السياحة في الشارقة ٢٠٢٢

السياحة في الشارقة


من المتعارف عليه أن الإمارات من أكثر البلاد العربية التي تمتلك الكثير من المناطق السياحية لكل من يرغب في الذهاب إلي اماكن لتقضية أوقات ممتعة مع الأصدقاء أو العائلة، ومن أكثر الإمارات شهرة في العالم ويأتي إليها السائحين من جميع الدول هي الشارقة أكبر الولايات وأجملهم، ومن خلال السطور التالية من هذا المقال سوف نتعرف معاً بشكل أكبر علي المناطق السياحية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.


السياحة في الشارقة

تعتبر السياحة من أهم النشاطات التي تحدث داخل أي دولة في العالم فهي من أكثر العوامل التي تعمل علي نمو الإقتصاد في الدولة، كما تساعد الشخص في التعرف علي ثقافات جديدة وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، لذلك تسعي دولة الإمارات العربية المتحدة في تحسين خدماتها السياحية طوال الوقت واستطاعت في سنوات قليلة أن تصبح من أجمل الدول في العالم أجمع ليس في الوطن العربي فقط.

كما تسعى في إفتتاح أماكن جديدة من حين لآخر وتطوير الأماكن القديمة حتي تقدم أفضل الخدمات سواء أن كان المستخدم لهذه الأماكن من المواطنين والمقيمين داخلها أو من القادمين من دول آخري والإستمتاع بما يقدم فيها والمناظر الرائعة الجذابة التي تستطيع أن تجذب كل من يشاهدها من قريب أو من بعيد.

تمتلك إمارة الشارقة أفضل الأماكن السياحية المتواجدة في الإمارات علي الرغم من وجود إمارات أخري غاية في الجمال والشهرة مثل إمارة دبي، إلا أن تظل الشارقة من أكبر وأجمل الامرات لما تضمه من مناطق يصعب رؤيتها في أي مدينة أخري في العالم مما يجعل السائحين يذهبون إليها لقضاء أوقاتهم المميزة.


افضل الاماكن السياحية في الشارقة

تحتوي الشارقة علي كافة أنواع السياحة التي يرغب بها الأشخاص بمختلف أذواقهم أو ظروفهم ومن أشهر الأماكن هي الأماكن العائلية الذي يمكن من خلالها الاستمتاع مع كافة أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، وتعد الشارقة في السنوات الأخيرة المدينة الرئيسية للسائحين، حيث تمتلك مناطق ساحلية ومناطق أثرية تحتوي علي متاحف كبيرة، ومن الأماكن الشهيرة في الشارقة ما يلي:

1- أكواريوم الشارقة

أكواريوم الشارقة

يعتبر هذا المكان من الأماكن المستهدفة بشكل كبير لمن يفضل المناطق البحرية، حيث يتم عرض من خلاله كل ما يدور في أعماق البحار وتحتوي علي أنواع أسماك مختلفة وجمبع المخلوقات البحرية بمختلف أنواعها الذي يجذب الأطفال والكبار للمعالم الساحرة، ويوجد بها كافيتريا مخصصة لتقديم افضل الخدمات للسائحين والمواطنين وهو مناسب للعائلات.


2- شارع الخان في الشارقة

يصل تاريخ هذا الشارع لأكثر من 400 عام فهو من المناطق السياحية التاريخية ويعد من أفضل المناطق السياحية في الشارقة بالإضافة إلى وجود بعض الأشياء الترفيهية مثل شاطئ خان الذي يذهب إليه جميع الأسر من المواطنين والسائحين.


3- الحديقة المائية

 تضم عدد كبير من الكائنات البحرية يصل إلي 250 وأكثر، ومن المميزات للحديقة أنها تجعل الأشخاص يشاهدون الجمال الذي يتواجد في أعماق البحار بعيداً عن الحاجة إلي الغطس.

 

4- سوق البهارات

السياحة في الشارقة


فهو المفضل عند محبي البخور والتوابل والمنتجات العربية، ويتواجه هذا السوق في الشارقة.


5- مؤسسة الشارقة للفنون

تتكون مؤسسة الشارقة للفنون من عدد كبير من المباني الأثرية التي تم بنائها علي التراث القديم، وتعد من أكثر الأماكن المحببة لدي من يرغب في التعرف علي التراث القديم ومشاهدة المناطق ذات المناظر الجميلة الخاطفة للعين، كما تعمل المؤسسة علي تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية للشباب من حين إلي آخر، ويمكن أن تتعرف أكثر علي الأنشطة المقدمة عند زيارة الموقع الخاص بها علي الإنترنت لمعرفة كل جديد دائماً.


6- جزيرة النور

جزيرة النور


علي جميع العائلات الراغبة في قضاء وقت ممتع الذهاب إلى جزيرة النور فإن أجوائها تتناسب بشكل كبير مع العائلات والأطفال، تقع الجزيرة في بحيرة خالد، وتعد من أكثر كناطق الإمارات العربية المتحدة جمالاً لما تحتوي عليه من جمال ثقافي وفني بشكل كبير، فهي أيقونة الجمال في الإمارات خاصة إمارة الشارقة، ويأتي إليها الأشخاص للسياحة من جميع دول العالم، تتميز الجزيوة بالهدوء والراحة الكبيرة فهي مكان يصلح تماماً للإسترخاء، بالإضافة إلى وجود جزء خاص بالأطفال للإستمتاع وتسلية وقتهم بطريقة رائعة.


7- السوق المركزي

وهذا السوق مخصص لجميع محبي التسوق في العالم فهو مكان يمكن الحصول منه علي كافة الإحتياجات التي يرغب أي شخص في شرائها، يسمي السوق المركزي (بالسوق الازرق)، وهو عبارة عن مبنيين في المبنى الأول سوف تجد كافة أنواع الملابس بالإضافة إلى المأكولات بمختلف أنواعها، وفي الجانب الآخر يوجد المبني الثاني الذي يحتوي على الأشياء الثمينة مثل المجوهرات أو التحف التي تتناسب مع ديكورات المنازل.


8- منتجع رايدسيوت بلو

يتواجد هذا المنتجع في مدينة الشارقة ويعد من أفضل وأكبر المناطق السياحية في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، كما يمتلك مطعمه الخاص الذي يحرص علي تقديم أشهى المأكولات بمختلف أنواعها بما يتناسب مع أذواق الآخرين من السائحين وسكان مدينة الشارقة الذين يريدون الحصرل علي وقت ممتع ومتميز في مكان جميل وعلي درجة مرتفعة من الخدمة.


وكانت هذه أشهر وأهم المناطق الذي يكون فيها الإقبال كثيف طوال العام وتقع في مدينة الشارق الشهيرة بجمالها الساحر وأماكنها الرائعة التي تقدم أفضل خدمة للناس القادمين من كل مكان في العالم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -