أفضل 23 مطعم مأكولات بحرية في العالم

أفضل مطاعم المأكولات البحرية فى العالم

تعد المأكولات البحرية واحدة من الوجبات المفضلة لدى كثير من الأشخاص حول العالم، لذا سوف نعرض في هذا المقال أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في عدد من الدول حول العالم.

أهم مطاعم المأكولات البحرية في السعودية

1. مطعم بامبو للمأكولات البحرية

ستشعر بإحساس آسيوي هادئ مليء بالرومانسية والديكورات المميزة التي لن تجدها في أي مطعم آخر باستثناء مطعم بامبو، أفضل وأهم المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من ذلك ، فإنه يقدم أسعار تعتبر من أفضل الأسعار مقارنة بالمطاعم الأخرى، حيث يقع فرع المطعم في جدة.


2. مطعم دارين للمأكولات البحرية

يتخصص هذا المطعم في المملكة في تقديم المأكولات البحرية لكنك تطلب شيئًا مميزًا حيث يقدم المطعم سمكًا ذات اصناف متنوعة وهو متوفر في المملكة السعودية 3 فروع في كلاً من الرياض والخُبر وجدة.


3. مطعم توينا للمأكولات البحرية

يقدم المطعم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية المتميزة، وبأسعار مناسبة أيضًا، ولكنه يتميز بشيء عن باقي المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تخصيص وقت معين لاستقبال الشباب ، وأخرى ويخصص وقت لاستقبال العائلات، ويقع هذا المطعم على طريق الحرمين في مدينة جدة.


أهم مطاعم المأكولات البحرية في الامارات

4. مطعم ابن حميدو في دبي

يعتبر مطعم ابن حميدو من أهم مطاعم الأسماك في إمارة دبي في قائمة المطعم ستجد سمكًا لذيذًا محضرًا على الطريقة المصرية، وأنواع أخرى من المأكولات البحرية تقدم مع السلطات اللذيذة.

كما ستقضي وقتًا ممتعًا داخل مطعم ابن حميدو نظرًا لموقعه المتميز على طريق الشيخ زايد، بالإضافة إلى الأجواء المصرية، والاستماع بالديكور المستوحى من الثقافة المصرية.


5. مطعم بيبر كراب

يستورد هذا المطعم المأكولات البحرية، ولهذا السبب ستجرب مجموعة كبيرة من أفضل المأكولات البحرية والمحار ، مع مزيج المطعم الخاص من الصلصة الحارة.


6. مطعم الشاطئ للمأكولات البحرية في الشارقة

يعتبر المطعم من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في الشارقة في قائمة المطعم سوف تجد المطعم في شارع الوحدة ويتمتع بروعة المأكولات من بينها الروبيان العماني ، السلطعون ، الهامور ، ليدي فيش ، بلح البحر والمزيد. 


7. مطعم بحر الامارات

يقدم مطعم بحر الامارات لزواره أجواء ممتعة ورائعة، بحيث يمكنك الذهاب إلى هناك لتناول المأكولات البحرية الطازجة التي أعدها أشهر الطهاة، يقع المطعم في منطقة الناصرية.


8. أفضل سمك مقلي في الإمارات

وإذا كنت من محبي السمك المقلي، ستجد في الأسواق الإماراتية مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأسماك المختلفة، والتي يمكنك الاختيار من بينها والاستمتاع بوجبة لذيذة، و يمكنك أيضا قلي البلطي وتحضيره على الطريقة المصرية اللذيذة.

كما يمكنك تحضير الجمبري بأكثر من طريقة وتقديمه مع أطباق الأرز والسلطات أو إضافة المأكولات البحرية اللذيذة إليه.


أفضل مطاعم المأكولات البحرية في عمان

9. مطعم الشاطئ

يطل على شاطئ فندق شهير و هذا المطعم يأتيك بأشهى الأطباق العالمية الخاصة بالأسماك و المأكولات البحرية مثل بلح البحر مع الكفير بالليمون وجوز الهند وذيل كارباتشيو والأسماك المشوية، مع مجموعة متعددة من الحلويات الخاصة بتقاليد البلد العمانية تقدم مع فنجان القهوة.


أفضل مطاعم المأكولات البحرية في فرنسا

10. مطعم كلاماتو

عندما تشم رائحة الجمبري و المحار المشوي مع الفلفل والسمسم وسلطعون ممزوج بالصلصة والكزبرة، فأنت تعلم أنك قريب من مطعم المأكولات البحرية الشهير “Clamato” في فرنسا.

ولم يتطلب الأمر حجوزات Clamato، بمجرد أن تشعر بالجوع، اذهب إلى المطعم القريب من فندق Sepetim واستمتع بالطعم اللذيذ.


11. مطعم فاشون

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية مع النبيذ اللذيذ وأصداف البحر مع البروكلي بالتونة المدخنة على الطريقة اليابانية، فعليك الذهاب إلى مطعم فاشون في "شارع ماركت" خلف فندق مون ميليتري هومز.


12. مطعم هجيتي

تشتهر Hijitty's بطبقها الرئيسي من التونة المشوية والبطاطا اللينجوينية والأسماك المشوية والأفوكادو، يجب أن تجربها بنفسك لتستمتع بمزاجها الفريد والمميز.


13. مطعم بلوتس بلوتس

من أشهر وأبرز مطاعم المأكولات البحرية بفرنسا ، حيث يقع المطعم في شارع يسمى رو دي مارتيس ، ويقدم أطباق السمك الطازج بطعمه الفريد ونكهته المميزة من قبل طهاة ممتازين.


أفضل مطاعم المأكولات البحرية في أمريكا

14. مطعم فيولا ماري - واشنطن

يعكس مظهره البحري المتطور، الخفيف والمتجدد الهواء، موقعه الخلاب مباشرة على نهر بوتوماك والقائمة النابضة بالحياة في قائمته - التي تتصدر كل شيء بالكافيار والكافيار والمأكولات الشهية مثل اللوبستر الإسباني والمحار.

يكسو روبيان النمر العملاق البوكاتيني اللاذع قنفذ البحر المدخن وفلفل كالابريا بينما يحزم سكاري النرويجي المراوغ لكمة مع كريمة الحمص و حبر الحبار وغبار البو تارجا.


15. مطعم برناردين - نيويورك

ان عادات تناول الطعام شهدت تحولًا نموذجيًا في العقد الماضي، مما أدى إلى طرد كبرى المطاعم القديمة ويعد Le Bernardin - المسعى الأصلي للمأكولات البحرية الفرنسية الفاخرة - نجا من الزلزال سالما. 

يمكن للضيوف الذين يجدون قائمة التذوق البالغة من بين فئة المائة الى المائتين دولارًا من أربعة عناصر مثبتة بعيدًا عن متناولهم. 


16. مطعم نبتون أويستر - بوسطن

لا يزال، بالطبع لكل طبق محار فوار أو وعاء قاتل من حساء الشودر، هناك دائمًا بعض الجواهر الأصلية الرائعة التي يمكنك تجربتها: المحار المقلي بلسان لحم البقر المخلل و مع سمك الراهب المشوي.


17. مطعم كوني سي فود - كاليفورنيا

نجحت Coni 'Seafood في تحويل Inglewood City إلى نقطة ساخنة لتناول الطعام في المحيط، تتميز المساحة البسيطة ذات الواجهة الزجاجية جدران رمادية، وفواصل غرفة تشبه أحواض السمك تحت البحر، وفناء خلفي كبير مدبب لتناول الطعام على الشاطئ.


أفضل مطاعم المأكولات البحرية في تركيا

18. مطعم بلجي صباح الدين

يعد هذا المطعم أكثر المطاعم الخاصة بالأسماك تميز داخل اسطنبول. و الذي يوجد في المنطقة المعروفة بالسلطان أحمد، و المسؤول عن ادارته صباح الدين الصياد الذي جاء من مدينة مودانيا عام 1927 م لينشئ هذا المطعم.


19. مطعم إسكلي روملي حصار

يعتبر مطعم Iskli Rumeli Hisar من المطاعم المميزة في Bebek، ويمكن القول أنه من أبرز مطاعم الأسماك في اسطنبول في تقديم أشهى الأطباق، ومن حيث موقعه فإنه يتمتع بإطلالات خلابة على جسر السلطان محمد ومضيق البوسفور عبر الواجهة البحرية الزجاجية للمطعم.


افضل مطعم للمأكولات البحرية في العالم

20. مطعم "Bangpo Seafood" تايلاند

موجود بتايلاند بموقع متميز على الشاطئ و مشهور بأطباقه اللذيذة التي يقدمها المطعم مثل لذيذ “ تتكون وجبة khoei jii "من معجون الروبيان واللحم السلطعون وجوز الهند والتوابل المطبوخة على الفحم في قشرة جوز الهند.


21. سوشي داي ، اليابان

"تسوكيجي" هو سوق سمك مشهور جداً يوجد في طوكيو باليابان و هو أبرز الأسواق في العالم تخص الأسماك بجميع انواعها، كما يتميز بكمياته الهائلة من انواع عديدة من الأسماك المختلفة و الطازجة التي يفتقرها أي سوق آخر حول العالم.

توقع أن يكون هذا المطعم فريدًا، وهذا بالضبط ما يمكن قوله عن سوشي داي بالقرب من سوق تسوكيجي، حيث يتسابق العديد من عملاء سوق السمك المشهورين.

احجز مقعدًا في أحد مقاعد المطعم البالغ عددها ثلاثة عشر مقعدًا لواحد من أطباق السوشي الطازجة في المطعم.


22. مطعم "Pantelis Marathi" اليونان

كل شيء يتم تقديمه في هذا المطعم لذيذ وطازج بشكل لا يصدق، من سرطان البحر المقلي بزيت الليمون إلى جبن الماعز المحلي الكريمي.


23. إلس بيسكادوريس، إسبانيا

يقع هذا المطعم في بلدة Lanca الساحلية الإسبانية الجميلة، من الميناء ويشتهر بتقديم مجموعة من المأكولات البحرية اللذيذة المصنوعة من عائدات صيد الأسماك الطازجة في الميناء. يتم الحصول عليها من قوارب الصيد في نفس يوم الصيد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -