أكبر 14 شركة اتصالات في أمريكا

شركات الاتصالات في امريكا

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية واحده من افضل البلدان التي توفر خدمات اتصالات وانترنت فائقة السرعة بأسعار تناسب جميع الطبقات. فاليوم اصبحت خدمة الاتصالات والأنترنت ليست مجرد وسيلة ترفيهية بل اصبحت جزء مهم في حياتنا اليومية. 

فمن خلالها اصبح التواصل مع الاهل والاصدقاء في جميع انحاء العالم امر في منتهي السلاسة. كما انها توفر الوقت والجهد علي كلا من الطالب والعامل والمدير والطبيب وغيرهم من الكثير في الحصول على المعلومات والمصادر المهمة اللازمة لكلا منهم. 

ولان امريكا من كبري البلدان المهتمة بالتطوير وتلبية احتياج مواطنيها، فقد تمكنت امريكا ان تنفرد بكبري شركات الاتصالات المتميزة على مستوى العالم.


شركات الاتصالات في امريكا 

1. شركة فيرزون وايرلس للاتصالات 

تعتبر شركة فيرزون من اكبر واعرق شركات الاتصالات في امريكا، والتي تأسست سنه1998 كبداية لمشروع بين شركة وبيل اتلانتيك وشركة فودافون. يبلغ عدد المشتركين في الشركة حوالي 120مليون شخص.

وذلك لان الشركة تغطي مساحه تقدر بحوالي 98٪من اجمالي مساحه البلاد، كما ان  الشركة تقدم لعملائها خدمات الهاتف المحمول من خلال مجموعه كبيره ومتنوعه. 

كانت الشركة تقدم لعملائها خدمات متطورة وحديثا تندرج تحت شبكات الجيل الرابع الحديث، ولكنها في عام 2015 ميلاديا بدأت العمل على تطوير الشبكة وتم ترقيتها الى خدمه الجيل الخامس. 

يقع المقر الرئيسي للشركة في باسكنج ريدج التابعة لمدينة نيوجيرسي، الولايات المتحدة الامريكية. 


2. شركة AT&T

تعتبر الشركة ثاني اكبر واعرق شركات الاتصالات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يبلغ عدد المشتركين بها حوالي 98 مليون مشترك. كما احتلت الشركة على المرتبة التاسعة من ضمن التصنيف لأكبر 500 شركه أمريكية. 

تعتبر الشركة من الشركات الاولى التي قدمت لعملائها هاتف الايفون حيث انها حصلت على الحق الحصري للبيع في الاسواق الأمريكية منذ طرحه الجهاز عام 2007.


3. شركة T-Mobile 

احتلت الشركة المرتبة الثالثة من بين اكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغ عدد المشتركين فيها حوالي 72 مليون مشترك، بعد ان كانت في الاصل شركه المانية.

 ولكنها دخلت حديثا ضمن قطاع الاتصالات في امريكا، تتميز الشركة بانها تقدم جميع خدمات الهاتف الارضي والهاتف المحمول والانترنت وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

و تعتبر من ارخص شركات الاتصالات واكثرها تقديما للخدمات المتنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.


4. شركة افايا 

تعتبر شركه افايا من اكبر شركات الاتصالات الموجودة في امريكا والتي تخصصت في اتصالات الاعمال وعلى وجه التحديد الاتصالات الموحدة ومركز الاتصال التي احتلت المرتبة الاولى بها. 

و بلغت عائدات الشركة في السنه المالية 2019ما يقدر بحوالي 2.89 مليار دولار، يقع المقر الرئيسي للشركة في دورهام بولاية كارولينا. 


5. شركة ايرث لنك 

تم تأسيس شركة ايرث لنك عام 1994والتي تمكنت اليوم من ان تخدم الشركة اكثر من 150000 شركه و مليون مستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية. 

تهتم الشركة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات وخدمات الدعم، بالإضافة الى امن تكنولوجيا المعلومات حيث تمتلك الشركة وتدير الشبكة في امريكا ايضا ثمانية مراكز بيانات.

كما انها تقوم بتجهيز خدمات الانترنت عن طريق الكابل الضوئي و واي فاي و عن طريق الاقمار الصناعية، كما انها تقوم  بمكافحه الفيروسات و عمل نسخ احتياطي وخدمات ذات الصلة، يقع المقر الرئيسي ي اتلانتا(جورجيا)،الولايات المتحدة. 


6. شركة المستوي لللاتصالات 

تعتبر احدي الشركات الأمريكية المتعددة الجنسية، تعتبر الشركة ثالث اكبر مزود لخدمات الانترنت بالألياف البصرية في الولايات المتحدة، يقع المقر الرئيسي في مقاطعة برومفليد، كولورادو، الولايات المتحدة. 


7. شركة سنشيري لينك

تعتبر الشركة من احدى الشركات العالمية للتكنولوجيا، والتي تعتبر عضو في مؤشر اس& بي500 وفورتيشن500.  تتميز الشركة بانها تقدم خدمات الانترنت والاتصالات وخدمات الصوت المحلية والبعيد المدى والنطاق العريض.

تقدم الشركة خدمات ايضا في جميع انحاء امريكا الشمالية وامريكا اللاتينية و اسيا والمحيط الهادي، يقع مقرها الرئيسي في مونرو، الولايات المتحدة. 


8. شركة شارتر للاتصالات 

تعتبر من الشركات العريقة في مجال الاتصالات حيث تم تأسيسها منذ 29عام، يقع المقر الرئيسي في كونيتيكت، الولايات المتحدة.


9. شركة فرونتير للاتصالات

تأسست الشركة عام 1935تحت اسم مرافق المواطنين. حيث كانت تتميز في تقديم خدماتها للمجتمعات الصغيرة والمناطق الريفية بالولاية. الا ان تغير اسمها في يوليو 2008لشركة فرونتير للاتصالات، يقع المقر الرئيسي في كونيتيكت، الولايات المتحدة. 


10. شركة كوالكوم

تأسست الشركة عام 1985وتعتبر واحدة من اهم الشركات الأمريكية المتخصصة في مجالات الاتصالات، والتي تمكنت من تقديم تقنية سي دي ام اي. كم تصنيفها الثانية عالميا في انتاج ومعالجة الهواتف المحمول، يقع المقر الرئيسي في سان دييغو، الولايات المتحدة. 


11. شركة كومكاست كوربوريشن

تعتبر الشركة واحدة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات عن بعد. حيث تعتبر اكبر شركة للبث اللاسلكي والتليفون الكبلي في العالم. وتعتبر ايضا ثالث اكبر شركة للهاتف المنزلي  في البلاد. وتخدم حوالي 40ولاية في امريكا وواشنطن، يقع المقر الرئيس في فيلادلفيا، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة. 


12. شركة موتورولا للهواتف النقالة

تعتبر الشركة من اكبر الشركات المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، والتي استطاعت ان تعيد مكانتها وارداتها بعد ان امتلكتها شركة جوجل في عام 2012بموافقة من وزارة العدل والاتحاد الاوروبي وجمهورية الصين الشعبية، يقع المقر الرئيسي في شيكاغو. 


13. شركة وارنر ميديا 

تأسست شركه عام 1990 خلال دمج ما بين شركتين شركه تايم وشركه وارنر للاتصالات، حيث تمكنت  الشركة اليوم من كونها ثالث اكبر الشبكات التلفزيونية والتطويرية وانتاج برامج الترفيه في العالم.

بجانب مساهمه الشركة في مجالات السينما والتلفزيون بالإضافة الى نشر الكتب المصورة، يقع المقر الرئيسي في نيويورك، ديلاوير، الولايات المتحدة. 


14. شركه واو 

احتلت شركة واو المرتبة التاسعة من بين اكبر شركات تزويد خطوط الاتصالات في امريكا. والتي بدأت ايضا في تزويد خطوط التلفاز، يقع المقر الرئيسي في دنفر، كولورادو، الولايات المتحدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -