القائمة الرئيسية

الصفحات

عاصمة كندا [ أوتاوا أم تورنتو ] ؟

ماهي عاصمة كندا

عاصمة كندا


هل عاصمة كندا  أوتاوا أم تورنتو ؟

كندا هي دولة تقع في أمريكا الشمالية، وتعتبر مدينة أوتاوا هي العاصمة الأساسية لدولة كندا، اما تورنتو هي العاصمة الأقتصادية لكندا، وتعتبر أوتاوا من أكبر الدول في المساحة، ولكنها ليست الأكبر، كما تعتبر مدينة أوتاوا العاصمة السياسية والفدرالية لدولة كندا، كما أنها تُعتبر الرابعة من حيث المساحة، كما أن مدينة أوتاوا تعتبر من المدن التي تضم عدد كبير من الواجهات السياحية والمتاحف والمسارح والعروض الفنية الكبرى، وتضم الكثير من الأماكن التي تبرز التراث الكندي القديم، حيث أنها تحافظ على التّراث الكنديّ والبيئة الكندية القديمة، وتتميز مدينة أوتاوا بوجود الكثير من الأماكن العريقة والمباني التي ترجع للعصر الفيكتوري، حيث أن الطّراز الفيكتوريّ شائع في دولة كندا، وفي تلك المقالة سنتحدث عن عاصمة كندا أوتاوا وكافة المعالم السياحية فيها.


اللغة الرسمية في أوتاوا


مدينة أوتاوا يتحدث فيها السكان باللغة الإنجليزية، ولديهم طريقة نطق مختلفة قليلًا عن لغة الامريكان، حيث أن أوتاوا هي مدينة متنوعة، يتحدث فيها البعض باللغة الفرنسية والبعض باللغة الإنجليزية، لكن النسبة الأكبر للإنجليزية، حيث تصل نسبة المتحدثين بالإنجليزية إلى نحو 59% من إجمالي السكان في كندا، والمتحدثين بالفرنسية أقل عددًا بصورة كبيرة، حيث أن نسبة اللغة الفرنسية في كندا لا تتخطى 1% فقط من السكان ولذلك تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم في مدينة أوتاوا.


التعليم في أوتاوا


التعليم في كندا جيد جدًا، ويُحقق الطلاب داخل العاصمة أوتاوا درجات عالية جدًا مقارنة بالمتوسط الخاص بباقي المقاطعات الموجودة في كندا، لذلك تعتبر مدينة أوتاوا المدينة الأكثر تعليمًا داخل كندا، وذلك في عدة مجالات منها مجال القراءة والكتابة، أما عن مجانية التعليم في مدينة اوتاوا، فيعتبر التعليم مجاني بصورة كبيرة، حيث أن التعليم الابتدائية والثانوي مجاني بشكل كامل ومدعوم من الدولة الكندية، وفيما يلي سنوضح أهم المراحل التعليمية الأساسية في التعليم الكندي:

  • المرحلة الأولى هي مرحلة رياض الأطفال: مرحلة رياض الأطفال هي مرحلة أساسية ولكن غير إلزامية على المواطنين، حيث أن الدولة الكندية أصدرت قرارات في عام 2010، طبقت فيها نظام تعليم غير إلزامي لمرحلة الحضانة، والاسم الرسمي لهذا النظام هو full-day kindergarten، وهذا النظام خاص بأعمار محددة، وهم الاطفال بين الفئة العمرية 4 و 5 سنوات.
  • المرحلة الثانية هي مرحلة التعليم الابتدائي والثانويّ: والمرحلة الابتدائية الكندية تبدأ من سن 6 سنوات، وتمتد حتى سن 13 سنة، بينما تبدأ المرحلة الثانوية من سن 13 سنة وتنتهي بسن 18 سنة وهو سن الجامعات، وفي تلك المراحل تقوم الحكومة بتقديم المواد التّعليمية بجودة عالية وكفاءة، وتعتبر اللغات جزء أساسي من التعليم في أوتاوا، حيث أن اللغتين إلزاميتين على كل الطلبة في كل المراحل، حيث أن اللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية هو مواد رئيسية في المدارس.
  • سب الراحة والرفاهية في التعليم الكندي: ومن سبل الراحة التي تعمل الحكومة على اتاحتها للطلاب بشكل عام هي المواصلات المتوفرة إلى المدرسة، حيث أن الحكومة ملزمة بتوفير وسائل مواصلات للطلبة ذهاباً وإياباً.
  • التعليم الجامعي في اوتاوا: الجامعات في مدينة اوتاوا يأتيها الطلبة من جميع أنحاء العالم، وتعتبر على مستوى عالي من الكفاءة، وتقدم جميع مجالات الدراسة.


الأكلات الرئيسة في اوتاوا

تتنوع الأكلات في كندا، وتتميّز العاصمة الكندية أوتاوا بتوفير الكثير من الأطباق الشهية ذات الطابع الكلاسيكي، حيث أن الأطباق الكندية الكلاسيكية اللذيذة تتميز بأنها شهية، كما أنها سهلة التحضير، وفي النقاط القادمة سنوضح أشهى الأطباق الكندية:

  • كونفيت البط: تعتبر كونفيت البط من الوجبات التي تشتهر بها دولة كندا، وخاصة مدينة أوتاوا، وتعتبر من الوجبات الهشة من حيث القوام، وتقدم مع البطاطا بشكل دائم، كما أنها متوفرة في جميع المطاعم الكندية في مدينة أوتاوا.
  • بيني السلمون: هي وجبة كندية شهيرة، ويتم تحضيرها مع البيض وزيت الزيتون، وتعتبر وجبة بيني السلمون وجبة مشهورة ومتاحة في جميع المطاعم الكندية.
  • وجبة الدجاج بالصلصة: تسمى في الإنجليزية ب The SmoQue Shack’s BBQ Chicken، وتعتبر من أشهر الوجبات الكندية التي تقدم في جميع المطاعم الكندية في أوتاوا، كما تقدم في المنازل كطبق تقليدي شهير يرتبط بالثقافة الكندية، ويتم تحضير وجبة الدجاج بالصلصة من خلال شوي قطع من الدجاج ودمجها مع صوص حار، مع خليط من العسل والسكر، مع إضافة القليل من الفانيليا.
  • وجبة اللحم المشوي: تعتبر من الوجبات السهلة، حيث تقدم وجبة اللحم المشوي مع قطع البطاطا، ومتوفرة في جميع المطاعم الكندية.



مميزات مدينة أوتاوا

في النقاط القادمة سنوضح مميزات مدينة اوتاوا:

مدينة أوتاوا هي مدينة تضم العديد من الجنسيات والأعراق المختلفة، وبرغم ذلك تتميز بانعدام ثقافة التميز السيئة، وتخلو بصورة كبيرة من التحيز والتمييز العنصري، حيث لن تجد تمييز ضد المهاجرين العرب أو الأوروبيين أو الأفارقة، حيث يعيش في مدينة أوتاوا العديد من الجنسيات الأفريقية الأصل، كما يعيش فيها نسبة من اللاتينين والاسيوين، وتضم جاليات متنوعة تعيش مع بعضها البعض في سلام وتناغم تام، وذلك في شتى النواحي الإجتماعية والثقافيّة المتنوعة.


مدينة أوتاوا هي مدينة مناسبة لمحبي الهدوء والصمت، حيث أنها تمتاز بهدوئها، ويتميز السكان بإحترام مساحات الأخرين، فلن تجد مصادر إزعاج في ساعات متأخرة من الليل.


فنادق مدينة أوتاوا كندا


مدينة أوتاوا تضم عدد ضخم من الفنادق، بمختلف الأسعار، ويمكنك حجز غرفة في إحدى فنادق مدينة أوتاوا عن طريق موقع الحجز الشهير بوكينج، عن طريق الضغط هنا.


السفر إلى كندا للسعوديين


في النقاط التالية سنوضح متطلبات السفر إلى كندا للسعوديين:

  • من التفاصيل الهامة التي تحتاجها كسعودي للدخول إلى كندا هي أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يكون ساري المفعول لمدة حوالي 6 أشهر، وذلك على أقل تقدير.
  • يجب على السعوديين أن يحملوا بطاقة الهوية الشخصية.
  • يجب أن يجتاز المواطن السعودي فحصه الطبي، والذي تقوم الشركات الخاصة بالطيران بالقيام به، لمدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل الصعود إلى الطيارة مباشرة
  • إذا كنت شخص أجنبي ومعفي من التأشيرة الخاصة بدخول كندا، عليك توفير تصريح دخول إلكتروني.


من الخطوات الهامة قبل السفر إلى كندا للسعوديين هي ضرورة تحميل النموذج الإلكتروني رقم IMM 5257، ثم عليك تعبئته بكافة البيانات المطلوبة ومنها رقم الهاتف المحمول الخاص بك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وتثبيت صورتين شخصيتين بحجم جواز سفرك، وذلك قبل أن تقدم على إرسال الطلب إلى السفارة الكندية في المملكة.


فنادق كندا


يوجد العديد من الفنادق والعروض التي تستطيع حجزها والاستمتاع بها، حيث هناك العديد من الاختيارات، والتي تمكنك من اختيار الأنسب لك.

يمكنك الاستفادة من خصومات الحجز عن طريقنا عن طريق الحجز معنا من بوكينج


تكلفة السفر إلى كندا من السعودية

تكلفة السفر إلى كندا من السعودية

  • السفر جواً عن طريق الطيران من مدينة الرياض إلى مدينة مونترال يستغرق حوالي 18 ساعة و4 دقائق بتكلفة حوالي 2782 ريال سعودي.
  • السفر من مدينة جدة إلى مدينة أوتاوا يستغرق حوالي 20 ساعة و54 دقيقة فقط، وذلك بتكلفة حوالي 2806 ريال سعودي، والحد الأقصى هو 4610 ريال سعودي فقط.
  • السفر من مدينة حائل إلى مدينة أوتاوا يستغرق مدة حوالي 22 ساعة ونصف ساعة فقط، وذلك بتكلفة حوالي 2063 ريال سعودي فقط، وبحد أقصى حوالي 4274 ريال سعودي فقط.
  • السفر جواً عبر الطيران من مدينة جدة إلى مدينة تورونتو يستغرق حوالي 18 ساعة و42 دقيقة فقط، وذلك بتكلفة تصل إلى حوالي 2692 ريال سعودي فقط، والحد الأقصى هو 3143 ريال سعودي.

reaction:

تعليقات