10 شركات مشهورة في السويد

شركات مشهورة في السويد

 هناك شركات مشهورة في السويد حيث تضم السويد الشركات الأفضل بالعالم، والتي بالتأكيد لها شعبية بكل البلاد ، حيث أنه من الممكن أن يكون الإنسان في بلد ما قد استخدم خدماتها.


شركات مشهورة في السويد

هناك مجموعة من الشركات بالسويد تُعد هي الأكثر شهرة، وأفضل الشركات، ومن هذه الشركات ما يلي:


1. شركة ايكيا" IKEA"

اشهر شركات السويد


حيث أن أثاث هذه الشركة يُعرف بالعالم أجمع من اكسسوارات خاصة بالمنزل وكذلك أدوات مفيدة، وتُقدم الشركة تصميمات جديدة ونموذجية، وتتسم بأنها لا تضر البيئة، وسهلة في استخدامها.

وتلك الشركة توجد في ما يزيد عن ٤٠٠ موقعاً، بعدد من الدول المتنوعة يبلغ ٥٢ دولة (وذلك يمثل العدد الأكبر من المتاجر بأمريكا وألمانيا)، وبها عدد من الموظفين يبلغ ما يقرب من ٢٠٨٠٠٠ موظفاً.

وليس من العجب أن تحتل هذه الشركة المرتبة الأولى بقائمة الشركات السويدية الأكبر والتي تتعدى إيراداتها ال٤٠ مليار دولاراً أمريكياً.

وشعار شركة ايكيا التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد تحدده ألوان تُعبر عن الألوان المحلية بالسويد، واسم الشركة مؤلف من الأحرف الأولى من" Ingvar Kamprad" الذي كان هو المؤسس،" Elmataryd" وهو المكان الذي نشأ ذلك المؤسس به، ومسقط رأسه وهو" Agunnaryd".

كما تمتلك" IKEA" مطعماً شائعاً يُقدم أطعمة السويد الرخيصة التقليدية مثل لفائف القرفة، وكرات اللحم المشهورة.


2. شركة فولفو" Volvo Group"

إن مجموعة فولفو توجد ضمن مجموعة الشركات الأكبر بالسويد التي تشتمل على جنسيات متعددة، وتلك المجموعة تتخصص في إنتاج وتسويق وتوزيع الحافلات والشاحنات.

تم تأسيس تلك المجموعة عام ١٩٢٧، وإيراداتها تصل إلى ما يقرب من ٣٧ مليار دولاراً أمريكياً إن لم يكن أكثر من ذلك، وهذه المجموعة لا تعمل بصناعة السيارات فحسب، ولكنها تقدم خدمات المال بما فيها من أدوات التأمين وإدارة العقارات.

وعدد الموظفين بتلك المجموعة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد يصل إلى ما يزيد عن مائة ألف موظفاً في ١٨ دولة، ولكن من الممكن أن يعثر الأشخاص على منتجات Volvo في ما يزيد عن ١٩٠ سوقاً.

وقامت تلك الشركة بتخصيص جائزة فولفو خاصة بالبيئة ويحصل عليها الأشخاص الذين توصلوا إلى حلول مبتكرة من أجل تطوير الاستدامة.


3. شركة "H&M"

تلك الشركة التي تُعد واحدة من الشركات الأشهر الخاصة بالملابس، والبداية لذلك الكيان كانت في عام ١٩٤٧، وذلك بإيرادات تصل إلى ١٩.٢٥ مليار دولاراً أمريكياً، والشركة تقوم بالعمل في ٧١ سوقاً منهم ٤٧ سوقاً من أجل التسوق من خلال الإنترنت.

وتشتمل على ما يزيد عن ١٧٧ ألف موظفاً، ووسعت الشركة العرض لتقوم ببيع الملابس الرجالي والأطفال، أو حتى إكسسوارات للمنزل، وكذلك تشارك بالمشاريع الخاصة بالاستدامة.


4. شركة اريكسون" Ericsson"

تلك الشركة التي تُعد إحدى أكبر الشركات بالسويد، والتي تقوم بالتعامل بالاتصالات التي تتصل بالبرمجيات وأنظمة الفيديو والبنية التحتية ومعدات الشبكات والنطاق العريض.

وتلك الشركة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد تصل إيراداتها إلى ما يقرب من ٢٣ مليار دولاراً أمريكياً، ومقرها الرئيسي يتواجد بستوكهولم، وتم تأسيس هذه الشركة عام ١٨٧٦ على يد" Lars Magnus Ericsson".

وجاء اسم الشركة من هنا، ويستطيع الفرد أن يبحث عن فروع لتلك الشركة بعدد من الدول يصل إلى ما يزيد عن ١٨٠ دولة، وعدد الموظفين بتلك الشركة يبلغ ٩٥ ألف موظفاً.

ومن الممكن أن يربط الشخص هذه الشركة بهواتف" Sony Ericsson" المحمولة، والتي نتجت عن مشروع مشترك مع Sony حتى عام ٢٠١٢ وعندها استحوذت Sony على الأعمال الخاصة بـ" Sony Ericsson".


5. شركة" Skanska"

تلك الشركة التي تجاوزت إيراداتها مبلغ ١٦ مليار دولاراً أمريكياً، وبها عدد من الموظفين يصل إلى ما يزيد عن ٤٢ ألف موظفاً، وتلك الشركة تأخذ ترتيباً خامساً في تصنيف شركات السويد الكبرى، وتتخصص بالتطوير والبناء.

ويمكن معرفة هذه الشركة بكل أرجاء العالم،  مثلاً مكتب النقل بالمركز العالمي للتجارة، أو كذلك ميدان ماديسون، أو مشفى ماتر دي، أو سكند أفنيو، وبجانب هذا فإن هذه الشركة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد لا تتجاهل القضايا الخاصة بالبيئة.

فقد خصصت الشركة جائزة "Green Builder" بعام ٢٠٠٧، وتُعتبر هي شركة التطوير الأولى التي تقوم بتنفيذ معايير ISO 14000.


6. شركة فاتينفال إحدى أفضل الشركات بالسويد

إن شركة فاتينفال هي شرجة طاقة تقوم بتقديم خدماتها بالسويد والدنمارك وألمانيا والمملكة المتحدة وفنلندا وهولندا. 

والكهرباء بصورة أساسية يتم توليدها من الطاقة النووية، ولكن يتم استخدام الوقود الأحفوري كذلك، وطاقة الرياح، والطاقة الكهرومائية، والكتلة الحيوية.

وإيرادات تلك الشركة تصل إلى ما يقرب من ١٥ مليار دولاراً أمريكياً، واسمها يأتي من كلمة "الشلال"،  وهذه الشركة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد يعمل بها ما يقرب من ٢٠ ألف موظفاً.

وتقدم الدعم للمشاريع المحلية بالأسواق الرئيسية المدارة من خلالها، وذلك مثل فريق كرة السلة هامبورغ تاورز، أو كذلك فريق نوون سولار، و" Swedish".


7. شركة الكترولوكس أب" Electrolux AB"

إن شركة الكترولوكس تعمل بشكل مركز في الإنتاج والتوزيع لأجهزة المنزل، وتم التأسيس لها بعام ١٩١٩، ويقع مقرها الرئيسي حاليا بستوكهولم، وإيراداتها تصل إلى ما يقرب من ١٤ مليار دولاراً أمريكياً.

وتلك الشركة تُعتبر إحدى أكبر الشركات بالسويد، وكياناً تنافسياً بمنطقة عالمية، حيث تتواجد بالمرتبة التالية لمرتبة شركة" American Whirlpool".

ومنتجات تلك الشركة يتم بيعها بقارات محددة، وتكون حاملة علامات تجارة متنوعة، على سبيل المثال" Zanussi، وZanker" في أوروبا، وعلامة" Simpson" بإستراليا، أو" Gibson وWhite-Westinghouse" بأمريكا.


8. شركة" Scania AB"

إن شركة سكانيا أب تقوم بإنتاج مركبات التجارة، وكذلك تُصنع المقطورات والمحركات والحافلات والشاحنات، ويعمل بها ما يزيد عن ٤٩ ألف موظفاً، وإيراداتها تُقدر بما يقرب من ١١ مليار دولاراً أمريكياً.

ويُذكر بأن هذه الشركة لا تقف فقط عند تصنيعها للسيارات، بل تصنع كذلك ملابس سائقي الشاحنات، ولها علامة تجارية تخصها وهي "Scania Truck Gear".


9. شركة" Securitas" إحدى شركات السويد

إن شركة سيكيوريتاس تُعتبر على قائمة الشركات التي قامت بتحقيق الإيرادات الأفضل بعام ٢٠١٧، وتلك الشركة تقدم خدمات للوقاية على سبيل المثال عمليات المراقبة والتحقيق وحراسة الأمن.

وشُكلت هذه الشركة عام ١٩٣٤ بهيلسينجبورج، وإيراداتها تزيد عن ١٠ مليار دولاراً أمريكياً، وهيكل الشركة يضم ٣ مجموعات رئيسية وهم الخدمات الأيبيرية للأمن، وخدمات الأمن بأوروبا، وخدمات الأمن بأمريكا الشمالية.

وتشتمل تلك الشركة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد على عدد من الموظفين يبلغ حوالي ٣٥٤ ألف موظفاً بعدد من الأسواق يبلغ ٥٩ سوقاً، ويكون لدى الشركة عدد كبير من الحلول من توفير الحماية بالموقع، والأمان إلكترونياً، وحتى الإدارة لمخاطر الشركات.


10. شركة" Atlas Copco" شركة سويدية

إن شركة أطلس كوبكو تم تأسيسها عام ١٨٦٣ على يد إدوارد فرانكل، وتعمل على تصنيع وتطوير معدات الصناعة، بما فيها من حلول الفراغ أو ضواغط الهواء، أو الأدوات المستخدمة للطاقة والبناء، أو أنظمة التجميع.

وإيرادات تلك الشركة التي تُعد إحدى شركات مشهورة في السويد تبلغ تقريباً ١٠ مليارات دولاراً أمريكياً، ويعمل بها نحو ٣٤ ألف موظفاً، وللشركة كثير من علامات التجارة العالمية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -