لعمليات توزيع العبوات، وتوجد الشركة في مدينة مومباي، وتعد الشركة من أكثر العلامات التجارية للمياه المعبأة مبيعًا، وتبيع الشركة مختلف المشروبات الغازية.


7. شركة غلاسو سمارت ووتر "GlaceauSmartWater"

هي علامة تجارية تتبع شركة "كوكاكولا"، أنشأت عام 1996، وتعد من ضمن أفضل خمس شركات للمياه المعبأة و مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقوم الشركة بتوزيع كميات كبيرة من منتجاتها في أستراليا وكندا وأوروبا والهند والشرق الأوسط.


8. مياه ماونتن فالي سبرينغ

 تعبأ داخل شركات الولايات المتحدة الأمريكية، نسبه الصوديوم في هذه المياه قليلة، وهو النوع الرسمي المستخدم في البيت الأبيض، ومجموعه شركة هوليود.


9. شركة داساني "Dasani"

تعتبر شركة "داساني" التابعة لشركة "كوكاكولا" هي ثاني أفضل العلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم الشركة مياه الصنبور المفلترة المعبأة وذلك بعد إضافة الصوديوم لها، وتم تأسيس هذه الشركة عام 1999 ولها فروع في جميع أنحاء العالم، وتسوق منتجات داساني في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة وأيرلندا


10. شركة نستله بيور لايف"Nestle Pure Life"

تم انشاء نستلة بيور لايف عام ميلادي1993، وتمتلك الشركة 64علامة تجارية مختلفة، وهي الأكثر شعبية في بلدان العالم، وتم تسميتها من قبل باسم أبيرفويل سبرينغز، وكانت تابعة لشركة تحمل الاسم نفسه، قبل أن تستحوذ عليها شركة "نستله" عام 2000 ويتم تغيير اسمها إلى الاسم الحالي، وتتواجد "نستله بيور لايف" في جميع أنحاء العالم، وتقوم بتوزيع منتجاتها المعبأة في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتم ترشيح الكربون وتليينه وإزالته من المعادن وتتم عملية التطهير بالأشعة فوق البنفسجية والأوزون. 


11. شركة مياه فولفيك الطبيعية

يتم انتاج مياه فولفيك في فرنسا، ويتم تصدير هذا النوع من المياه المعدنية إلى أوروبا وآسيا، ويتم تنقيتها بأحدث وسائل التنقية والتطهير للمياه لذلك هى خالية تمامًا من الميكروبات، ويمكن للمستخدم التأكد من ذلك بسهوله عن طريق إجراء اختبارات تنقية المياه، وتتنافس شركات توزيع المياه في العالم على الحصول على أكبر كميه من منتجات فولفيك نظرًا للمبيعات الهائلة المحققة على مستوى الاسواق في العالم.


12. مياه فيراريل المعدنية الفوارة

من أقدم الشركات التي تعمل في انتاج وتعبأة المياه العذبة، حيث الشركة بإنتاج المياه منذ القرن التاسع عشر إلى وقتنا الحالى، وتكون هذه المياه عن طريق الأمطار التي تسقط في بحيرة فيريليلي، وتتميز هذه المياه بتوافر المعادن والكالسيوم الذي يغذي جسم الانسان، ويتم تعبأتها في زجاجات مختلفة ومتميزة وتوزع في عده دول مشهورة على مستوى العالم.


13. مياه بيريير المعدنية

مياه بيريير يتم انتاجها بواسطة شركات فرنسية، لذلك تعد فرنسا من أكثر الدول تصنيعا للمياه المعدنية لذلك فهي أيضًا من أكثر الدول تصديرًا لها، يتم تجميع مياه بيريير في عيون الأمطار التي تسقط جنوب فرنسا، حيث تتميز هذه الأمطار بزيادة نسبه الفيتامينات الطبيعية، وتوزع مياه بيريير على عدة دول في أوروبا وشمال افريقيا وايضًا بلاد أخرى في قاره آسيا.


14. شركة سي بون "C’est Bon"

تعتبر كلمة "C’est Bon" هي كلمة فرنسية معناها "إنها جيدة"، إلا أن شركة "سي بون" هى شركة صينية وليست فرنسية المنشأ، ويقع مقرها في منطقة نانشان في المدينة الصينية شنتشن، وقد تأسست هذه الشركة عام 1990، وهى من أحدى فروع الشركة المعروفة "China Resources Beverage".


15. شركة دانون "Danone"

دانون هى شركة فرنسية، وتعتبر شركة دانون من اكبر وأشهر الشركات المنتجة للمياه النقية المعبأة، لا تكتفي دانون بتعبأة المياه فقط ولكن تنتج مختلف منتجات الألبان والقهوة والأغذية الخاصه بالأطفال والمشروبات، والمنتجات الخالية من الألبان، والعصائر والمكملات الغذائية.


16. شركة أكوافينا "Aquafina"

يوجد مقر شركة "أكوافينا" في أمريكا، وهى تتبع شركة "بيبسي كولا" وهى تعتبر أكبر منافس لشركتي "نستله" وداساني" المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسست الشركة عام 1994، وتقوم الشركة بإنتاج المياه المنهكة والمياه العادية، بالإضافة إلي العديد من منتجات العناية الخاصة بالبشرة.


17. مياه هيلدون

شركة مياه هيلدون مقرها المملكة المتحدة، كما أن هذا النوع هو المياه الرسمية المعتمدة في جميع المؤتمرات في بريطانيا، ومع حكام وملوك العالم ،وهى أكثر انواع المياه المعدنية انتشارًا بين الطبقة الأرستقراطية نظرّا لارتفاع سعر هذا النوع تحديدّا.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 26 يوليو 2022 في 6:27 ص

    هل يملك تلك الشركات يهود

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -