حشرة تقرص ولا تراها

حشرة تقرص ولا تراها

حشرة تقرص ولا تراها


في تلك المقالة سنوضح لك كافة التفاصيل حول الحشرات التي تقرص ولا تراها، حيث توجد العديد من انواع الحشرات فتابع المقالة لتتعرف على المزيد.


حشرات صغيرة تمشي على جسمي

  • ينتشر قمل الجسم في العديد من المناطق والظروف، وغالبًا ما يكون السبب هو عدم النظافة، حيث أن بعض الأوضاع المعيشية تتسبب في انتشار قمل الجسم، وغالبًا ما تكون أسباب غير الصحية، حيث يظهر القمل في المناطق التي يعيش فيها بعض المشردين في الشوارع، وقد يظهر في الظروف المعيشية الصعبة داخل مخيمات اللاجئين كما يظهر في المناطق المغلقة التي لا يصلها التهوية بشكل دائم، كما تجد قمل الجسم غالبا في أماكن معيشة و إيواء المشردين.
  • غالبا ما ينتقل قمل الجسم من خلتل التلامس واستخدام أدوات وملابس الغير، وينتقل أيضًا من استخدام ملابس شخص مصاب بقمل الجسم.
  • قمل الجسم ستبب في لدغات عديدة، واللدغات قد تكون مؤذية للصحة وتتسبب في مشاكل عديدة، حيث يظهر علامات تورم الجلد وظهور حساسية شديدة، حيث ان قرصات قمل الجسم سهل ان تتسبب في نقل مرض معدي من شخص لأخر
  • قد ينتج عن لدغات قمل الجسم مشاكل عديدة ومنها ظهور بعض انواع الأمراض أو الاوبئة.
  • ينبغي غسل الملابس بشكل جيد عن طريق الماء المغلي للتخلص من قمل الجسم والحد من انتشاره، كما يفضل غسل بعض المفروشات والأغطية الخاصة بالفراش عن طريق الماء الساخن، التي حيث أن الماء الساخن والصابون يساعدان في قتل القمل، كما أن تعريض المفروشات للحرارة الخاصة بالشمس يساعد في قتل القمل بصورة فعالة.
  • ينتج عن لدغات قمل الجسم العديد من العلامات، وأشهرها الشعور بحكة شديدة، كما قد تشعر ببعض الضيق أو الاحمرار، والعلامات في الغالب تكون شديدة، وقد تلاحظ وجود نقاط من الدم.
  • يجب ان تحرص على الذهاب لطبيبك حين التعرض للدغات قمل الجسم، حيث أنك ستحتاج لادوية لمكافحة العدوى وانتقال الامراض.
  • قد تتعرض لعدوى ثانوية غير مؤثرة، ويحدث ذلك عندما يلدغك القمل بشكل سطحي ولا يصل إلى الدم، وبرغم ذلك قد تشعر بألم ايضًا على سطح الجلد. وقد تلاحظ ظهور بعض التقرحات على الجلد.
  • قد يحدث بعض التغير في الجلد. وذلك يحدث فقط في حالة إذا كنت مصاب بقمل الجسم لمدة طويلة، حيث قد تلاحظ تغير في شكل وملمس الجلد ويتغير لونه، خاصة إذا قد تم اللدغ في بعض المواضع ومنها منطقة الخصر
  • قد ينتج عن لدغات القمل بعض الأمراض الشديدة ومنها مرض التيفوس، أو مرض الحمى الراجعة أو مرض مثل حمى الخنادق.

حشرة صغيرة جدًا لونها بيج

فيما يلي سنوضح بعض الأمثلة حول الحشرات الصغيرة التي تقرص ولونها بيج:

حشرة القمل

يوجد العديد من انواع القمل والذي يعتبر من الحشرات البيضاء الفاتحة والصغيرة والتي يصعب التوصل لها بسهولة، حيث أن حشرة القمل تكون في الرأس وتسمى قمل الرأس، كما توجد حشرات قمل مختلفة مثل قمل الجسم، وكلها تنتقل بالعدوى او عن طريق التلامس مع اشخاص مصابين.

البراغيث

تعد البراغيث من الحشرات صغيرة الحجم ولونها فاتح، ويصعب التعرف عليها أو رؤيتها في معظم الأحيان؛ وتعيش البراغيث في اجسام بعض الحيوانات، حيث تجدها في الغالب في أجسام الكلاب وأجسام القطط، كما أنها تعتبر من الحشرات الضارة والتي تضر بصحة الإنستن وتنقل له المرض، حيث قد تتسبب في انتشار مرض الطاعون، وذلك من الانسان للحيوان والعكس.

التخلص من حشرات الفراش

فيما يلي سنعرض لكم طريقة التخلص من حشرات الفراش بالخطوات، حيث أن الفراش قد يلتقط العديد من الحشرات التي تعيش وتتكاثر داخل المفروشات:


  1. يمكنك التخلص من حشرات الفراش عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية، حيث تقوم المكانس بالتقاط الحشرات وسحبها من الأماكن التي تختبأ بداخلها، ويمكنك توجيه المكنسة الكهربية للأغطية أو مفروشات السرير. يمكن أن يؤدي التنظيف بالمكانس الكهربية للمساعدة في التخلص من الحشرات الموجودة داخل الفجوات، كما تساعد في القضاء على بق الفراش، ويجب ان تقوم بعد التخلص من تلك العملية بغسيل اكياس المكانس بشكل جيد بالماء المغلي.
  2. يمكنك التخلص من حشرات الفراش من خلال غسل وتجفيف الملابس بشكل مستمر، حيث ان كثرة الغسيل يساعد على التخلص من الحشرات بصورة مستمرة، كما يجب غسل البياضات في مجفف، ويفضل استخدام كلور لغسل البياضات البيضاء.

حشرة تقرص مثل الناموس

سنوضح فيما يلي أنواع حشرات تقرص مثل الناموس:

البعوض

إذا شعرت بنوع من أنواع الحكة، فغالبًا ما نتخيل أنه بسبب الباعوض، حيث أن انثى الباعوض تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في الجلد، وذلك لأن دم الانسان يساعد الباعوض في النمو والتكاثر، والباعوض يتغذى على بروتين الدن بشكل أساسي، وهذا البروتين موجود في دمنا، والذي يسهل على الباعوض عملية إنتاج البيض. وتعتبر لظفة الباعوض مختلفة عن معظم انواع اللدغات، حيث ان لها شكل محدد من الورم ، ويكون في الغالب بقطر 2 او 5 مليمترات، واللون قد يكون ابيض أو احمر.

القراد 

يعتبر من الحشرات التي تلدغ الانسان كالبعوض، حيث يعيش القراد غالبا في المناطق الزراعية ويعيش داخل الأعشاب وعلى النباتات الطويلة، ويتعلق القراد بجسم الانسان بشكل سريع، وقد يتعلق بجسم الحيوان ايضا، وتكون تلك الطريقة هي وسيلة انتقاله من الزراعة إلى البشر، والقراد يعيش ويستمر في التواجد على جسم البشر بصورة مستمرة قد تصل إلى 15 يوماً، وخاصة الكلاب حيث يعيش القراد ويتغذى على دم الكلاب، ويساعد في نقل بعض الأمراض مثلىمرض البورليات، أو مرض التهاب الدماغ. ولا تتسبب قرص البعوض في حكة مؤلمة، ولكنها تترك اثر لونه احمر وتترك تورم على الجلد ظاهر.

علاج حساسية الحشرات لدى الأطفال

فيما يلي سنوضح لكم طريقة التعامل مع لدغات الحشرات عند الاطفال:
  1. يجب ان تقوم باستخراج بواقي المادة التي تركتها الحشرة على جسم الانسان وخاصة في لدغات حشرات مثل النحل.
  2. يجب ان تقوم بغسل مكان اللدغ بشكل صحيح، حيث يفضل ان تقوم باستخدام الصابون مع الماء لتنظيف مكان اللدغة.
  3. يجب ان تقوم الأم بعمل كمادات ماء باردة على المكان السطحي للدغة او لسعة الحشرة.
  4. يجب مراقبة العلامات حيث يجب اللجوء لطبيب في حالة تفاقم الحالة أو زيادة التورم.
  5. يفضل أن تحرص على استخدام كريم موضعي لتخفيف الألم ولمقاومة العدوى ومنها كريمات ومراهم موضعية شهيرة ومنها Fenistil gel Insect Bite gel أو مرهم Calamine lotion
  6. في حالة كان الطفل أصغر من عمر ستة أشهر يجب أن يأخذ الطفل بعض الادوية ومنها سيتال أو بارامول، ويمكن للطفل ان يتناول بروفين في حالة زيادة عمره عن 6 شهور.

في الختام نكون قد عرضنا لكن كافة التفاصيل حول حشرة تقرص ولا تراها، كما عرضنا بعض الحشرات التي تقرص مثل الناموس ومنها الباعوض والقراد، كما وضحنا حشرات صغيرة جدًا ولونها بيج وتقرص الإنسان، كما عرضنا طريقة التخلص من حشرات الفراش بشكل بسيط.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -