أقوي 14 من شركات صرافة عالمية

شركات صرافة عالمية

 تحتل شركات الصرافة أهمية  كبيرة في الاقتصادي في الشرق الاوسط و الاقتصاد العالمي كذلك،  حيث تقوم شركات الصرافة بتقديم  العديد من الخدمات المالية للكثير من العمالة الموجودة في الدول الأجنبية الذين يرغبون في تحويل الأموال لعائلاتهم من بلد الى اخرى.

تقدم شركات الصرافة خدمات متعددة منها تقديم تطبيق الكتروني يتم من خلاله تحويل المال وتداوله بصورة آمنة، كما تقدم شركات الصرافة الكثير من خدمات توفير كشف رواتب الموظفين في الشركات.

قامت فوربس فودز بدراسة لمعرفة ابرز واهم شركات الصرافة في الشرق الاوسط وتصدرت دولة  الإمارات العربية هذه الشركات، حيث تقدم الإمارات خدمات  متعددة و تعد من اقوي الشركات.


1- شركة الانصاري الاماراتية للصرافة

تم تأسيس شركة الانصاري في دولة الإمارات في عام 1966، كما يوجد للشركة 200 فرع في كثير من الدول المختلفة، تعد شركة الانصاري فرع من شركه تجاره عائلة الأنصاري وهي من اكبر العائلات في الامارات.
تم افتتاح اول فرع لشركه الأنصاري عام 1966 في أبوظبي، كما يوجد للشركة في مدينة الكويت 9 فروع، من اهم الخدمات التي قدمتها شركة الانصاري في مجال الصرافة هو تطبيق الهوية الرقمية عبر قنواتها الإلكترونية.

2- شركة لولو الإماراتية

تعد شركة لولو للصرافة هي جزء من مجموعة لولو المالية وهي تم تأسيسها عام ٢٠٠٨م، و تقدم  شركة لولو خدمات متعددة منها خدمات تحويل الأموال من بلد الى أخرى.

توجد شركة لولو في دولة الإمارات العربية ويوجد لها 220 فرع في الدول المختلفة مما يتيح لعملائها تحويل الأموال بين بلاد كثيرة.

تقدم شركة لولو المصرفية كثير من الخدمات في سوق الصرافة، حيث وصل عدد عملائه لأكثر من مليون عميل على منصتها رقمي كما يوجد للشركة فرع في 11 دولة.

3- شركة البحرين الإماراتية للصرافة

تم تأسيس شركة البحرين المالية في عام 1917 م بدولة البحرين ولها 130 فرع، بدأ نشاط الشركة في البداية  عن طريق تداول سبائك الذهب، ثم بدأت الشركة بعد ذلك بالبدء في  تقديم خدمة التحويلات.

يوجد للشركة 130 فرع في خمس دول هم المملكة المتحدة الأميركية ودولة البحرين ودولة الكويت ودولة ماليزيا ودولة الهند، من أهم الخدمات التي قدمتها الشركة في سوق الصرافة هو عمل محفظة رقمية يستطيع من خلالها العملاء تحويل أموالهم من دولة إلى أخرى.

4- شركة الفردان الإماراتية للصرافة

تم تأسيس شركة الفردان للصرافة عام 1971 في الإمارات، تعد الشركة فرع من جزء من مجموعة الفدان ومن اهم خدمات شركة الفردان انها استخدمت نموذج اوبن اب للتحويلات المصرفية.

5- شركة جويا لوكاس الإماراتية المصرفية

تم تأسيس شركة جويا لوكس في عام 2006، يوجد للشركة 56 فرع و تم إنشائها في دولة الإمارات العربية، وتقدم الشركة خدمة التحويلات المالية بين البلدان لعملائها.

6- شركة الملا الكويتية المصرفية

تم تأسيس  شركة الملا للصرافة عام 2001 ولها 115 فرع وتوجد في دولة الكويت.

7- شركة المزيني الكويتية للصرافة

تم تأسيس شركة المزيني للصرافة عام 1942، ويوجد لها 105 فرع، وتوجد  الشركة في دولة الإمارات العربية، تقع شركة المزيني للصرافة في دولة الكويت ويبلغ تاريخ الشركة في سوق الصرافة حوالي سبعة عقود.

توجد  تعاملات الشركة مع حوالي 80 بنك، مما يتيح لعملائها تحويل الاموال من اي بلد إلى أخرى، تتبع شركة المزيني للصرافة عائلة بنشيليا في دبي ويوجد للشركة 17 فرع في دولة الإمارات و66 فرع في الدول الخارجية.

8- شركة اورينت الإماراتية المصرفية

تم تأسيس شركة اورينت للصرافة عام 1923 كما يوجد للشركة حوالي 27 فرع وتم تأسيسها في دولة الإمارات العربية، تقوم عائلة بانشولي بإدارة شركة أورينت للصرافة،  وبدأت الشركة تعاملاتها و تقديم  أولى خدماتها في دبي، توسعت الشركة بعد ذلك ليصبح لديها فروع كثيرة في كثير من دول العالم حيث افتتحت ٢٤ فرع لها في الهند.

9- شركة الرستماني الدولية الاماراتية المصرفية

تم تأسيس شركة الرستماني للصرافة عام 1979 وتوجد الشركة  في دولة الإمارات العربية ولها 31 فرع، وتميزت الشركة بتقديم الكثير من خدماتها، تعد شركة الرستماني الدولية من شركات الصرافة الكبيرة، التي تقدم خدمات متعددة.

و توجد شركة الرستماني في الإمارات المتحدة، يتمثل نشاط الشركة في السيارات والعقارات والخدمات المالية، كما تقوم شركه الايمان الدولية للصرافة بتقديم خدمات متعددة منها صرف العملات والتحويل المالي من بلد لبلد.

وكما تقدم الشركة تحديثات للسوق ويوجد للشركة علاقات مع 90 بينك ما يتيح تحويل الأموال بين بلاد كثيره، وتضم الشركة خدمات تحويل العملات الأجنبية ومعاملات الصرف.

10- شركة الغرير الإماراتية المصرفية

توجد شركه الغريب في الإمارات العربية ولها 29 فرع وتم تأسيسها عام 1976، ويوجد للشركة فروع كثيرة مع البنوك مما يتيح لعملائها تحويل الاموال في بلاد كثيرة.

11- شركات صرافة عالمية في دول اجنبية

توجد مجموعة كبيرة من شركات الصرافة العالمية في الدول الأجنبية  وتتميز بتقديم خدماتها الكثيرة  المتعددة لعملائها من تحويل الأموال من بلد لبلد و الخدمات الإلكترونية و صرف رواتب الموظفين للشركات الكبيرة، ومنها ما يلي:

12- شركة ترافليكس للصرافة بالولايات المتحدة الأمريكية

يملك شركه ترافليكس للصرافة رجل يدعى يدي لدور فيمان ويوجد مقر الشركة الرئيسي في لندن، من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة خدمة تحويل العملات الأجنبية، كما تقدم الشركة خدمة إصدار بطاقة الائتمان المدفوعة.

تأسست شركه عام 1976 ورقم مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية بلندن، بدأت الشركة في التوسع في خدماتها بعد شرائها عملات أجنبية بمبلغ مالي ضخم يبلغ 440 مليون جنيه استرليني في عام . 2006، اياد ميك هو الرئيس التنفيذي لشركة.

13- شركة أمريكان أكسبريس للصرافة

تعد شركة أمريكان اكسبريس من الشركات الصرافة العالمية حيث تقدم العديد من الخدمات ويوجد المقر الرئيسي للشركة في مدينة نيويورك، تمتلك الشركة خبرة كبيرة في مجال الصرافة و تأسست الشركة في عام 1850 ميلادية.

تستمر الشركة بتقديم خدمات متعددة في مجال البطاقة الائتمانية والشيكات السياحية، كما يعد ويليام في الجو هو المؤسس للشركة، وتعد ماركة امريكان اكسبريس من اعلى الماركات في العالم في العالم وهي ترمز الى مصارع روماني شهير.

14- تشيك بوينت للصرافة

تعد شركة تشيك بوينت للصرافة هي الشركة الأهلية تم تأسيسها في عام 1933، كما تقدم الشركة للعملاء فرصة كبيرة الوصول بصوره امنه التطبيقات السحابية للقيام بتداول بصوره امنه وتحويل الأموال.

ذات صله

اسماء شركات صرافه عالمية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -