حشرات صغيرة تلتصق بالجسم


حشرات صغيرة تلتصق بالجسم


فيما يلي سنعرض لكم طرق التخلص من قمل الشعر، كما سنوضح طرق طبيعية لقتل القمل عن طريق زيت شجرة الشاي، فتابع المقالة جيدًا.

أنواع حشرات الشعر

فيما يلي سنتناول جميع انواع حشرات الشعر:

قمل الشعر

هو نوع شهير من الحشرات ينمو ويعيش داخل شعر الإنسان، كما يتكاثر في فروة الرأس بكثرة، وطرق التخلص منه بسيطة وسهلة، حيث يوجد العديد من المحاليل التي تُابع في الصيدليات للقضاء على قمل الشعر، ويظهر قمل الشعر بصورة أساسية بسبب العدوى الناتجة عن أستخدام ادوات تمشيط الشعر الخاصة بالغير، وغالبًا ما ينتشر بين الأطفال في فترات المدارس، وفي حالة تعلق القمل بشعر شخص واحد فغالبًا ما ينتقل بسهولة لكل شخص يتعامل معه، وذلك عن طريق الملامسة أو مجرد التواجد بجانب شخص مصاب. وجدير بالذكر أن القمل سريع الإنتشار، ولذلك في حالة إصابة طفلك بقمل الشعر يجب عليك من باب الأخلاق أن تقوم بإبلاغ المدرسة لتحذير اولياء الأمور، كما يجب أن تحاول إبقاء طفلك في المنزل حتى تتخلص تمامًا من قمل الشعر، وحاول الحفاظ على باقي الأسرة من الإصابة وذلك من خلال تغطية الشعر.

قمل العانة

يوجد نوع أخر من قمل الشعر ولكنه يعيش فقط في منطقة العانة، حيث يعتبر قمل العانة نوع من من الحشرات الصغيرة جدًا التي لا تطير، ولكنها تنتقل غالبًا عن طريق استخدام الملابس الخاصة بالغير، وغالبًا ما تنتشر في الذكور عن الإناث، ويسمى “سرطان البحر”، ويفضل أن تقوم بمعالجته لأنه يتسبب في حكة مؤلمة وشديدة، وذلك من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية وكثرة الاستحمام.


هل يفقس بيض القمل خارج الشعر

فيما يلي سنعرض لكم كل التفاصيل حول بيض القمل:

  • هناك العديد من الوسائل المنتشرة و المتبعة والتي يمكن استخدامها من أجل القضاء من بيض حشرات القمل والتي تتواجد في جذور الشعر فور الإصابة بحشرة القنل، وغالبا ما تكون مرتكزة بمنابت الشعر، حيث يقوم القمل بتثبيت البيض في جذور فروة الرأس. في معظ الأحوال، يجب استخدام صنف من اصناف العلاج الموجود في الصيدليات لمدة مرتين كل يوم، مع التمشيط بمشط ضيق السنون، علاوة على ذلك يجب ان تكون المرة الثانية بعد بعد يومين من المرة الأولى، ويجب عدم استخدام أدوات الشخص المصاب خلال تلك الفترة.
  • وتوجد العظيد من العقاقير الطبية المختلفة والشامبوهات التي تباع دااخل الصيدليات والنصنوعة خصيصا لقتل القمل، وهي متوفرة على العديد من الهيئات فالبعض منها يكون على شكل شامبوهات للرأس، وتستخدم تلك الشامبوهات بشكل يومي قبل الاستحمام.
  • وجدير بالذكر أنه لا يجب على الشخص المصاب ان يستعمل أكثر من مستحضر علاجي واحد في الوقت نفسه.
  • استخدام اكثر من نوع واحد لعلاج القمل قد ينتج عنه مشاكل اخرى في فروة الرأس وألام قوية والتهابات شديدة.
  • ستجد الفرشاة التي تستخدم لعلاج القمل تُباع في المحلات التجارية التي توفر مستحضرات التجميل كما قد تجدها في محلات بيع ادوات واحتياجات الحيوانات الاليفة.
  • يجب استخدام مشط القمل بشكل يومي، وذلك لمدة اسبوع، وقد تحتاج لاستخدامه ثلاثة مرات كل يوم.

طرق طبيعية للقضاء على القمل

زيت شجرة الشاي، له دور فعال في القضاء على قمل الشعر، وذلك من خلال تنقيط القليل منه على فروة الراس، ثم بعظها يمكنك استخدام مشط القمل لتمشيط الشعر، وقم بتكرار هذا الأمر بشكل يومي، حيث ان زيت شجرة الشاي له فاعلية كبيرة في القضاء على قمل الشعر بصورة كاملة، وذلك بسبب رائحته التي تقضي على تلك الحشرة تماما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -