القائمة الرئيسية

الصفحات

جزيرة مصيرة الواقعة في سلطنة عمان

معلومات عن جزيرة مصيرة الواقعة في سلطنة عمان

جزيرة مصيرة


موقع جزيرة مصيرة

تقع جزيرة مصيرة في جنوب شرق سلطنة عمان، في قلب بحر العرب، وتتبع ولاية المنطقة الشرقية للسلطنة، وتضم الجزيرة مجموعة أخرى من الجزر الصغيرة المنتشرة حولها مثل : جزيرة مرصيص، جزيرة شعنزي، جزيرة كلبان.


مساحة جزيرة مصيرة

تبلغ مساحة جزيرة مصيرة نحو ٦٤٩ كيلو متر مربع، ومحيطها يبلغ ٣٨ كيلو متر، وطولها يصل إلى ٩٥ كيلو متر، بينما يصل عرضها إلى ١٢ كيلو متر، وهي بذلك تعد أكبر جزيرة فى سلطنة عمان، وتبعد جزيرة مصيرة عن اليابسة بنحو ١٨ كيلو متر، كما تبعد عن مسقط عاصمة سلطنة عمان مسافة ٦٠٠ كيلو متر.

سكان جزيرة مصيرة

يبلغ عدد سكان جزيرة مصيرة ما يقرب من ١٤ ألف نسمة، موزعين على عدد من قرى الجزيرة.


تاريخ جزيرة مصيرة

تعد جزيرة مصيرة من الأماكن التي كان يتردد عليها الإسكندر المقدوني قديمًا، وأطلق عليها اسم سيرابيس، وكان قد اتخذها موقعًا لجيشه بأساطيله وجنوده ومعداته الحربية.



مسميات جزيرة مصيرة

أطلق على جزيرة مصيرة عدة مسميات عبر تاريخها منها : سيرا، مارساريا، داماسيرة، ماسرير، سيرابيس، سيرانيون، ويرجع تسميتها باسمها الأصلي مصيرة إلى أن مصيرة تعني المكان المرتفع في البحر.



قرى جزيرة مصيرة

يوجد بجزيرة مصيرة العمانية عدد من القرى، والمقدرة بنحو ١٤ قرية رئيسيه، و٢٨ قرية صغيرة، نذكر لكم منها : ديفات، عيجيت، مصيرة، دوه، عمق، العيجة، شغف، السمر، صور، وادي المغز، حقل، شعتري، ماغلة، راسيا، مرصيص.



أشهر الحرف التي يمارسها سكان جزيرة مصيرة


يشتهر سكان الجزيرة بعدد من الحرف المختلفة والصناعات، مثل النسيج وهو يعتبر من أبرز الحرف التقليديه في الجزيرة، كما يشتهرون بصناعة السفن، وصناعة شباك الصيد، لكن صناعة السفن لم تعد منتشرة الآن بقدر صناعة شباك الصيد، يتميز أيضًا سكان جزيرة مصيرة بممارسة حرفة الزراعة، وهي تعد من الحرف الأساسية في المنطقة، وأشهر منتجاتهم الزراعية من المانجو، والرمان، والنخيل.


السياحة في جزيرة مصيرة

تعتبر جزيرة مصيرة من أكثر مناطق الجذب السياحي، وتعد شواطئ جزيرة مصيرة من أهم المناطق السياحية بها، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص، والتزحلق الشراعي على البحر، وصيد الأسماك والاستمتاع بالاستجمام ومشاهدة السلاحف البحرية، تحتوي الجزيرة أيضًا على عدد من العيون المائية، مثل : عين وادي البلاد، وعين القطارة، كما يوجد في منتصف جزيرة مصيرة سلسلة من الجبال التى ترتكز عليها، وفي الجهة الجنوبية منها يوجد جبل الحلم.

تحتوي جزيرة مصيرة أيضًا على عدد من الأماكن الأثرية مثل : حصن دفيا، وحصن مرصيص، كما يوجد بها مسجد مسمى على اسم الشيخ منصور بن ناصر المعجلي.

فنادق جزيرة مصيرة

تتميز جزيرة مصيرة بعدد من الفنادق المتنوعة والمخصصة للسياح والزوار، ومنها :


١- منتجع جزيرة مصيرة

من أفضل فنادق الجزيرة، يوفر عدد من الغرف والأجنحة المكيفة والمريحة، والمزودة بشرفات بانورامية خاصة، بالاضافة إلى مسبح خارجي، ومركز لياقة بدنيه، وحديقة، وملعب ونادي خاص للأطفال، ومتحف للحياة البرية، يوجد أيضًا بالفندق مرافقين لذوي الاحتياجات الخاصة ويمكن الحجز عن طريق بوكينج من هنا


٢- مخيم مصيرة بيتش

يتمتع هذا الفندق بكثير من المميزات فهو ذو إطلالة مباشرة على بحر العرب، كما يوجد به عدد من أنشطة الرياضات المائية كركوب الأمواج، والتجديف، وصيد الأسماك، ويمكن الحجز بالفندق والاستمتاع بالعروض من هنا


٣- فندق دانات الخليج

يعد من الفنادق التي تتمتع بإطلالة مواجهة للشاطئ، يتمتع بشكل معماري تقليدي مع غرف مكيفة وواسعة مجهزة بشاشات وحمامات خاصة، يقدم الشاطئ فرصة لممارسة عدد من الرياضات المائية، كما يوجد بالشاطئ أيضًا منطقة خاصة لألعاب الأطفال، ويمكنك الحجز بالفندق من هنا


عقارات جزيرة مصيرة

توفر لك جزيرة مصيرة مجموعة متنوعة من المساكن مثل الفلل والقصور وأيضًا توفر عدد من الأراضي المختلفة المساحات، وسنعرض لكم تاليًا بعض أسعار العقارات في الجزيرة.


reaction:

تعليقات