أفضل 7 شركات شحن في المغرب

شركات الشحن في المغرب

شركات الشحن في المغرب

  • أن قطاع الشحن من القطاعات الهامة في العالم بأجمعه بشكل عام وفي المغرب بشكل خاص، حيث توجه الحكومة المغربية اهتمامًا كبيرًا بذلك القطاع؛ وسبب ذلك رغبة المغرب في أن تتصدر على المستوى العالمي في مجال نقل وشحن البضائع.

  • وبسبب جهود الدولة المكثف وتزويد قطاع الشحن بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لمواكبة التطورات العالمية التي تحدث في هذا المجال، أصبح هناك تزايد وتطور كبير في شركات الشحن الداخلي.
  • تعمل جميع الشركات على توفير الخدمات اللازمة للعملاء من خلال نقل أو شحن أغراضهم باختلاف أنواعها وأحجامها، فهناك شركات تقوم بنقل الأثاث المنزلي، البضائع، الملابس، والأجهزة الإلكترونية، وكذلك السيارات. كما تعمل الشركات على تطوير الخدمات اللوجستية التي تقدمها.
  • وقد تطور مجال الشحن في الفترة السابقة بشكل كبير بسبب ظهور التجارة الإلكترونية والاعتماد عليها بشكل الكبير، فالمتاجر الإلكترونية في المغرب أصبحت بحاجة إلى شركات آمنة تثق فيها لتوصيل منتجاتها إلى العملاء بشكل سريع وأمن.
  • نعرض عليك في هذا المقال أبرز شركات الشحن المتواجدة في المغرب وعناوين الشركات وأرقام هواتفهم للتواصل معهم بكل سهولة ويسر.

شركات الشحن الداخلي في المغرب

هناك العديد من شركات الشحن الداخلي في المغرب، ويرجع ذلك إلى اهتمام الدولة بهم، وتحاول كل شركة من تلك الشركات أن تتصدر في مجال الشحن، وتقوم تلك الشركات بشحن ونقل البضائع المختلفة أي كان نوعها أو حجمها داخل المدن المغربية.

1- شركة SMTR CARRE للشحن

  • تُعد شركة SMTR CARRE من أقدم شركات الشحن الداخلية المتواجدة في المغرب، وفي عام 2008 أصبحت فرعًا تابعًا لشركة سوبراتور. تقوم الشركة بتقديم العديد من اللوجستية من تخزين وتأجير، وتحتوي تقريبًا على 150 شاحنة خفيفة وثقيلة الوزن، وشبكة واسعة من الفروع التي تمتد في جميع أنحاء البلاد تلبية احتياجات العملاء بكفاءة عالية، كما أن الشركة تقوم باستقبال العملاء في أي وقت على مدار 24 ساعة.
  • توجد الشركة في منطقة مولاي إسماعيل بالدار البيضاء، ويمكن التواصل معهم عن طريق الرقم الآتي +212522 40 84 58/61

2- شركة UPS للشحن الداخلي

  • شركة UPS من أقدم شركات الشحن والنقل على مستوى العالم، وهي شركة ذات الجنسية الأمريكية، تأسست منذ أربعين عام في سياتل بواشنطن، كانت في البداية تهتم بتوصيل الطرود والرسائل، ومن ثم أصبحت تهتم بنقل كافة أنواع البضائع.
  • توفر الشركة العديد من الخدمات اللوجستية المميزة مثل إنها تتيح للعميل أن يتعقب منتجه أو البضائع ومعرفة الوقت المحدد لوصولها.
  • وتعد UPS من شركات الشحن الداخلي في المغرب، ويقع مقرها في الدار البيضاء بمنطقة جنوب الواحات، الطريق الثالث، سكن الواحة سكوير، مبنى 6. وللتواصل معهم يمكن الاتصال بهم على الرقم الآتي 00212520311311.

3- شركة أرامكس للشحن

  • هي واحدة من الشركات العربية يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية، حيث تستفيد من موقع الدولة الذي يُمثل حلقة وصل بين الشرق والغرب؛ لكي تصل إلى أكبر عدد من العملاء سواء كانوا أفراد مستقلين أو شركات، وتستهدف الشركة المنطقة العربية وكذلك العالم بأجمعها.
  • لدى الشركة العديد من الفروع في مختلف الدول العربية مثل المغرب، مصر، عمان، البحرين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وكذلك لديها فروع في بعض الدول الأوروبية مثل تركيا، سويسرا، سريلانكا، قبرص، وبلغاريا.
  • ومن أبرز فروعها هو الفرع الذي يوجد في المغرب، وتعد من أهم شركات الشحن هناك؛ حيث توفر للمواطنين خدمات لوجستية وخدمات متعلقة بالتجارة الإلكترونية، وتوصيل المنتجات من المتاجر الإلكترونية، كما توفر لهم ميزة إدارة المعلومات والسجلات، وإدارة سلسلة التوريد. ومن أهم ما يميز الشركة سعيها الدائم لمواكبة التطورات التي تحدث من حولها.
  • ما يميز تلك الشركة أن مدة الشحن وتوصيل البضائع لا تستغرق وقتًا طويلًا، فتأخذ من 3 إلى 7 أيام فقط، وتقوم بالشحن الدولي 3 مرات أسبوعيًا، بالإضافة إلى النقل المحلي داخل حدود دولة المغرب، توفر الشركة خدمة النقل البري والبحري والجوي بين المغرب وباقي الدول.
  • يقع فرع الشركة بالمغرب في منطقة أغادير، ويمكن التواصل معهم عن طريق الرقم الآتي + 212 (5) 28825500.

أهم شركات الشحن الدولي في المغرب

4- شركة DHL Express للشحن

  • هي شركة ألمانية في الأصل، وواحدة من أهم الشركات المعروفة عالميًا في مجال الشحن، تسعى الشركة منذ تأسسها إلى مواكبة التطورات التي يشهدها مجال الشحن في العالم، ولعل أن الخدمات اللوجستية هي ما جعلت العالم يلتفت لها وجعلها تكسب ثقة العملاء.
  • توسعت الشركة وأصبح لها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم، ومن أبرزه الفرع الذي يتواجد في المغرب، ويوفر الفرع خدمات محلية ودولية من شحن الطرود والوثائق، كما يوفر خدمة الشحن الجوي والبحري والبري من المغرب لعدة من الدول الأخرى.
  • كما توفر الشركة التواصل معها عبر موقعها الإلكتروني التالي https://www.dhl.com/ma-fr/home/nous-contacter.html.


شركات الشحن البحري في المغرب

5- شركة شحن Sigma Shipping SA

  • شركة Sigma Shipping SA هي شركة متخصصة في النقل والشحن البحري، وكذلك الشحن للسفن الأجنبية، ولديها شبكة بحرية متعددة الوسائط في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، أسيا، أوروبا، وأمريكا الجنوبية. تحرص الشركة على تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالشحن والتخزين والتأثير بأفضل جودة ممكنة.
  • توجد الشركة في الدار البيضاء، شارع حسن الصغير، الطابق الثالث. ويمكن التواصل معهم عبر الرقم الآتي 00212522542828

6- شركة وفا للشحن

تأسست شركة WAFA Shipping عام 1987، وتقدم خدمات شحن السفن في جميع الموانئ المغربية بأعلى جودة ممكنة. يوجد مقر الشركة في حي مولاي الرشيد بالدار البيضاء، وللتواصل معهم عبر الهاتف يكون عن طريق الرقم الآتي +212 5 22 31 32 90.

شركات الشحن من المغرب للسعودية

7- شركة جلوبيكس Globex للشحن

  • شركة جلوبيكس تمارس نشاطها في المغرب تحت ترخيص شركة FedEx العالمية، حيث اُفتتح الفرع الخاص بها في المغرب عام 2020 وأصبحت من أكثر شركات الشحن جذبًا للعملاء في المغرب، كما أصبحت واحدة من أبرز شركات الشحن التي تقوم بنقل البضائع من المغرب للمملكة العربية السعودية والعكس.
  • استطاعت خلال فترة قصيرة أن تصبح واحدة من أكثر الشركات المعروفة في مجال الشحن في البلاد؛ فهي تحرص كل الحرص على تقديم أفضل خدمتها بأعلى جودة ممكنة من حيث نقل البضائع بأفضل وأمن الطرق وبشكل سريع، كما أن أسعارها تناسب جميع فئات المجتمع، ويختلف السعر حسب حجم الطرد أو البضاعة ومكان الشحن والمسافة.
  • تقوم شركة جلوبيكس بتقديم العديد من الخدمات اللوجستية لعملية نقل وشحن البضائع،بالإضافة إلى تقديم خدمات البريد السريع، التخزين، التلخيصات الجمركية، والطرق الخاصة بالشحن.

شركة شحن السيارات الكهربائية في المغرب

8- شركة Afrimobility

أعلنت شركة أفري موبيليتي في نهاية العام الماضي، 2021، عن إطلاق أول شبكة لمحطات الشحن السريع في المغرب لخدمة السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة القابلة للشحن وتقع بين منطقتي طنجة وأغادير، كما صرحت الشركة في الإعلام على أنه سيكون هناك تطبيق يتم تحميله على الهواتف المحمولة ليسهل على العملاء سرعة التواصل مع الشركة، ومن المتوقع أن تبدأ المحطة في عملها الفعلي في العام الجاري 2022.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -