ما هي حشرات بيضاء صغيرة في المطبخ

حشرات بيضاء صغيرة في المطبخ


حشرات بيضاء صغيرة في المطبخ، الحشرات المنزلية تعتبر أزمة كبيرة تؤرق العديد من الأشخاص، حيث يصعب العثور على سبب وجودها في المنزل. 

ولذلك سنساعدك خلال هذا المقال لمعرفة أشهر أنواع الحشرات المنزلية الموجودة في المطبخ والتي يغلب عليها اللون الأبيض، وإذا كنت تعاني من تلك المشكلة فقم بمتابعة المقالة بعناية.


حشرات بيضاء صغيرة في المطبخ

توجد العديد من أنواع الحشرات التي تتشابه في المواصفات، وسنشرح في النقاط القادمة أنواع الحشرات البيضاء الصغيرة التي تظهر في المطبخ :


1. حشرة الذبابة البيضاء

هي حشرة صغيرة في الحجم لا تشبه الذباب ولكنها تسمى ذبابة بيضاء، ذات جسم ناعم وصغير ولها أجنحة صغيرة، وتتمكن من الطيران. 

تنشط بصورة كبيرة خلال ساعات النهار، ولذلك يسهل على الأشخاص اكتشافها بسهولة خلال ساعات اليوم الصباحية، على عكس بعض الحشرات الأخرى التي يصعب اكتشافها في النهار، وهي غير منتشرة بشكل كبير في المنطقة العربية، وتنتشر بشكل موسع في قارة أمريكا الشمالية.


2. النمل الأبيض 

النمل الأبيض حشرة منتشرة في الوطن العربي، وتجدها في السعودية ومصر وبلاد المغرب العربي، فهي لا تتمركز في أماكن معينة على عكس معظم الحشرات.

ويعيش في مستعمرات كبيرة الأعداد تحت الأرض، ويمكنك مكافحة النمل الأبيض عن طريق المبيدات الحشرية، بصورها المختلفة، حيث توجد بعض الأنواع التي لها قدرة على اختراق الفجوات والشقوق الموجودة في الأرض والحائط حتى تقضي على النمل الأبيض.


نصائح للتخلص من حشرات المطبخ

توجد بعض النصائح الهامة التي تساعدك في القضاء على ظهور حشرات المطبخ، ومنها :

  • قم بالتأكد من إحكام غلق النوافذ الخاصة بالمطبخ، ويجب أن تراعي إحكام غلق المعلبات بكافة أنواعها، حيث تميل بعض الحشرات للتخفي في العلب المغلقة مثل علب السكر وعلب التوابل المختلفة.
  • يمكنك التواصل مع شركات مختلفة لمكافحة الحشرات المنزلية، وإذا كنت داخل المملكة العربية السعودية، يمكنك التواصل مع العديد من شركات مكافحة حشرات المنزل.
  • قم بالتخلص السريع من القمامة ولا تجعلها تتراكم لأكثر من يوم واحد.
  • إذا كنت تمتلك حديقة او تهوى الزراعة في شرفة المنزل، حاول استخدام منتجات للحشرات خاصة بالزراعة حتى لا تجتذب الحشرات إلى منزلك.
  • حاول التنظيف بشكل يومي، خاصة إذا كنت تمتلك حيوان أليف.


حشرة بيضاء صغيرة لها ذيل

السمكة الفضية هي نوع من أنواع حشرات المنزل التي يغلب عليها اللون الأبيض ولها ذيل صغير، ولا تمتلك أجنحة وتعتبر سريعة الحركة بشكل كبير. 

وتنتشر في المنازل وخاصة داخل المطبخ، كما أنها تظهر فقط في فترة الليل ولا تظهر في النهار، مما يجعل العثور على مصدرها أمر صعب. 

ويمكنك التخلص منها بشكل نهائي عن طريق التواصل مع شركات التعقيم ومكافحة الحشرات التي تنتشر داخل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية.

كما يمكنك القضاء عليها بشكل نسبي حيث أنها تظهر عادة في الأماكن المرتفعة الرطوبة، والتي تتواجد غالبًا في المطابخ، فعليك استخدام مكونات طبيعية لشر تلك البقاع الصغيرة.

ومن المواد الطبيعية التي تساعد بشكل نسبي في القضاء على حشرة السمكة الفضية هو النعناع والليمون أو القرنفل أو الخل، ولتقلل ظهورها يجب عليك الاعتناء بالحمام وتنشيفه جيدًا بعد الاستخدام حيث أنها تنتقل منه لباقي أجزاء المنزل، كما أنها قد تنتقل للملابس المخزنة.

وفي النهاية نكون قد وضحنا أشهر أنواع الحشرات البيضاء الصغيرة التي تظهر في المطبخ، كما يمكنك بسهولة اللجوء لشركات التعقيم والتطهير التي لها فاعلية كبيرة في القضاء على حشرات المطبخ.

ويمكنك بخطوات بسيطة تقليل حجم انتشارها عن طريق الحفاظ على المنزل نظيف وجاف وتجفيف الأماكن المعرضة للمياه بشكل دائم، كما أن التخلص من بقايا الطعام والقمامة بشكل مستمر ويومي يساعدك في التصدي لتلك المشكلات.

 ولا تنسى الإغلاق المحكم للمعلبات التي تحتوي على التوابل ومكسبات الطعم والمكونات المختلفة للطعام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -