أقوي تفسير حلم سقوط الأسنان

تفسير حلم سقوط الأسنان


حلم سقوط الأسنان أحد الأرحام التي تجعل من يرونه ينتابون بنوبات هلع وخوف، وفي الحقيقة تلك الرؤية تفسيرها يختلف طبقاً للرؤيا وطبقاً للحالة الاقتصادية والاجتماعية لما يراها، وفي السطور التالية من تلك المقالة سوف نُشير إلى تفسير حلم سقوط الأسنان تفصيلياً فتابعوا معي السطور التالية.


تفسير حلم سقوط الأسنان العليا

من رأى بنومه أنّ أسنانه العليا قد سقطت فهذا دلالة على إصابته لمال أي أنه سوف يُرزق بمال وحالة رؤيته سقوط أسنانه بحجرها فهذا دلالة على ولد لقوله تعالى: (ويُكلم النّاس في المهد وكهلاً).

ولكن إن رأى سقوط أسنانه بالأرض فهي الموت وإن رأى أنّ ما سقط من أسنانه قد نبت في قلبه فهذا يدل على إصابته بآفة الموت، وقال البعض من المفسرين أنّ سقوط الأسنان أحد الدلائل الواضحة على وجود عائق يعوقه بما يريد أن يصل إليه وفيه دلالة على قضاء الديون.


تأويل حلم مظهر الأسنان

إذا رأى أحد الأفراد في نومه أنّ هناك حركة ببعض أسنانه فهذا يدل على سقوطه ومرضه وضياعه، كما يمكن أن يكون دلالةً على غيبته وإن أصابه بعد ما فقده فهذا يدل على أنّ ما فقده قد يرجع إليه.

ومن رأى في تنومه تآكل بأسنانه فهذا يدل على وقوعه ببلاء يصيب منه ما يكون منتسب إليه، ورؤية اصطكاك أسنانه فيه دلالة على وجود جدال بين أهل بيته، وإن رأى قلحاً بأسنانه بهذا يدل على أن أهل بيته فيهم عيب.

وإذا رأى الإنسان أنّ أسنانه ضعيفة فهذا يدل على الضعف في حال أهل البيت، وإذا رأى الإنسان في نومه أسنانه شديدة البياض وجميلة فهذا يدل على إنفاق المال في التخلص من الهموم.

وإذا رأى الإنسان في نومه زيادة في طول أسنانه وزيادة في جمالهم فهذا يدل على قوة ومال وزيادة جاه، وإذا رأى أحدهم بوجود زيادة في أسنانه فهذا دلالة على إلمام العار بأهل البيت وهم مصابون بالوبال، وإذا رأى أحدهم أنّ أسنانه قد تمّ قلعها فهذا دلالة على قطيعة الرحم وإنفاق المال على كراهة منه.


دلالة الأسنان من الأقارب كما ورد بكتاب ابن سيرين

العليا من الأسنان تدل على رجال البيت والأسنان السفلية تدل على النساء والثنية اليمنى تدل على الأب والناب يدل على السيد بالبيت والثنية اليسرى تدل على العم وحالة عدم وجود عم فهو دلالة على الإخوان أو ابنان  أو صديقان.

والرباعية يراد بها ابن العم وتدل الضواحك على الخالات والأخوال، ومن له نفس المنزلة ومن يقوم بفعلهم من النصح ويُراد بالأضراس الأجداد، وكذلك البنون الصغار وتدل الثنية اليمنى السفلية على الأم.

بينما الثنية اليسرى تدل على العمة وحالة عدم وجودهما فيدل على الأختان. أو من تقوم مقامهما من البنتان والرباعية السفلى تدل على بنات العمات وبنات العم ويراد بالناب السفلي سيدة أهل بيتها وبنات الخال، وكذلك بنات الخالة يدل عليهم الأضراس السفلية البعيدون من أهل بيت الرجل من البنات الصغار ومن النساء.


ماذا يعني حلم سقوط كافة الأسنان؟

إذا رأى أحدهم أنّ كافة أسنانه قد سقطت وقد أخذ تلك الأسنان في الحجر أو في الكم فهذا يدل على أنّ عمره طويلاً بأمر الله، وحالة رؤية أحدهم أنّ كافة أسنانه في الحلم قد سقطت واختفت عن عينه فهذا يدل على أنّه هو آخر من يموت من أهل بيته  وأنّ الجميع سوف يموت قبله، وقد يكون هذا دلالةً على موت من هم في نفس عمره من أقرانه بنفس العمر.


حلم تكسر الأسنان بوجع

من رأى أنّ أسنانه في الحلم قد تكسرت مع وجود ألم فهذا دلالة على قضاء دينه، وإذا رأى أنّ أسنانه تساقطت مع الوجع فهذا يدل على أن هناك شيء قد ذهب  من منزله.

وإذا رأى أحدهم أنّ مقدمة أسنانه قد سقطت مع خروج الدم أو مع وجود لحم زائد فهذا يدل على منع الإنسان من فعل ما يقوله مع بطلان وفساد الأمر المراد.

وحالة ما إذا رأى صحيح أو مسافر أو حر كافة أسنانه سقطت فهذا يدل على الوقوع في مرض وابتلاء طويل الأمد، وإذا رأى المريض سقوط أسنانه فهذا لا يدل على قرب موته.

وإنّما هي رؤية محمودة  ويعني أنّه سوف يتخلص بفضل الله من مرضه قريباً. وإذا رأى المريض في نومه أنّ كافة أسنانه تسقط سريعاً فهذا يدل على شفاءه من المرض سريعاً.

وإذا رأى الإنسان  صاحب الأسنان السوداء والمتآكلة والمعوجة  أنّ أسنانه سقطت؛ فهذا يدل على نجاته من الكثير من الشدائد والمشاكل وحالة ما إذا رأى أحدهم في نومه أنّ أسنانه تسقط حالة أخذه بلحيته أو بيده وفي حجره فهذا دلالة على إصابة ذريته بالبتر فهم لا يلدون ولا يولد لهم.


تفسير حلم سقوط الأسنان كما بكتاب النابلسي

إذا رأى الإنسان سقوط أسنانه في الحلم فهذا دلالة على طول عمره عن من هم بنفس العمر، وإذا رأى أنّه أخذ كافة أسنانه التي سقطت منه في كمه  فسوف يعيش بأمر الله طويلاً حتى يكثر عد ولده وعدد أهل بيته وحتى تسقط كافة أسنانه.

ومن رأى في حلمه أنّ أسنانه السفلية قد سقطت فهذا يدل على الألم والوجع الذي سوف يصيبه وينال منه  وإذا رأى الرجل أنّ أسنانه  تسقط من دون وجع فهذا دلالة على فساد عمل وبطلانه.

وقيل فيمن رأى أنّ أسنانه سقطت في الحلم فهذا يدل على أنّه باقي من عمره 29 أو ثلاثون سنة وقيل باقي من عمره 30 يوماً.


تفسير حلم سقوط الأسنان بكتاب ابن الغانم

إذا سقطت الأسنان في الرؤيا ولم يتمكن من تناوله الطعام أو تعذر عليه الأكل فهذا يدل على طول عمره بعد أهله الذين هم بنفس العمر، ومن رأى ضرساً في نومه فهذا فيه دلالة على قطيعته لرحمه وكذلك من رأى من ضرسه دم.

ومن رأى أسنانه بكفه أو جيبه؛ فهذا دلالة على زيادة بالأولاد والأخوة وإذا رأى أحدهم أنّ أسنانه فضية فهذا دلالة على خسرانه للمال، وإذا رأى الإنسان في نومه أنّ أسنانه طالت طولاً ولم توافق بعضها بعضاً فهذا يدل على وجود خصومة في الأهل وعدم الألفة بين وبين أهله. 

وإذا رأت المرأة أنّ أسنانها قد قلعت ففيه دلالة على خروج قريب لها من سجن، ومن رأى أنّ ضروسه قد قلعت ففيه دلالة على ظهور أشياء كانت خفية عليه وكسر الأسنان في النوم دلالة على زيادة في الأهل. 

ومن رأى في نومه بالحلم سقوط أسنانه السفلية؛ فهذا دلالة على قرب موت أمه أو قرب موت جدته أو المرأة الكبيرة في العائلة ويدل سقوط جميع الأسنان في الرؤية على أنّ الإنسان محتمل أن يصيبه عوز كبير وفقر وحاجة وخاصة حالة عدم قدرته على تناول الأكل من دونها.

ومن رأى في حلمه أنّ له سن واحد فقط قد سقط ففيه دلالة على احتمالية حمل زوجته بولد ذكر وهذا حالة عدم وجود ألم ورؤية كافة الأسنان تسقط خلا سن واحد فقط ففيه دلالة على بقاء عام واحد في عمره قبل أن يموت والله أعلى وأعلم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -