القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحه في كازاخستان في الصيف والشتاء و أفضل الفنادق

 السياحه في كازاخستان




تعتبر دولة كازاخستان أو جمهورية كازاخستان من دول قارة أسيا، كما انها تعد أكبر دول قارة أسيا، وتقع في المرتبة التاسعة من حيث المساحة حول العالم، ويحدها من جهة الشمال دولة روسيا، بينما يحدها من جهة الشرق دولة الصين، ويحدها من ناحية الجنوب دولة قيرغيزستان ودولة أوزبكستان ودولة تركمانستان، وجدير بالذكر ان الجنوب الغربي لدولة اوزباكستان يضم بحر قزوين.


المناخ في كازاخستان


تعتبر دولة كازاخستان من الدول التي تتمتع بمناخ قاري، حيث يعتبر مناخها حاد بصورة كبيرة، فيكون عالي البرودة في فصل الشتاء، بينما يكون معتدل في فصل الصيف، وتختلف درجات الحرارة بين المناطق الساحلية والمناطق الغير ساحلية، تتبدل درجات الحرارة خلال الشتاء في الجزء الاوسط والجزء الشمالي من كازاخستان بين سالب 19 وسالب 16 درجة مئوية، وفي الجزء الجنوبي من دولة كازاخستان تمون درجات الحرارة معتدلة بشكل أكبر، حيث تتراوح في الغالب بين حزالي سالب خمسة وسالب واحد تحت الصفر.



السفر إلى كازاخستان


في النقاط التالية سنوضح اسعار السفر إلى كازاخستان من المملكة العربية السعودية:
  • مدة السفر جواً عن طريق الطيران من مدينة الدمام إلى مدينة ألماتي هي حوالي 8 ساعات، وتكلفة السفر تكون حوالي 1371 ريال سعودي فقط.
  • مدة السفر جواً عن طريق الطيران من مدينة الرياض في المملكة إلى مدينة ألماتي تكون حوالي 9 ساعات، وتصل تكلفة السفر إلى نحو 1200 ريال سعودي فقط.
  • مدة السفر من المملكة العربية السعودية إلى مدينة يكون حوالي 9 ساعات، وذلك بتكلفة تصل إلى حوالي 1472 ريال سعودي فقط.
  • مدة السفر من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية إلى مدينة استانة هو حوالي عشر ساعات، وسعر الطيران يكون 1500 ريال سعودي فقط.



السياحة في كازاخستان في الصيف


في النقاط التالية سنوضح معالم السياحة في كازاخستان في الصيف:


  • تعتبر مدينة أكتاو التي تقع على بحر قزوين من الدن التي يزورها السياح بعدد كبير كل سنة، علاوة على ذلك فهي أكثر البلدان هدوء داخل دولة كازاخستان، وتضم عدد كبير من الحفلات الموسيقية، كما تضم مدينة أكتاو العديد من المكتبات الجميلة والتي تتبع العصور القديمة، وتتميز المكاتب بمعمارها المميز والقديم والتراثي، علاوة على ذلك فتجد في المدينة نصب تذكاري يزوره السياح يوميًا وسنويًا باعداد ضخمة، هذا النصب التذكاري يعود لذكرى الحرب العالمية الثانية، كما تضم المدينة المتحف الإقليمي الذي يزوره السياح من كل مكان.

  • تضم مدينة أكتاو مقهى كوستا المميز، كما يعتبر تمثال تاراس شيفتشينكو من الأماكن التي يتردد عليها السياح بكثرة كل عام.
  • من اكثر المدن زيارة من السياح عي مدينة تاراز، والتي تقع في جنوب دولة كازاخستان، وذلك بسبب أنها تحتوي على الكثير من المعالم التراثية التي ترجع للقرون القديمة، وتحتوي على العديد من الأماكن الغامضة التي لها طابع خاص يستهوي السياح الأجانب، كما يعتبر ضريح باباجي خاتون من أكثر الأماكن السياحية شهرة في كازاخستان.
  • السياحة في كازاخستان في الصيف تكون ممتعة على ضفاف نهر تالاس، والذي يقع بالقرب من حدودها مع دولة قيرغيزستان.
  • من أشهر الأماكن السياحية في كازاخستان هو متحف تاراز الإقليمي.
  • يعتبر سوق شاخستان من الاماكن السياحية الصيفية في كازاخستان.
  • يمكنك ايضًا زيارة قرية عائشة بيبي الشهيرة.
  • تعتبر مدينة سيمي من أشهر الاماكن السياحية في كازاخستان، وذلك لانها تعد واحدة من الأماكن التاريخية الشهيرة في قارة اسيا، وتعتبر اشهر مدينة في الحزء الشرقي من كازاخستان.
  • يعتبر متحف دوستويفسكي من أشهر المتاحف في كازاخستان.
  • يمكنك عند زيارة دولة كازاخستان أن تقوم بزيارة متحف نيفزوروف للفنون، والذي يتردد عليه السياح بشكل سنوي باعداد كبيرة.
  • يمكنك ايضًا زيارة مسجة تارنيباي والاستمتاع بالطراز المعماري المميز.
  • كما يمكنك زيارة كنيسة القيامة الأرثوذكسية.
  • السياحة في كازخستان في الصيف يمكنك تمضيتها في زيارة Turgen Gorge، والتي تتميز بوجود غابات مميزة.
  • يمكنك السفر من مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية إلى مدينة طشقند في كازاخستان في خلال 10 ساعات فقط، وسعر السفر هو 3588 ريال سعودي فقط.


السياحة في كازاخستان في الشتاء


في النقاط التالية سنوضح تفاصيل السفر إلى كازخاستان خلال فصل الشتاء:

  1. تتميز منطقة ألماتي في كازاخستان بجبالها الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر الثلوج في فصل الشتاء، وتضم المنطقة أجمل واكبر حلبة مخصصة للتزلج في جميع أنحاء العالم، ولذلك تجتذب عدد كبير من السياح من كل مكان لتجربة متعة التزلج، وبسبب ذلك تعتبر منطقة ألماتي من أفضل المناطق السياحة في دولة كازاخستان في الشتاء.
  2. يمكنك في فصل الشتاء أن تقوم بزيارة بحيرة بلخاش، والتي تقع على بعد حوالي 600 ميلاً من منطقة بحر آرال، حيث تستمتع بالمناظر الطبيعية وتتمتع بمشاهدة الكائنات البحرية المميزة، كما يمكنك القيام بنشاطات عدة ومنها التخييم، أو يمكنك صيد الأسماك والاستمتاع بالاجواء الطبيعية المميزة خلال فصل الشتاء.
  3. يمكنك عند زيارة دولة كازاخستان أن تقوم بزيارة مركز خان شاطر، وهو مركز ترفيهي مميز، ومناسب للاطفال والعوائل. علاوة على ذلك فهو يضم مركز مخصص التسوق، ويضم حديقة داخلية مميزة، ويضم نهر ومسابح وملاعب للجولف.
  4. يعتبر منتجع شيمبولاك من أجمل منتجعات التزلج في كازاخستان، ويزوره سنويًا جميع المهتمين برياضة التزلج.


السياحة في كازاخستان للعوائل والأطفال


في النقاط التالية سنوضح أهم البقاع السياحية للعوائل في دولة كازاخستان:

  • يمكنك مع عائلتك أن تقوم بالتجول في منطقة وادي شارين كانيون، والذي يقع في منطقة جنوب شرق دولة كازاخستان، ويتميز بطوله الكبير والذي يصل إلى حوالي 90 كيلو متر، بينما يتميز بعمقه الكبير والذي يصل لحوالي 300 متر، ويعتبر مشابه لمنطقة جراند كانيون الذي يقع داخل ولاية أريزونا في امريكا، وله منظر خلاب.

  • كما يعتبر التجول داخل مدينة ألماتي ممتع للغاية، حيث انها كانت قديمًا العاصمة الرسمية وذلك حتى عام 1997، وهي مدينة ذات مناظر طبيعية مميزة للغاية، ويضم الكثير من الجبال الجميلة والمنتجعات السياحية المميزة، كما تضم مدينة ألماتي عدد كبير من المتاحف والبازارات المميزة.

فنادق كازاخستان للعوائل


فنادق كازاخستان للعوائل


في النقاط التالية سنوضح لكم اشهر فنادق دولة كازاخستان للعوائل:


  • ريكسوس بوروفو: هذا الفندق المميز يقدم لك اقامة مميزة ويقدم خدمات متنوعة ومنها مركز سبا وخدمات مجانية مثل خدمة الواي فاي، علاوة على ذلك فيقدم لك مطاعم عديدة وكل منها يقدم وجبات مميزة مثل الوجبات الهندية والاسيوية والمطاعم الإيطالية، وجدير بالذكر أن الحجرات الموجودة في الفندق تتميز بالديكورات المميزة التي تشبه ثقافة الدولة، وداخل كل غرفة ستجد كافة المميزات مثل التلاجات الصغيرة ( الميني بار ) كما ستجد إضافات مميزة لراحتك، واسعار الغرفة الواحدة تقريبًا تثل لنحو 437 ريال سعودي فقط.

في الختام نكون قد وضحنا كافة التفاصيل حول السياحه في كازاخستان وقت الصيف، كما عرضنا فنادق كازاخستان للعوائل، كما ذكرنا كافة التفاصيل حول السياحة في كازاخستان للعوائل والأطفال، وعرضنا تفاصيل حول السياحة في كازاخستان في الشتاء، وعرضنا اسعار السفر إلى كازاخستان من المملكة العربية السعودية.


reaction:

تعليقات