أهم المعلومات عن جبل الدخان في البحرين

جبل الدخان في البحرين

جبل الدخان

جبل الدخان هو من جبال البحرين، حيث أنه يعتبر من أشهر جبال البحرين، ويقع جبل الدخان داخل مملكة البحرين، ويعتبر من أشهر المزارات التي يزورها السياح في دولة البحرين وجدير بالذكر أنه في الأصل يقع داخل المحافظة الجنوبية في البحرين، ويعتبر من الجبال متوسطة الإرتفاع حيث أنه غير شاهق الإرتفاع، ومستوى إرتفاع جبل الدخان في البحرين حوالي 143 متر فقط، ولقد تم تسميته جبل الدخان بسبب وجود الضباب الكثيف حول الجبل، ويعتبر جبل الدخان البحريني من أعلى الجبال الموجودة في البحرين، بل هو أعلى نقطة في الدولة كلها، ويتميز جبل الدخان بوقوعه في منطقة تمتلأ بالأكواخ الجميلة المميزة.


السياحة في البحرين وجبل الدخان


يعتبر جبل الدخان من أعلى القمم الموجودة في البحرين كلها، وفي النقاط التالية سنوضح ابرز المعلومات حول جبل الدخان في البحرين:
  • جبل الدخان يعد من بين أهم المناطق السياحية في دولة البحرين كلها، ويزوره السياح سنويًا لمشاهدة الأكواخ الجميلة المحيطة به.
  • جبل البحرين يعتبر من أعلى مناطق في البحرين من حيث الإرتفاع ويصل لحوالي 143 متر فوق سطح الأرض.
  • يمكنك شراء المنتجات الحرفية اليدوية المميزة من الباعة المتواجدين هناك من أهل المنطقة
  • يتميز جبل الدخان بوجود ضباب مستمر حوله، مما يجعل رحلة الإستكشاف يسودها الغموض والإثارة.
  • يسوده سحابة وغيام شديد الجمال، ويقوم السياح بإلتقاط صور جمالية مميزة.
  • يعتبر جبل الدخان في البحرين من المناطق التي يفضلها المصورين في البحرين.
  • يتواجد داخل منطقة الصخير والتي توجد في جنوب مملكة البحرين.
  • يقع داخل جزيرة تسمى المنامة.
  • يحيطه العديد من المظاهر الآثرية المميزة.

السياحة في البحرين

في الفقرات السابقة عرضنا لكم أهم التفاصيل حول جبل الدخان في البحرين، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز المعالم الموجودة في البحرين:
  • قلعة البحرين : تعد قلعة البحرين من أجمل المزارات السياحية في دولة البحرين، وهو مكان تم اكتشافه في الاصل على يد البرتغال، حيث قام عدة مستكشفين بالعثور على قلعة البحرين، وهي عبارة عن مبني حجري كبير وضخم، وهذا المبنى يتميز بجماله الخارجي وإطلالته المميزة، ويقع بالكامل على منطقة ساحل الخليج ولقد تم بناءه في قديم الزمن من أجل الحروب والحفاظ على البحرين من هجمات المعتدين، حيث أن القلعة تسمح للحاكم بالسيطرة على مخارج ومداخل الدولة، وبالتالي حمايتها من هجوم الاعداء، قلعة البحرين تتميز بتاريخهاةالجويل والذي يمتد أكثر من قرن من الزمن. وجدير بالذكر أن قلعة البحرين تعتبر مزار سياحي شهير، ويرجع تاريخ بناء قلعة البحرين لحوالي 1521 ميلاديًا، وتم الإنتهاء من البناء عام 1602.
  • قلعة البحرين لهاء أسماء متعددة، ومنها قلعة دلمون، وذلك يرجع لأسم الحضارة التي نشأت حولها، وتقع قلعة البحرين في الجزء الشرقي مم الجزيرة العربية. وجدير بالذكر أن قلعة البحرين أطلق عليها السومريين أسم منطقة الفردوس أو أرض الفردوس. علاوة على ذلك فتم التنقيب في تلك المنطقة عام 1950 وذلك عن طريق بحثة آثرية متخصصة جاءت خصيصًا من الدنمارك ، وتحولت المنطقة لمنطقة بحثية فيما بعد.
  • ولقد أكتشف بعض الباحثين وجود حفريات ترجع لعصور قديمة جدًا في قلعة البحرين، حيث ترجع لعام 2300 قبل ميلاد المسيح.

مناطق تاريخية في البحرين باب البحرين


توجد بعض الأماكن التاريخية والأثرية في البحرين التي تجتذب العديد من السياح ومنها جبل الدخان وباب البحرين، وفيما يلي سنعرض لكم أهم المناطق التاريخية في البحرين:
  • باب البحرين هو أبرز الاماكن السياحية الموجودة في البحرين، ويعتبر من المناطق التي يزورها السياح سنويًا بأعداد كبيرة، وهو في الأصل عبارة عن بوابة أثرية قديمة للغاية، ويتم ترميمها بشكل مستمر على مدار السنوات، وتم ترميمها للمرة الأولى خلال عام 1945، وهي منطقة أثرية إسلامية، وذلك يظهر في المعمار الخارجي لها، حيث أنه يتميز بالنقوش الإسلامية المميزة، والخط العربي المميز.
  • منطقة باب البحرين هي منطقة متميزة للغاية، وتضم العديد من المحلات الصغيرة التي تبيع العديد من التحف والهدايا للزوار، كما تضم العديد من المحال التي تقدم هدايا تاريخية متعلقة بالمكان.
  • توجد منطقة باب البحرين داخل الحي التجاري المركزي في البحرين. ويزوره السياح سنويًا لمشاهدة الغروب والشروق والتقاط الصور التذكارية المميزة، كما أن منطقة باب البحرين تعتبر مزار سياحي إسلامي مميز لمحبي التاريخ الإسلامي، ويمكنك القيام بالعديد من النشاطات المميزة هناك ومنها زيارة معرض المنتجات الشعبية المميز، والحصول على أرقي المنتجات الحرفية اليدوية البحرانية.

محمية العرين الطبيعية في البحرين

تعتبر محمية العرين الطبيعية في البحرين من أهم المناطق السياحية في البحرين، ويمكنك زيارة جبل الدخان في البحرين ثم الإنتقال لمشاهدة محمية العرين. وجدير بالذكر أنها تبعد فقط 40 دقيقة عن منطقة مركز المنامة. علاوة على ذلك تعتبر محمية العرين من أهم المناطق والبقاع السياحية الطبيعية في البحرين. ولقد تم أفتتاحها عام 1970، ووتعتبر من المناطق الترفيهية للعوائل في البحرين.

شجرة الحياة في البحرين

يمكنك زيارة العديد من المناطق السياحية المميزة في البحرين ومنها شجرة الحياة، وهي منطقة قريبة من جبل الدخند، حيث تقع على بعد حوالي ثلاثة كيلو فقط من منطقة جبل الدخند السياحية في البحرين؛ وهي عبارة عن مزار سياحي مميز، فالشجرة عمرها يزيد عن 500 عام، ولذلك يزورها السياح في البحرين بشكل مستمر، وتقع على تلة عالية وجميلة ويزيد إرتفاع التلة عن أكثر من 30 متر، وتعتبر تلك الشجرة من العلامات المميزة في السياحة البحرانية وذلك يرجع لأنها توجد في منطقة صحراوية قاحلة تمامًا.

قلعة عراد

تعتبر قلعة عراد من أبرز المناطق السياحية في البحرين، ويزورها سنويًا العديد من محبي التاريخ البحريني، حيث أنها قديمة بصورة كبيرة، ولقد بناها العمانيون في فترات إحتلال عمان للبحرين عام عام 1800، وهي منطقة سياحية عريقة تم بناءها على هدم قلاع يونانية قديمة، وكانت تعتبر المقر الذي يقود منه الجيش العماني الجيش خلال فترة الإحتلال، وتعتبر من أبرز مزارات السياحة داخل البحرين، وتتمركز داخل جزيرة المحرق، وتعد من المناطق الثقافية المميزة في البحرين.



في الختام عزيزي القاريء نكون قد عرضنا لك كافة التفاصيل حول أبرز أماكن سياحية في البحرين ومنها جبل الدخان في البحرين، حيث أن جبل الدخان يعتبر من أهم الجبال الموجودة في البحرين ويعتبر من المزارات السياحية في البحرين، ويمكنك زيارته والاستمتاع بالعديد من الأنشطة ومنها إلتقاط الصور التذكارية أو الاستمتاع بشراء الحرف والمنتجات اليدوية المحلية، كما يمكنك بجانب زيارة جبل الدخان أن تقوم بزيارة شجرة الحياة أو زيارة باب البحرين، وكلها مناطق تاريخية مميزة وتعج بالسياح، ونتمنى لكم تجربة موفقة وزيارة سعيدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -