التخلص من حشرة الرطوبة البيضاء

حشرة الرطوبة البيضاء

حشرة الرطوبة البيضاء

حشرة الرطوبة البيضاء هي حشرة منزلية تنتشر في فترة الشتاء، حيث تعتمد على الرطوبة لتنمو وتتكاثر، وتعتبر حشرة الرطوبة البيضاء من الحشرات التي يصعب التخلص منها بشكل عام، ويعاني الكثيرين من مشكلة أنتشار حشرة الرطوبة البيضاء في المنزل، وفي تلك المقالة سنعرض طرق التخلص من حشرة الرطوبة البيضاء، كما سنعرض أهم نصائح للتخلص من نمو وتكاثر حشرة الرطوبة البيضاء في المنزل.

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة

حشرة الرطوبة البيضاء تنمو وتنتشر في خلال فصل الشتاء وخلال فصل الخريف، ويحاول البعض التخلص منها حتى لا تزداد داخل المنزل حيث انها سريعة التكاثر بصورة كبيرة، وخلال تلك المقالة سنعرض لكم طرق التخلص من حشرة الرطوبة :
  • توجد بعض أنواع الأعشاب التي تستخدم للقضاء على حشرة الرطوبة البيضاء، وتقضي عليها نهائيا داخل المنزل، ومن تلك الأعشاب هو النعناع، كما أن أكليل الجبل له دور كبير في القضاء على حشرة الرطوبة البيضاء. وجدير بالذكر أنه يمكنك تعليق القليل من النعناع على مداخل ومخارج النوافذ لطرد حشرة الرطوبة من المنزل، حيث أن للنعناع رائحة نفاذة تطرد الحشرات بشكل عام، كما يمكنك وضع اكليل الجبل في المناطق التي ينتشر فيها حشرة الرطوبة البيضاء، حيث أن أكليل الجبل يعمل على طرد حشرة الرطوبة البيضاء بشكل كامل من المنزل وذلك بسبب رائحته النفاذة.
  • يمكنك طرد حشرة الرطوبة البيضاء عن طريق استخدام خل التفاح، حيث أن خل التفاح يقضي نهائي على حشرة الرطوبة البيضاء، حيث يمكنك وضع كوب من خل التفاح داخل زجاجة من الماء، وعمل ثقوب داخل الغطاء الخاص بالزجاجة، ثم رش الأماكن التي يتواجد فيها حشرات الرطوبة، وستختفي نهائيا.
  • طرد حشرة الرطوبة من المنزل يتم أيضا عن طريق استخدام بعض المبيدات الحشرية المتاحة في الأسواق، ولكن يجب الحرص أثناء الاستخدام، حيث يمكنك رش الأماكن التي تنتشر فيها حشرة الرطوبة البيضاء بالمبيد الحشري، وبعدها يجب غسل اليدين بعناية.
  • من أهم طرق القضاء على حشرات الرطوبة البيضاء هو تجفيف المنزل بشكل مستمر، حيث أن تجفيف المنزل من الماء سيمنع انتشار حشرة الرطوبة البيضاء التي تنمو وتتكاثر في المناطق الرطبة وخاصة الحمام والمطبخ.
  • حاول تجفيف أماكن الصرف في المنزل، وتنظيفها بشكل مستمر حتى لا تتكاثر فيها حشرة الركوبة البيضاء، ويمكنك غلي مقدار من الماء وسكبه في أماكن الصرف المنزلية، وتجفيف المنطقة جيدًا، ثم بعدها رش بعض الكيماويات المبيدة لحشرة الرطوبة.

الطرق الطبيعية للتخلص من حشرة البق

توجد بعض الطرق الطبيعية من أجل التخلص من حشرة البق المنزلي، وفيما يلي سنعرض طرق التخلص من البق:

  • حشرة البق تنتشر بسبب وجود الرطوبة، فيجب الحرص على تنظيف وتجفيف المفروشات بصورة مستمرة، وذلك عن طريق وضع النفتلين داخل الملابس عند التخزين، كما يجب استعمال بعض أنواع الأعشاب الطبيعية من أجل القضاء على حشرة الرطوبة البق، ومنها طريقة الريحان، حيث أن الريحان يستخدم للقضاء على حشرة الرطوبة، وذلك بسبب رائحة الريحان النفاذة والتي تتسبب في طرد حشرات الرطوبة بصورة نهائية، كما أن النعناع يساعد في القضاء على حشرة البق.
  • زيت الكافور يساهم في طرد حشرة البق بشكل كامل، كما يمكنك وضع زيت الكافور على الجسم حتى تطرد حشرة البق في الاماكن العامة، كما يمكنك استخدامه في المنزل للقضاء على إنتشار حشرة الرطوبة البيضاء.
  • قم بغلي ورق النعناع، وبعدها استخدم منقوع النعناع في طرد حشرة البق من المنزل، حيث أن منقوع النعناع يساعد في طرد البق وحشرات الرطوبة بشكل عام، وذلك عن طريق رش مغلي ورق النعناع في الأماكن التي ينتشر فيها حشرات الرطوبة البيضاء والبق.
  • حشرة البق تتكاثر وتنمو داخل العفش القديم المستخدم، ولذلك حاول تجنب العفش القديم عند الشراء، ولكن في حالة شراء اثاث مستخدم من قبل حاول تنظيفه بعناية فائقة حتى تتخلص بشكل كامل من إحتمالية وجود حسرة البق.

حشرة الرطوبة والعفن

أسباب ظهور العفن متعددة، ولكن ظهور العفن ينتج عنه مشاكل عديدة ومنها ظهور حشرة الرطوبة البيضاء، ولذلك سنقوم في النقاط التالية بوضع اسباب ظهور حشرة الرطوبة:

  • العفن ينمو بشكل أساسي بسبب عدم التهوية، او بسبب وجود الرطوبة في الخشب، حيث ان عدم التهوية مع الرطوبة ينتج عنهم ظهور العفن الذي يؤدي لظهور حشرة الرطوبة البيضاء.
  • سوء التهوية قد يكون من أسباب انتشار حشرة الرطوبة والبق.
  • تسريب الأنايب داخل الجدرن ينتج عنه ظهور العفن وبالتالي ظهور حشرة الرطوبة البيضاء.

طرق إزالة العفن من المنازل

العفن يظهر لأسباب عديدة، وفي النقاط التالية سنعرض لكم اسباب ظهور العفن وطرق إزالة العفن من المنزل، حيث توجد شركات متخصصة للقضاء على العفن المنزلي، ولكن يجب أن تكون على دراية كافية بطرق القضاء على العفن حتى تتجنب ظهور حشرات الرطوبة:
  • يمكنك التحكم في ظهور العفن في المنزل عن طريق التحكم في الرطوبة الموجودة في الأثاث، ومن طرق التحكم في رطوبة الاثاث هي تجفيفه بشكل مستمر من الماء، أو شراء مزيلات الرطوبة التي تباع في الأسواق للتخلص من رطوبة الخشب حتى لا يتكون العفن فتظهر الحشرات، ومنها حشرة الرطوبة البيضاء.
  • حتى تتمكن من التحكم عفن الخشب يجب التحكم في رطوبة الخشب، حيث أن رطوبة الخشب لها نسبة محددة وهي أقل من 16-18 في المية من النسبة الكلية للخشب، ويجب التحكم في أسباب تسريب المياه التي ينتج عنها انتشار العفن وحشرة الرطوبة، وذلك عن طريق معالجة تسريبات المياه في الجدرامن المنزلية بعناية وبشكل مستمر.

قمل الجدران

قمل الجدران هو صورة من صور حشرات الرطوبة المنزلية، وينمو لأسباب عديدة، وفيما يلي سنعرض أسباب انتشار قمل الجدران في المنزل:

  • للقضاء على قمل الجدران المنزلية يجب أن تقوم بتجفيف الجدران في حالات التسريب، وذلك لوقف انتشار قمل الجدران.
  • يجب استخدام بعض المكانس الكهربية لإزالة قمل الجدران، ولكن يجب وضع كيس المكنسة بعد ذلك في الشمس حتى يجف تمامًا، ويجب تنظيفة بعناية بعد التخلص من قمل الجدران.
  • قمل الجدران ينتشر بسبب الأتربة العالقة في الاوراق القديمة والمستندات، ولذلك يجب الحرص على تنظيف الأماكن التي يتواجد فيها أوراق قديمة وذلك من خلال إزالة الأتربة بشكل مستمر.
  • الشمس تساعد في القضاء على قمل الجدران ولذلك يجب أن تحرص على تهوية المنزل، ويجب أن تصل الشمس لجدران المنزل على الأقل نصف ساعة في اليوم حتى تمنع أنتشار قمل الجدران.


القضاء على قمل الكتب

قمل الكتب هو حشرة تنتشر في المنزل بسهولة، وفي النقاط التالية سنعرض لكم طريقة القضاء على قمل الكتب بشكل نهائي:

  • أحرص على إزالة الأتربة وتجفيف الورق من الماء.
  • حاول إزالة الكتب من الأماكن المعرضة لمصدر مياه دائم، وذلك حتى لا تكون بيئة مناسبة لنمو قمل الكتب.
  • يجب رش المبيدات بعد انتشار قمل الكتب في المناطق التي يتواجد فيها، مع رش الجدران وفجوات الجدران.
  • يمكنك استخدام بعض أنواع مبيدات قمل الكتبالشهيرة ومنها أيروسول ثلاثي القتل (Tri-Die ).


في الختام نكون قد وضحنا كل التفاصيل حول القضاء على حشرة الرطوبة البيضاء، وعرضنا طريقة القضاء على البق والقمل، ويجب الحرص بشكل عام على تنظيف وتجفيف المنزل من الماء.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -