القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليم الرقص الهندي مع الشرح

تعليم الرقص الهندي


تعليم الرقص الهندي

تعد دولة الهند من الدول التي تمتلك حضارة شديدة القِدم، ولها تاريخ تجاري واسع حيث أن التجارة الهندية القديمة كانت من العلامات الهامة في تاريخ الهند، وفي العصور الحالية وبعد الانفتاح الثقافي الناتج عن ظهور الانترنت وانتشاره في كل بقاع العالم، اصبح الكثير من الأشخاص حول العالم مهتمين بمعرفة كل شيء عن حضارة الهند وتاريخها، كما يهتم الكثيرين في معرفة طرق عمل الأكل الهندي، ويرغب البعض في تعلم الرقصات الهندية، وأصبح الرقص الهندي يُدرس بكثرة حول العالم كله، وفي خلال هذا المقال سنشرح لكم كيفية تعلم الرقصات الهندي بالخطوات، وجميع الأمور التي يفضل معرفتها حول الرقص الهندي.


طريقة تعلم الرقص الهندي مجانًا

فيما يلي سنعرض طرق تعلم الرقص الهندي:
  • يمكنك تعلم الرقص الهندي من خلال قنوات اليوتيوب، حيث يوجد العديد من معلمين الرقص الهندي وكل منهم له طريقته واسلوبه، وربما بعد القليل من البحث ستجد القناة التي تناسبك وتلائم اسلوبك.
  • مشاهدة الأفلام الهندية ستساعدك في تعلم الرقص الهندي بسهولة، حيث أن معظم السينما التابعة لبوليود تضم مشاهد غنائية راقصة، ويمكنك من خلالها تعلم الحركات الأساسية بالمشاة المتكررة.
  • في البداية قم بتحديد نوع الرقصة التي ترغب في إتقانها، ثم قم بالبحث عن تلك الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة Youtube، حيث ستجد ملايين الفيديوهات التي ستساعدك في إتقان الرقصة، وحاول تركيز التعليم على قناة واحدة لأن الرقص الهندي يختلف من قرية لآخرى ومن ثقافة لثقافة، وبالتالي قد تجد تغيير كبير من قناة لآخرى أو من معلم لآخر.
  • لا تقم بالتعجل، حيث اتقان معظم الرقصات يحتاج لمثابرة وتمرين يومي مستمر، فالرقص ليس بالأمر السهل، بل يحتاج لاستمرارية وتدريب مستمر.
  • الانتظام في التدريب سيجعل نتائجك تتحسن باستمرار.
  • ثق في نفسك.

الرقص والثقافة الهندية

تشتهر الثقافة الهندية بكونها ثقافة متنوعة بشكل كبير، ويرجع ذلك لتعدد الأديان والطباع والعادات الموجودة في الهند، فالهنود ينتمون لأديان متعددة ومنها الاسلام والمسيحية والبوذية والهندوسية، ولكل ديانة من الديانات العديد من الطوائف والشعب المختلفة، ولذلك ستجد التنوع الثقافي في الهند واسع بصورة كبيرة، والرقص الهندي يختلف باختلاف الطبقة الإجتماعية التي يتبع لها الشخص ويختلف باختلاف القرية او المدينة التي يعيش فيها أيضا، فتوجد بعض الرقصات الشعبية التي تنتمي للطبقات المتوسطة والشعبية والتي يقوم بها أبناء ولاية البنجاب وأبناء وولاية آثام وأبناء وولاية راجستان.


تعليم الرقص الهندي في العالم العربي

تعليم الرقص الهندي في العالم العربي

فيما يلي سنحدثكم عن كافة التفاصيل حول تعليم الرقص الهندي في العالم العربي:

  • ستوديو Fitness First: يقدم هذا الاستوديو دروس متخصصة لتعليم الرقص الشرقي والرقص الهندي، كما يعتبر من الأماكن الإحترافية في المملكة العربية السعودية التي تقدم دروس رقص ودروس زومبا، ويقوم بالإشراف على الدروس مدربات ومدربين متخصصين في المجالات، كما أن ستوديو Fitness First يتميز بالاحترافية والنظافة.

  • مركز رقص Dynamic Code Center: يقدم الاستوديو دروس رقص لمحبي رقص الهيب هوب كما يقدم دروس رقص هندي متميزة ودروس رقص الشرقي كما يقدم حصص رقص متخصصة في الرقص اللاتيني، ويعمل هذا المركز على تقديم شتى أنواع حصص الرقص المعاصر ورقص الزومبا، والمشرفين على تلك الورش التدريبية هم متخصصات في الرقص ولديهم شهادات معتمدة ومدربات على أعلى مستوى.

في الختام نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل حول تعلم الرقص الهندي، حيث ذكرنا كافة التفاصيل حول طريقة تعلم الرقص الهندي من خلال بعض النصائح الهامة والمفيدة في الوصول لمستوى جيد من إجادة وإتقان الرقص الهندي، كما عرضنا بعض التفاصيل حول مراكز تعليم الرقص الهندي في السعودية ومراكز تعليم الرقص الهندي والرقص المعاصر، كما ذكرنا نبذة سريعة عن الرقص الهندي وعلاقته باختلاف الطبقات الاجتماعية المختلفة في دول الهند، ونتمنى لكم تجارب موفقة وممتعة.


reaction:

تعليقات