أفضل 11 من الأماكن السياحية في قطر

اماكن سياحية في قطر

اهم الاماكن السياحية في قطر، تُعد دولة قطر مزار سياحة للعالم العربي بل للعالم بأسره حيث تشتهر بالعديد والعديد من الاماكن السياحية في " الدوحة و الغويرية و الريان وام صلال "


موقع قطر الجغرافي

  •  قطر هي واحدة من الدول العربية التي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا حيث انها تطل على الخليج العربي وعاصمتها هي مدينة الدوحة التي تشهتر ب اهم الاماكن السياحية في قطر.
  • تشترك الحدود القطرية مع حدود المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب وبحرياً مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
  •  وفي أعقاب الحكم العثماني أصبحت دولة قطر واحدة من المحميات البريطانية في أوائل القرن ال 20 حتى حصلت على الاستقلالها في عام 1971 م، و حكمت قطر أسرة " آل ثاني " في منتصف القرن " التاسع عشر" بعد فترة قصيرة من قدومها من محافظة أشيقر في مدينة نجد.
  • تعتبر دولة قطر هي من المجتمعات الأكثر محافظة بعد المملكة العربية السعودية في مجلس التعاون الخليجي الدولي.
  • قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر إحتياطيات العالم من الغاز الطبيعي وثالث عشر أكبر إحتياطي مؤكد من النفط.
  • بها اكبر المعالم السايحية التي يأتي اليها السياح والزوار من جميع انحاء العالم بمختلف جنسياتهم.
  • تصنف الأمم المتحدة دولة قطر بانها من الدول ذات تنمية بشرية عالية غير انها تعتبراكبر الدول العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية.
  • تعبر دولة قطر الدولة ذات أعلى دخلا للفرد في العالم.

اشهر الاماكن والمعالم السياحية في مدينة الدوحة

تتسم الدوحة بالعديد من الاماكن السياحية الموجودة بداخلها ف بها اهم الاماكن السياحية في قطر ويكثر السياح والزوار في المجئ اليه. 

1. جزيرة اللؤلؤ

 فهي تعتبر من اهم الاماكن السياحية الموجودة في قطر بشكل عام وفي الدوحة بشكل خاص فهي جزيرة اصطناعية بمساحة 4 مليون متر مربع وتُعد من اكبر المدن الصناعية المجودة في العالم كله ليس قطر تحديدا.


2. سوق واقف

 سوق اثري قديم تأسس فيما يزيد عن 100 عام واكثرويمتاز بشعبية هائلة بين سكان الوافدينالي مدبنة الدوحة وسكان اهل الدوحة نفسها وهو يُعتبر من اهم الاماكن السياحية الموجودة في الدوحة.


3. منتزه اسباير

منتزه اسابير واحد من اهم الاماكن السياحية في مدينة الدوحة تحديدا في منطقة اسابير السياحية التي يتوافد اليها السياحة المحلية والعالمية وهو مكان يمتاز بهدوءة الجو وروعة الجمال فتذهب اليه العائلات لقضاء اجازة نهاية الاسبوع ويقع بالقرب من برج اسابير الذي يشتهر بمساحته الهائلة.


4. كورنيش الدوحة

يعتمد هذا المكان علي جمال امتداده علي الواجهة البحرية للدوحة علي بُعد بعض الكيلومترات منها وبه العديد من المناظر الخلابة مثل " متحف الفن الاسلامي العريق , ومنتزه الرملية".

 

5. دوحة فستغال سيتي

يعتبر الدوحة فيستيفال سيتي واحد من اهم الاماكن السياحية في قطر، فهو عبارة عن مركز تجاري ضخم يعد من اكبر المراكز التجارية الموجودة في مدينة الدوحة، حيث يضم ذلك المول اكثر من 45000 متر مربع مساحات للترفيه التي تحتوي علي 4 منتزهات ترفيهية مميزة ويعتبر فريدة من نوعها 


اهم الاماكن السياحية في مدينة ام صلال القطرية 

تُعتبر مدينة ام صلال من اهم المدن واهم الاماكن السياحية في قطر وهي تعتبرمدينة قديمة واثرية وبها الكثير من الاماكن الاصيلة التي يعد عمرها لاكثر من مئة عام او ما يزيد عن ذلك مثل "برج برزان" الذي يرجع تاريخه الي اواخر القرن التاسع عشر وكذلك "قلعة ام صلال" التي يعود تاريخ بناؤوها الي نفس عمر برج برزان الاثري كذلك اما بالنسبة الي موقعها الجفرافي فهي تبُعد حوالي 12 كم من الساحل و حوالي 15 كم من شمال الدوحة " المدينة العاصمة " يعتبر من اهم معالمها السياحية.

 

6. حديقة برزان الاولمبية

تعتبر حديقة برزان الاولمبية من اهم الاماكن السياحية في قطر، حيث انه قد تم افتتاح تلك الحديقة في عام 2012، وتعد هي الحديقة الاولي في دولة قطر من الطراز الاولمبي الفريد من نوعه، فهي لا تقتصر علي كونها مكان للعب والمقاعد والاشجاربل تقدم ماهو اسمي من ذلك بكثير، فهي تحتوي علي حمامين سباحة للكبار والصغار وبعض من قاعات تنس الطاولة علاوة علي ذلك تحتوي علي الكثير من النوافير المبهجة التي تقر لها العين عند رؤيتها.


7. حديقة الخريطات

اهم مايميز حديقة الخريطات هو انها تتمتع بالهدوء النسبي، مما يجعلها من افضل الاماكن لقضاء عطلة نهاية الاسبوع مع العائلات والاصدقاء بداخلها، فهي من الحدائق المغطاه بالكثير من اوراق الشجر الخضراء وتمتلك العديد من المفاجات والهدايا لزوارها.

مواعيد عمل حديقة الخريطات

تبدا في حديقة الخريطات مواعيد عملها ابتداءا من الساعة الثالثة عصرا حتي الساعة ال 11 مساء.


8. ابراج البرزان

تعتبر ابراج البرزان في الاغلب " ابراج قلعة ام صلال " وهو من الابراج التي تم بناؤها في اواخر القرن التاسع عشر للمراقبة، وتم تجديد تلك الابراج في نهاية عام 1910


9. قلعة ام صلال

تعتبر قلعة ام صلال هي اشهر حصون الدولة بخلاف انها واحدة من اهم الاماكن السياحية في قطر.


اشهر المعالم الساحية في مدينة الريان بدولة قطر 

10. مدينة الريان

  •  تُعد مدينة الريان القطرية واحدة من اهم المدن السياحية الموجودة في شبه الجزيرة العربية بشكل عام وفي دولة قطر بشكل خاص حيث انها وحدة من اهم الاماكن السياحية في قطر.  
  •  تقع مدينة الريان في مكان عقد الاجتماعات والمؤتمرات لحكام قطر، وهي في ذلك الوقت عبارة مركزاَ تجاريا مهماَ ومزار سياحي عالمي فبها الكثير من المجمعات التجارية متعددة الوظائف. 
  •  يوجد بها العديد من المشاريع الهامة للدولة والتي تساعدها علي التقدم في مجال السياحة مثل " المدينة التعليمية " التي يوجد بها عددا كبيرا من الجامعات والمعاهد والابحاث العلمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والتعليم، فمن اهم الاماكن السياحية في قطر بشكل عام وتحديدا الريان هي قلعة الواجبة.

11.  قلعة الواجبة

  تمتاز قلعة الواجبة بانها واحدة من اهم الاماكن السياحية في قطر في مدينة الريان، وهي قلعة اثرية قديمة حيث انه تم بناؤوها تقريبا في نهاية القرن ال18، وهي علي بُعد حوالي خمسة عشر كيلو مترا غرب مدينة الريان وغرب مدية الدوحة العاصمة، كما ان ارتفاع المدينة حوالي 6 امتار وبسُمك 65 سم حيث ان تلك القلعة، قد شهدت النصر والفرحة في عام 1892 من اهالي المدينة تحت قيادة الشيخ المُبجل " جاسم بن محمد ال ثاني ".


أهم الاندية الرياضية الموجودة في دولة قطر

  • تعتبر قطر لاعباً رئيسياً مؤثراً في منطقة الشرق الأوسط، حيث انها سوف تقوم باستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022 وستصبح أول دولة عربية تقوم بذلك .
  •   حيث ان في مدينة الريان اهم اندية قطر وايضا اهم اندية شبه الجزيرة العربية، نادي "الريان القطري" وايضا به نادي " السد القطري"، كما ان تلك الاندية تمتاز بسباق الخيل وكرة القدم والفروسية والسباحة وغيرها العديد من الالعاب الرياضية المختلفة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -