أفضل 19 وظيفة من المنزل براتب ثابت

وظائف من المنزل براتب ثابت

خلق الانترنت سوق جديد للعمل عن بعد، وهو يناسب جميع الفئات العمرية، ويعتبر حل للباحثين عن العمل من المنزل بهدف الحصول على دخل ثابت، ويتم ذلك فقط باستخدام الحاسب الآلي، وفيما يلي نذكر بعض من تلك الوظائف العصرية:

وظائف من المنزل براتب ثابت

1. النسخ

تتلخص طريقة العمل كموظف ناسخ في الاستماع الجيد إلى المحاضرات والندوات والدروس الصوتية، ومن ثم كتابتها بدقة في مستندات، حيث تتميز هذه الوظيفة بعدم تحديد وقت معين للعمل كما يتم من خلالها الحصول على ربح مادي ثابت.

2. مختبر موقع

تحتاج العديد من المواقع الإلكترونية إلى تعيين مختبر جودة للموقع، ويتم ذلك من خلال دراسة العيوب والمميزات وذلك مقابل دخل مادي ثابت.

3. التصميم الرقمي

تقدم الشركات رواتب ثابته للأشخاص القادرين على تصميم الواجهة الأمامية للمواقع الإلكترونية أو بالأخص لموقع الشركة الالكتروني، وكذلك تصميم واجهات التطبيقات ورسوم البيانات و الأغلفة الخاصة بالكتب والمجالات واللوحات الهندسية والمعمارية.


4. الترجمة

من الوظائف التي لا يشترط فيها العمل في توقيت معين، ويتم من خلالها الحصول على دخل ثابت، حيث تحتاج الشركات إلى موظف للترجمة لكي تتمكن من ترجمة النصوص ومحادثات الهاتف ورسائل البريد الالكتروني.
وكذلك ارسال واستقبال تعاقدات الشراكة مع شركات في الخارج بمختلف اللغات وكذلك قراءة البنود والشروط وترجمتها بأي لغة.

5. الكتابة والتحرير

تحتاج الشركات إلى موظفين للقيام بأعمال الكتابة والتحرير الكترونيًا من المنزل دون الحاجة إلى التواجد في مقر الشركة، حيث تتنوع مجالات كتابة التقارير والمستندات من حيث الطب والرياضة والعلوم أو التحدث عن سابقة أعمال الشركة وغيرها، ومن ثم رفعهم على المنصة الالكترونية للشركة.

6. التسويق التابع

لا يحتاج التسويق التابع إلى رأس مال، ولكن كل ما يتطلب منه هو الترويج للمنتجات الكترونيًا مع ربح عمولة أو دخل شهري ثابت وذلك بالاتفاق مع الموظف قبل بدء العمل.

7. العمل من المنزل مدخل بيانات

تحتاج هذه الوظيفة إلى مهارات الكتابة بدقة على جهاز الحاسوب، وتتنوع مجالات ادخال البيانات طبقًا للجهة الملتحق بها العامل، حيث يتم الاتفاق مع مطبعة أو مع جامعة أو صحيفة أو شركة أو حتى مع باحث ممن لا يجدون وقت كافي للتفرغ وكتابة مقالاتهم أو ليس لديهم مقدرة على الكتابة السريعة على الحاسب الآلي.

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر العمل كمدخل بيانات من المنزل وذلك بمقابل راتب شهري ثابت يتم الاتفاق عليه من قبل الطرفين.

8. وظيفة عن طريق الجوال

هناك العديد من الوظائف الموجودة في الوقت الحالي التي تتيح لك كسب المال من دون الحاجة إلى استخدام جهاز حاسوب أو مكان مخصص لمزاولة أي نوع من المهن، فقط تحتاج إلى استخدام الهاتف الجوال، ومن أمثلة تلك الوظائف:

9. سائق

انتشر خلال الفترة الأخيرة تطبيقات نقل وتوصيل الأشخاص من مكان لأخر بواسطة سيارة خاصة وذلك فقط باستخدام الهاتف الجوال، ويعد من ضمن تلك التطبيقات الشهيرة عالميًا تطبيق" أوبر".

حيث انضم إليه العديد من الاشخاص للعمل كسائق شخصي، وذلك بمقابل دخل مادي شهري، فكل ما يحتاجه الشخص للانضمام هو سيارة وهاتف جوال ولكن مع مراعاة أن يكون سجل القيادة جيد مع اتباع شروط وأحكام الشركة

10. أبحاث السوق

تتم من خلال اجراء المكالمات الهاتفية مع الشركات والمصانع واستطلاع الرأي حول المنتجات ومعرفة الإيجابيات والسلبيات وكذلك تلقي الشكاوى والاقتراحات وتدوينها، وذلك مقابل الحصول على مقابل مادي.

11. مختبر تطبيقات الكترونية

تتم من خلال اختبار التطبيقات الالكترونية والتناقش مع المصممين من أجل تبسيط البرنامج للعمل بشكل أفضل ومتناسب مع مستخدميه، وذلك مقابل كسب المال أو ربح بطاقات هدايا.

12. مدرس لغات

يتيح تطبيق "nice talk" الذي يمكنك تحميله على هاتفك الجوال من امكانية كسب ١٠ دولارات، يعد المكسب بسيط ولكنه ثابت ولا يحتاج أي مجهود.

13. فرص عمل من المنزل للنساء

دعت الحاجة إلى توفير فرص عمل من المنزل للنساء وذلك بقصد تحسين مستوى المعيشة واستغلال وقت الفراغ، لذلك تم طرح فرص عمل الكترونية في مجالات مختلفة تناسب الامكانيات المتاحة المرأة، ومن أهم تلك الوظائف:

14. كاتبة إعلانات

في ظل تطور تقنيات الانترنت التي يشهدها الواقع الحالي أصبح من الممكن أن تعمل المرأة من منزلها في مجال كتابة الإعلانات، حيث يشترط أن تمتلك المرأة مهارة الكتابة والتدقيق اللغوي وعلى معرفة جيدة بقواعد وأصول اللغة العربية.

بالإضافة إلى أسلوب لبق وقوي في الاقناع، حيث تعتبر كتابة الاعلانات من المنزل فرصة مربحة ومن المتوقع لها الازدهار والانتشار أكثر خلال السنوات المقبلة.

ومن الممكن أن تطور المرأة من امكانيتها بالبحث الالكتروني عن تقنيات كتابة الإعلانات لتعلم الأسلوب المتقن في عرض مميزات المنتج التي تقوم بالترويج الالكتروني عنه.

15. مترجمة كتب ووثائق

تناسب هذه الوظيفة المرأة الدارسة لعدة لغات، حيث يمكنها الانضمام للعمل في منصات الترجمة الالكترونية او في العمل الحر كمترجمة من وإلى عدة لغات.

16. خدمات الاستشارات الالكترونية

تناسب هذه الوظيفة المرأة ذات الخبرة في مجال الطب و المحاماة والصيدلة والطب النفسي و اعطاء نصائح زوجية ونصائح لتربية الأطفال وغيرهم، حيث أتاحت التكنولوجيا والتقنيات الحديثة عمل مقابلة شخصية بالصوت والصورة الكترونيًا.

وذلك للالتحاق بالعمل في إحدى المنصات الالكترونية وذلك للإجابة على الاستشارات مقابل الحصول على دخل شهري.

ومن الجدير بالذكر أن الاقبال على الاستشارات الالكترونية لمختلف المجالات في معدل متزايد نظرًا لانعدام تقديم النصيحة الجيدة من الأشخاص المحيطة.

16. مدرسة إلكترونية

يمكن للمرأة العمل في مجال التدريس الخاص بلغة معينة وذلك حسب شهادتها الدراسية، حيث تتمكن العديد من السيدات من مشاركة الخبرة مع الطلاب الكترونيًا ومساعدتهم على تحصيل المواد الدراسية وتبسيط المعلومات واجراء اختبارات، ولكن يشترط أن تكون تلك المدرسة على دراية كاملة بالمناهج الحديثة.

17. صانعة محتوى

يتم العمل من خلال انشاء قناة على يوتيوب ذات محتوى فعال، وذلك في أي مجال تتقنه المرأة، وبنجاح التفاعل والانجذاب إلى تلك القناة ويقاس ذلك بمعدل مشاهدة ومشاركة المحتوى ستحصل المرأة على دخل ثابت من إدارة تطبيق اليوتيوب.

18. العمل كخبيرة تجميل

ويتم ذلك الكترونيًا بشكل كامل من خلال انشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واضافة صور وفيديوهات ذات صلة بخبرة المرأة في وضع المكياج وانواعه وأسعاره وكل ما يتعلق بأمور التجميل، وبالتالي تستطيع المرأة كسب المال من مزاولة ذلك النشاط.

19. الكتابة في المدونات والمواقع الالكترونية

تتلخص هذه الوظيفة في القيام بكتابة المقالات وتدوينها على مواقع الانترنت ولكن بدون أخطاء املائية، وتتنوع محتويات ومجالات الكتابة لتشمل كافة المجالات العلمية والنظرية والاستشارات، وذلك مقابل ربح مادي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -