التخلص من جلد الدجاجة في الساقين


التخلص من جلد الدجاجة في الساقين

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة التخلص من جلد الدجاج في الساقين، وجلد الدجاج أو جلد الوزة هو المصطلح الشعبي لمشكلة جلدية طبية، وتلك المشكلة عبارة عن ظهور نقاط صغيرة على الجلد في مواضع ظهور الشعر، وتظل موجودة بعد إزالة شعر الساقين بالوسائل المعتادة، وتعتبر مشكلة من المشاكل الجلدية التي يصعب التعامل معها، وفي تلك المقالة سنوضح لكم طرق علاج جلد الوزة أو جلد الدجاجة، وسنقدم لكم نصائح لمحاولة تخفيف شكلها.


أسباب جلد الدجاجة في الساقين

جلد الوزة أو جلد الدجاجة يسمى بالإنجليزية Chicken Skin، وله أسم علمي عند أطباء الجلدية وهو التقرن الشعري، وهي مشكلة جلدية غالبًا ما تكون وراثية بصورة كبيرة، ومنتشرة بشكل واسع بين النساء، وهي تنتج بسبب تقرن بصيلات شعر الساق، وتقرن بصيلات الشعر يعني وجود خلايا جلد ميته فوق بصيلة الشعر، مما ينتج عنه عدم خروج الشعر من السطح، وقد يحدث أيضًا بدون أسباب، حيث تميل الشعره للنمو في إتجاه معاكس للإتجاه الطبيعي.

مشكلة جلد الدجاج في الساقين هي مشكلة منتشرة وشائعة، ويمكن علاجها والتخفيف من أثرها، وهي مشكلة غير معدية على الإطلاق، وتزداد سوءًا خلال فصل الشتاء والبرودة، ولذلك يجب ان تحرص السيدات المصابات بجلد الدجاج على الترطيب المستمر خلال فصل الشتاء خاصة.


طرق التخلص من جلد الدجاج  في الساقين

في النقاط التالية سنعرض لكم أبرز الطرق والنصائح الفعالة للتخلص من جلد الدجاج في الساق بشكل فعال ونهائي:


1- حمام دافئ 

يمكنك الجلوس في ماء دافيء لمدة حوالي تلت ساعة، وبعدها أستخدمي أحد انواع المقشرات لتقشير جلد الساق، ولكن حاولي استخدام مقشر خفيف على الجلد ومناسب لنوع بشرتك، حيث أن بعض انواع المقشرات قد يكون عنيف على البشرة بصورة كبيرة، بعدها يجب وضع مرطب للجسم علي الساق والأرجل، ويجب أن يكون المرطب خالي من العطور.


2- وسائل إزالة شعر الساق

جلد الدجاجة يظهر في الأساس بسبب وسائل إزالة شعر الساق والمؤخرة التقليدية، فالبعض يظهر لهم جلد الدجاجة كعرض مباشر لإزالة شعر الجسم بموس الحلاقة أو عن طريق الشمع، وتعتبر الوسيلة الفعالة في التخلص من جلد الدجاجة هي إزالة شعر الساقين بالليزر.


3- التقشير

يجب أن تحرصي على تقشير الساق بشكل مستمر، حيث يساعد التقشير على تحسين المظهر العام لجلد الدجاجة الموجود فيها.


4- تجنب الملابس الضيقة

إذا كنتِ تعانين من مشكلة جلد الدجاج، يجب إرتداء ملابس فضفاضة، حيث أن الملابس الضيقة تساعد في تهيج البشرة وبالتالي تسوء حالة الجلد بشكل كبير.


علاج جلد الدجاج  في الساقين

من الحلول الفعالة في القضاء على جلد الدجاجة الموجود بالساقين هو إزالة الشعر نهائيًا بالليزر، حيث أن الليزر ينتزع الشعر من الجذور بشكل نهائي، ويقلل من نمو الشعر بنسبة تصل إلى 80%، وبالتالي لن تضطر السيدات لإستخدام وسائل إزالة الشعر التقليدية والتي تعتبر السبب الأول في إصابة السيدات بمشكلة جلد الدجاجة.



وصفات طبيعية لعلاج جلد الدجاج  في الساقين


زيت شجرة الشاي: 

يمكنك استخدام وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت اللافندر في تحسين حالة جلد الدجاجة، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وبعدها ستحصلين على نتائج فعالة، ولكن يجب تمرير قطنة مبللة بخليط زيت اللافندر وشجرة الشاي على الجلد بشكل يومي.


يمكنك استخدام العسل على الأماكن المصابة بمشكلة جلد الدجاجة في الساق، حيث أن العسل يساهم في تحسين حالة الجلد بشكل كبير.


عصير الليمون مع ماء الورد

 وتلك الوصف تكون فعالة في حالة عدم وجود حساسية من الليمون، فإذا كنتِ لا تعانين من مشكلة في الجلد نتيجة استخدام الليمون، فيمكنك وضع قطنة بها عصير ليمون مع ماء الورد وتمريرها على المناطق المتضررة من جلد الدجاج بالفخذ والساق، وبعدها يجب ترك هذا الخليط على الجلد لمدة حوالي ربع ساعة قبل الغسل، ويساعد الليمون في تطهير الجلد بشكل كبير.



في النهاية نود أن نوضح أن هناك الكثير من السيدات التي تبحث عن طرق فعالة من اجل التخلص من جلد الدجاج في الساقين، وفي تلك المقالة عرضنا لكم بعض الحلول التي يمكنها تخفيف آثر جلد الدجاجة على البشرة، وتعتبر إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأكثر فاعلية، والذي يقضي على جلد الدجاجة بصورة كبيرة، ونود أن نري أرائكم وأي اضافات منكم في التعليقات بالأسفل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -