القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المعلومات والأماكن السياحية في اليونان


أهم المعلومات والأماكن السياحية في اليونان


اليونان هي دولة أوروبية تقع على شاطيء البحر المتوسط، وتقع شمال قارة أفريقيا، وتعتبر جغرافيًا قريبة إلى معظم الدول العربية، ومناسبة كواجهة سياحية للعرب، وفي تلك المقالة سنتناول أهم الواجهات السياحية في اليونان، كما سنعرض أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في دولة اليونان.


نصائح قبل السفر إلى اليونان


في النقاط القادمة سنقدم لك نصائح مهمة قبل السفر إلى اليونان:
  1. التنقل في اليونان أمر شديد السهولة، حيث يمكنك الاستغناء عن وسائل التنقل الإعتيادية، والإعتماد على الدراجات كبديل سهل وممتع، حيث أن استئجار الدراجة أمر منتشر بشكل كبير بين السياح في اليونان، ولا داعي أن تقلق فهي رخيصة مقارنة بوسائل التنقل الأخرى، كما أنها ستتيح لك مشاهدة العديد من المعالم والمناطق المثيرة للإهتمام في اليونان.
  2. اليونان تضم عدد كبير من الجزر، والتي يمكنك زيارة بعض منها أو الارتكاز في واحدة منهم فقط، حيث أن دولة اليونان تضم حوالي 2000 جزيرة، ومن أشهر جزر اليونان هي جزيرة سانتوريني، التي يقصدها العديد من السياح لمشاهدة شروق وغروب الشمس الجميل.
  3. التنقل في اليونان يحتاج لحذاء مريح، فاحرص على الحصول على حذاء واحد مريح، كما ستحتاج لملابس خفيفة قطنية، حيث أن جو اليونان في الغالب يكون دافيء ويحتاج لملابس فضفاضة مريحة، لذلك لن تحتاج للكثير من الملابس الثقيلة في رحلتك.
  4. ويجب أن تحظى في حقيبة سفرك على مساحة في لبعض الهدايا التذكارية الجميلة للأصدقاء، مثل زيت الزيتون.


السياحة العلاجية في اليونان

يتوجه الكثير من السياح إلى دولة اليونان بحثًا عن سبل طبيعية للعلاج، حيث أن النظام الصحي في دولة اليونان يعتبر شديد الجودة مقارنة بباقي دولة أوروبا، والأقل تكلفة على مستوى معظم دول العالم الغربي، وذلك بناء على بيانات منظمة الصحة العالمية في عام 2018، ودولة اليونان تحتل المركز 11 بين دول العالم كله في جودة أنظمتها الصحية، حيث أن نظام الرعاية الصحية يعمل بكفاءة عالية، وفيما يلي سنوضح مميزات السياحة العلاجية في اليونان:

  • تتميز اليونان بوجود مرافق سياحية علاجية بشكل موسع في جميع بقاع اليونان، وفي معظم الجذر اليونانية، وتعتبر أماكن السياحة العلاجية على قدر كبير جدًا من التميز.
  • كما أن اليونان تتميز بأفضل المعايير في مجال الخدمات الصحية.
  • تمتلأ اليونان بالكوادر الطبية الممتازة، والأفضل على مستوى العالم، وكل منهم مؤهل ومدرب على أعلى مستوى.
  • من مميزات السياحة العلاجية في اليونان هي توفير فرص العلاج الصحي الممتاز مع وجود إمكانية للاستجمام.
  • مراكز العلاج الصحي في اليونان ترحب بالسياح وتوفر لهم سبل الراحة، حيث أن الترحيب اللائق بالسياح في المراكز العلاجية يعتبر أمر شديد الأهمية في مجال السياحة اليونانية.


معالم سياحية في اليونان

في النقاط القادمة سنوضح أهم المعالم السياحية في اليونان للعوائل، كما سنوضح أفضل الأماكن التي يمكن للسعوديين زيارتها في اليونان:

  • مدينة دلفي: تعتبر مدينة دلفي اليونان من أجمل المدن اليونانية التي يزورها سنويًا عدد ضخم من السياح، حيث تعتبر هذه المدينة من الأماكن الأثرية المميزة في اليونان، ومصنفة من اليونسكو منطقة تراثية وأثرية هامة، وقد تم بناؤها في الأساس على سفوح جبل بارناسوس اليوناني، حيث تطل مدينة دلفي على واد جميل، ولها تاريخ مقدس قديم، حيث أنها كانت مكان للعبادة في العصور القديمة، وكان يأتيها الزوار من كل حدب وصوب، وتحتوي دلفي على أنقاضٍ للكثير من المعابد، والمسرح المميزة التي كانت تتبع الحضارة القديمة، كما تضم مدينة دلفي ملعب قديم يرجع تاريخه لفترة زمنية بعيدة تتراوح بين القرن الثامن قبل الميلاد وبين القرن الثاني الميلادي.


ماهي افضل الاوقات للسفر الى اليونان ؟


يرغب الكثيرين في معرفة أفضل الأوقات للسفر إلى اليونان، وجدير بالذكر أن مناخ اليونان يعتبر مناخ دافئ معظم أيام السنة، حيث أن اليونان تتميز بمناخ معتدل بسبب امتلاكها لساحل طويل يمتد على البحر الابيض المتوسط، ويعتبر فصل الشتاء في اليونان غير بارد، بل يعتبر فصل معتدل والصيف يعتبر حار نسبياً، ولكن ليس بصورة كبيرة.


أن أنسب اوقات السفر الى دولة اليونان تمتد خلال ثلاثة أشهر من كل عام، حيث تكون أشهر الربيع الأفضل من حيث المناخ، وذلك يكون بين شهري أبريل ويونيو، ويمكن أيضًا زيارتها في شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر.



مدينة أثينا اليونان

فيما يلي سنوضح أفضل الواجهات السياحية في أثينا:

  • معبد زيوس الأولمبي: يعتبر معبد زيوس الأولمبي في أثينا Temple of Olympian Zeus Athens من أجمل معابد اليونان وأكثرها شهرة، ويزوره سنويًا عدد ضخم من السياح من جميع أنحاء العالك كله، و هو معبد أثري قديم ويعتبر من أكبر معابد دولة، وترجع نشأة معبد زيوس إلى قديم الزمن، حيث تم بناءه تقريبًا في القرن السادس قبل الميلادي، ولكن تم الإنتهاء من عملية البناء في عام 131 ميلادية، حيث أن بناءه تم على سنوات طويلة جدًا، وكان بناء معبد زيوس بناء على إرشادات الامبراطور الروماني هادريان، ويعتبر المعبد من المعابد الضخمة جدًا، حيث يبلغ إرتفاع معبد زيوس حوالي 56 قدم.
  • ميدان سينتاجما في أثينا: يعتبر مديان سينتاجما أو ما يطلق عليه syntagma square من الأماكن الشهيرة في اليونان، ويعتبر الأكثر أهمية في مدينة اثينا كلها، ويزوره سنويًا عدد ضخم من السياح بابإضافة إلى السكان المحليين، ومن أسباب شهرة ميدان سينتاجما هو أنه يضم مبنى البرلمان اليوناني.

أفضل 3 مطاعم حلال في أثينا


يرغب البعض في السفر إلى أثينا، ولكن يحتاج العرب لمعرفة أفضل المطاعم التي تقدم مأكولات حلال في اليونان، وفي النقاط القادمة سنوضح أفضل مطاعم للمأكولات الحلال في أثينا:
  • مطعم نرجيلة في اليونان: يعتبر مطعم نرجيلة من المطاعم التي يقصدها العديد من العرب، ويعتبر مطعم للعوائل في اليونان، حيث أن مطعم نرجيلة Nargile هو في الأصل مطعم لبناني، ويقدم المطعم مأكولات ووجبات وسندويتشات عربية الأصل في اثينا، ويتميز مطعم نرجيلة بتصميمه الشرقي المختلف واجوائه العربية المميزة والجميلة، ويقدم مطعم نرجيلة مجموعة من الوجبات الشامية والوجبات اللبنانية، كما يقدم مطعم نرجيلة اليونان الاطباق الغربية المختلفة.

  • مطعم مكة أثينا: يوجد مطعم مكة Makkah في مدينة أثينا، ويعتبر مطعم هندي باكستاني شهير، كما أنه من افضل مطاعم مدينة اثينا، حيث أنه مصنف من أفضل مطاعم الأكل الحلال في اليونان، ويقوم بعرض وجبات كاملة من الطعام الحلال، ولذلك يزوره العديد من العرب، ويتميز مطعم مكة في اليونان بديكورات بسيطة ويقدم قائمة أطباق متنوعة من المطبخ الهندي المميز؛ كما يقدم وجبات من المطبخ الباكستاني، ويقدم وجبات متنوعة من المشويات وغيرها من الأكلات.

  • مطعم صحارى اليونان: يوجد مطعم صحارى Sahara في مدينة أثينا، وهو مطعم لبناني شهير، ويعتبره البعض من افضل المطاعم العريبة التي تقدم وجبات حلال في مدينة أثينا، ويعتبر من مطاعم العوائل في اثينا، حيث يقدم مطعم صحاري اليونان تشكيلات كبيرة متنوعة من الطعام الحلال، ويوفر كافة المأكولات اللبنانية المميزة، كما يقدم كافة المقبلات العربية ويقدم الشيشية.


أفضل أماكن للتسوق في أثينا اليونان


في النقاط القادمة سنعرض أفضل الأماكن التي يمكنك التسوق فيها داخل مدينة أثينا:

  • مول مترو أثينا: إذا كنت تبحث عن مولات للتسوق في اليونان، فيعتبر مول مترو أثينا Metro Mall من أهم وأبرز المولات في اليونان، ولقد تم افتتاحه للمرة الأولى في 30 نوفمبر من عام 2010، وأصبح من المراكز التجارية الكبرى في اليونان، ويقع مول مترو في منطقة سانت ديميتريوس، ويمتاز بشكله الفخم، حيث أن تصميمه المعماري مختلف، ويضم محلات متنوعة تقدم كافة أنواع المنتجات منها الملابس والهدايا التذكارية، والاحذية، ويمكنك تناول الطعام في مطاعم مول مترو، حيث يضم الكثير من المطاعم المتنوعة والمقاهي المميزة ودور السينما الكبرى،وساعات العمل في مول مترو تبدأ من التاسعة صباحًا.
  • مول جولدن هول: يعتبر مول غولدن هول من أبرز مولات مدينة أثينا، ويأتيه عدد كبير من السياح، حيث أن Golden Hall يقع في Kifisias Ave، وهي منطقة حية ومليئة بالحركة والسياح، ولذلك يعتبر مول جولدن هول من المولات الكبرى والاكثر شعبية ويتواجد في منطقة ماروسي، ويمكنك زيارة مول جولدن هول في خلال ساعات العمل الرسمية من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساء.

اين تقع أثينا من سالونيك؟


يرغب الكثير من محبي السفر في التنقل بين البلدان المختلفة في كل دولة يزورونها، ولذلك يرغب البعض في معرفة المسافة بين مدينة أثينا اليونانية وبين ولاية سالونيك اليونانية، حيث تبتعد مدينة أثينا عن ولاية سالونيك مسافة حوالي 498 كم فقط، ويمكنك الإنتقال بيهم عن طريق السيارة، حيث لا تتجاوز المدة حوالي 5 ساعات فقط.


وإذا كنت ترغب في الإنتقال بين مدينة أثينا وولاية سالونيك بالطيران، فتعتبر المسافة بينهم حوالي 55 دقيقة فقط بالطيران، وتوجد العديد من خطوط الطيران التي تصل بين الدولتين، حيث يمكنك السفر عبر خطوط أولمبيك الجوية؛ أو يمكنك السفر عبر خطوط إلينير الجوية.



اين تقع اليونان على الخريطة

اليونان هي دولة أوروبية، وتوجد في قارة أوروبا من جهة الجنوب، حيث تقع دولة اليونان في جنوب قارة أوروبا من الجزء الغربي، وتعتبر قريبة من العديد من البلدان العربية مثل تونس والمغرب والجزائر، وتحدها من الجزء الشمالي ثلاثة دول وهم ألبانيا ومقدونيا وبلغاريا، بينما تقع دولة تركيا في الجزء الشمالي الشرقي، بينما يوجد في شرقها بحر إيجة.

يمكنك الوصول ومعرفة الخريطة كامله من Google Maps

كيفية السفر إلى اليونان


يرغب الكثير في معرفة كيفية السفر إلى اليونان للعرب، حيث يجب قبل التجهيز للسفر الحصول على تأشيرة السياحة، وتعتبر من تأشيرات السياحة السهلة، وتظهر نتيجتها في مدة 15 يومًا من بعد تقديم الأوراق اللازمة، المدة الخاصة بالتأشيرة هي 3 شهور كحد أقصى، ولا تتجاوز الثلاثة شهور، وتوجد بعض الدول التي يتم إعفاءها من التأشيرة منها دولة آيسلندا ودولة إسبانيا ودولة إيطاليا ودولة البرازيل والمكسيك.


اماكن اقامة في اليونان


1- شقق فندقية ERIEL Boutique 

تقع في مدينة ليفكادا على بعد اقل من اثنان كيلو متر من شاطئ  Ammoglossa، ويوفر الشقق الفندقية ما يلي /
  • أماكن إقامة مكيفة مع خدمة WIFI المجانية.
  • الغرف تتميز بأرضيات بلاط وتحتوي علي مطبخ بكامل تجهيزاتة وثلاجة خاصة.
  • تحتوي الغرف علي مكان خاص لتناول الطعام وتليفزيون.
  • يحتوي الحمام علي بيديه ومجفف شعر.
  • يتوفر بالشقق موقد سطحي، وفرن، وغلاية مياه.

من المميزات الرائعة فى الفندق ان هناك منطقة قريبة يمكنك فيها بركوب الدراجات.
يقع بالقرب منها كنيسة Agia Kiriaki ومتحف Lefkas ويعتبر مطار أكتيون المطار الأقرب لشقق ERIEL البوتيكية حيث يقع على بعد 11 كيلو متر،وتستطيع استخدام خدمة نقل المطار من هناك بأسعار اضافية.

يمكنك الحجز عن طريقنا والاستمتاع بأفضل الخصومات من موقع بوكينج


2- فيلا Emilia 

  • يوجد بالفيلا مسبح، واقامة علي البحر، وحديقة، وخدمة WIFI
  • تحتوي الفيلا علي ثلاثة غرف نوم، وشاشة.
  • يمكنك الاستمتاع بمرافق للباربيكيو، وصيد الأسماك بمنطقة قريبة

لمعرفة المزيد يرجي القراءة من هنا


3- فندق Villa Anais

  • يحتوي الفندق علي مطعم، وحديقة ويحد به الة صراف الي والة تصوير
  • المكان الذي يقع فيه الفندق يشتهر بركوب العجل، والتجديف
تستطيع معرفة المزيد والحجز من موقع Booking



أفضل 3 أنشطة في معبد زيوس الأولمبي في أثينا اليونان


في النقاط التالية سنوضح أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في معبد زيوس الأولمبي في مدينة أثينا داخل دولة اليونان:

  1. يمكنك التجول في الممرات والتقاط الصور الجميلة، حيث أن المعبد يعتبر من المعابد القديمة جدًا، والذي يرجع إلى عصور ما قبل الميلاد.
  2. يمكنك الذهاب في جولات سياحية للتعرف على تاريخ المعبد.
  3. من الأنشطة الخاصة بمعبد زيوس هي الاستمتاع بجمال المساحات الخضراء الواسعة، حيث يمكن للأسر والعائلات تناول الغداء والمشروبات في الهواء الرطب.


ماهي جزيرة ميكونوس اليونانية

ماهي جزيرة ميكونوس اليونانية

جزيرة ميكونوس اليونانية تعتبر من أجمل الجزر الموجودة في اليونان، حيث أن هذه الجزيرة يأتيها العديد من السياح كل سنة ، كما أنها تشتهر بمرافقها السياحية المميزة حيث يمكنك الذهاب للإستمتاع بعروض النوسيقى والحفلات الساهرة حيث أنها تضم أماكن الموسيقى الحية المتنوعة، ويمكنك زيارة كنيسة بارابورتياني البيضاء التي يأتيها السياح من كل حدب وصوب، وتمتاز جزيرة ميكونوس بالشواطئ الرملية المميزة حيث تمتظ على طول الساحل الجنوبي لليونان.

  • يوجد في الجزيرة اكثر من 1300 وحدة رائعة تستطيع الحجز فيها من هنا


reaction:

تعليقات