القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المعلومات و الاماكن السياحية في فرنسا 2022

أهم المعلومات و الاماكن السياحية في فرنسا 2022


أهم المعلومات و الاماكن السياحية في فرنسا 2021

فرنسا هي بلد أوروبية، تقع في جنوب قارة أوروبا، وتتمتع فرنسا بالشواطئ الجميلة والجبال المميزة، حيث تضم فرنسا سلاسل جبال مميزة، وأشهر هي سلسلة جبال الألب الفرنسية المميزة، وتضم فرنسا العديد من القرى الصغيرة المميزة.

 في تلك المقالة سنتناول أهم المعلومات والأماكن السياحية في فرنسا 2022، وسنتحدث عن أهم الأماكن السياحية الفرنسية، وأشهر ما تتميز به المدن الفرنسية، حيث سنوضح أهم المعالم السياحية في مدينة نيس، وسنوضح أهم الواجهات السياحية في مدينة مرسيليا، كما سنعرض أهم الواجهات السياحية في مدينة ايفيان، كما سنعرض أفضل وقت لزيارة فرنسا للعرب.

نبذة عن فرنسا


في النقاط القادمة سنعطي نبذة عامة عن دولة فرنسا:
  • فرنسا هي دولة أوروبية تقع في جنوب أوروبا، ويتحدث أهلها اللغة الفرنسية، وتضم العديد من المواقع الأثرية والتراثية، التي تجعل منها واجهة سياحية جذابة في أوروبا، وتعتبر فرنسا من أكبر وأهم بلاد العالم في مجال السياحة وتحتل المركز الرابع في قائمة اليونسكو للمناطق الأثرية، حيث ترتيبها هو الرابع من حيث كمية وعدد المواقع التراثية والتاريخية.
  • يزور فرنسا كل سنة عدد ضخم جدًا من السياح، والذي يتجاوز 83 مليون سائح من جميع أنحاء العالم.
  • حققت فرنسا إنجازات كبيرة في المجالات الاقتصادية، كما أنها حققت إنجازات ضخمة في المجال العسكري حيث تم تصنيفها كسادس أكبر دولة في العالم من حيث الإنفاق الخاص بالجيش.
  • تعتبر فرنسا من الدول الغنية، حيث تقع في المركز الرابع من حيث الموارد المالية.

السياحة في فرنسا


في النقاط القادمة سنتحدث عن السياحة في فرنسا:
  • عند زيارة فرنسا سيكون أمامك العديد من الواجهات السياحية المميزة، حيث يمكنك زيارة الشوارع والمباني القديمة والتاريخية التي ترجع للقرون الوسطى، كما يمكنك زيارة الريف الفرنسي المميز والشواطئ الفرنسية الجذابة، وزيارة المنتجعات الشاطئية والقلاع والكنائس القديمة التي تصنف كتراث أثري من منظمة اليونسكو.
  • عند زيارة فرنسا تستطيع أن تترك المدن الحديثة وتتوجه للريف الفرنسي، ويمكنك زيارة أراضي غاسكوني الزراعية الجميلة، أو التوجه لرحلات غابات جبال بيريني المميزة، كما تتميز مدينة ليون في فرنسا بالأكل المميز والطعام الشهي، وتتنوع فيها المطاعم بمختلف توجهاتها، حيث تستطيع تذوق المطبخ الفرنسي في مدينة ليون.

أفضل وقت لزيارة فرنسا

يبحث الكثير من محبي السفر عن الأوقات المناسبة لزيارة فرنسا، وتعتبر فرنسا من الدول التي يُفضل زيارتها في فصل الربيع والذي يكون ما بين شهري أبريل و يونيو، وبإمكانك زيارتها في فصل الخريف حيث يكون الجو معتدلًا وصافيًا، وذلك ما بين شهري سبتمبر إلى نوفمبر، وفي تلك الفترة يمكنك التمتع بزيارة هادئة حيث تنخفض أعداد السياح في تلك الشهور، ويمكنك الحصول على أسعار مميزة للإقامة في الفنادق والبيوت المعروض للإيجار، كما ستتمكن من الإستمتاع بدرجات الحرارة المعتدلة.


مدينة ليون Lyon

تعتبر مدينة ليون الفرنسية من أكبر دول فرنسا، ويزورها سنويًا عدد ضخم من السياح،حيث تحتل المكانة الثانية من حيث زيارات السياح بعد باريس، وفيما يلي سنوضح أهم المعالم السياحية في مدينة ليون الفرنسية:

  • تتميز مدينة ليون بالتراث المعماري القديم والمميز، والذي يعود للعصور القديمة، حيث أن تاريخ معظم البنايات في مدينة ليون يعود إلى العصور الرومانية.
  •  تعتبر منظمة اليونسكو مدينة ليون من أهم الدول التراثية في العالم وتحتل مكانة مرتفعة في قائمتها.
  • عند زيارة مدينة ليون يمكنك الاستمتاع بالمباني التي ترجع نشأتها للعصور الوسطى، والشوارع التي تعود نشأتها لعصر النهضة الحديث.

مدينة بوردو


في النقاط القادمة سنوضح أهم مميزات مدينة بوردو السياحية:
  • مدينة بوردو هي مدينة فرنسية سياحية ومصنفة عالميًا من أهم المدن السياحية التراثية في العالم، وذلك بناء على تصنيفات اليونسكو، حيث قد أعلنت اليونسكو أن مدينة بورد تعتبر مكان تاريخي يضم عدد هائل من المواقع الأثرية يصل عددها إلى ما يزيد عن 350 موقع أثري.
  • تقع مدينة بوردو في الجزء الجنوبي الغربي من فرنسا.
  • تعتبر بوردو من المدن الهادئة التي يمكن الذهاب إليها في حالة رغبتك في الهدوء.

مدينة نيس


مدينة نيس من المدن التي تتمتع بالمناظر السياحية الخلابة، وفيما يلي سنوضح أهم ما يميز مدينة نيس الفرنسية:

إذا كنت ترغب في الذهاب لمدينة ذو مناخ معتدل ومميز، بحيث تتمكن من الإستمتاع بالمناخ والطبيعة، فعليك زيارة مدينة نيس الفرنسية، حيث تتمتع مدينة نيس بمناخ معتدل على مدار العام كله، ويلجأ لها السياح خاصة في الشتاء للبحث عن الدفيء.


مدينة نيس تم إكتشافها في القرن التاسع عشر، وأصبحت بعد ذلك ملجأ وواجهة للكثير من الفنانين وخاصة الرسامين، وذلك بسبب المناظر الطبيعية الخلابة.

توجد العديد من الأماكن السياحية في مدينة نيس وأهمها:

المدينة القديمة Vieille Ville

تعتبر الجزء الأكثر تاريخية في المدينة، وهو الجزء الذي يزوره السياح بكثرة من كل أنحاء العالم، حيث أن المدينة القديمة في نيس قد عاش بداخلها السكان الأوائل.


سوق زهرة كور ساليا Cours Saleya

من أهم معالم مدينة نيس الفرنسية، حيث يعتبر سوق زهرة كور ساليا من الأماكن التي يتوجه لها السياح لقضاء وقت ممتع، ويمكنك الجلوس في إحدى المقاهي الجميلة المنتشرة في الشوارع حول السوق، كما يمكنك شراء العديد من أنواع الزهور الجميلة، فالسوق يوفر متاجر عديدة تبيع الزهور بمختلف أنواعها، كما يمكنك الحصول على التحف والهدايا التذكارية من سوق زهرة كور ساليا.


كورنيش انغليس

يعتبر كورنيش انغليس من المناطق الشهيرة في نيس، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع على الكورنيش الذي يماد الى حوالي 7 كيلو مترات، وتستطيع زيارة المكان للتمتع بالمناظر الخلابة والبحر، ومناسب للتنزه الصباحي، بالاضافة إلي الجلوس في إحدى المقاهي المحيطة أو تناول الطعام في إحدى المطاعم.


مدينة مرسيليا Marseille


مدينة مرسيليا تتميز بالمواني المزدحمة، وتعتبر مدينة مزدحمة مليئة بالأنشطة والطاقة الحضرية النابضة، وتتميز مدينة مرسيليا بالتنوع الثقافي المتعدد الأوجه، وتضم العديد من المناظر الطبيعية الجميلة و الرائعة.


مرسيليا تحيطها المياه من كل مكان، حيث أينما تكن ستجد المياه الزرقاء الهادئة، وستجد العديد من الثقافات المتنوعة مما يجعلها مدينة متعددة الأعراق.


بسبب موقعها الجغرافي في جنوب فرنسا فإنها تربط فىنسا بشمال قارة أفريقيا، ولذلك يعيش فيها الكثير من العرب، ولذلك تعتبر مرسيليا موطن لعدد كبير من المهاجرين خاصة من دولة الجزائر، كما يمكنك عند زيارة مرسيليا أن تحظى بجولات ممتعة في الأسواق العربية التقليدية، حبث تنتشر بسهولة في جميع أرجاء المدينة، ومنها سوق بويلاباس الفرنسي الكلاسيكي.



من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة مرسيليا هي:

 قصر لونغشامب

 حيث يزوره سنويًا الألاف من الزوار، ويعتبر قصر لونغشامب من أهم معالم مرسيليا، ويتميز بشكله الرائع كما أنه يحتوي على متحف خاص بالفنون الجميلة، ولذلك يزوره الكثيرين من المهتمين بالفن، حيث يجمع بين التراث والتاريخ والفن.

 متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

من الأماكن السياحية في مرسيليا والتي يمكنك زيارتها عند الذهاب هو متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط، حيث أن متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط يعتبر من أبرز الواجهات السياحية في المدينة، ويضم العديد من القطع الأثرية العتيقة، مما يجعله مصنفة عالميا من اليونسكو كموقع تراثي هام، ومن أبرز مميزات المتحف هو شكله الخارجي العصري المغطى بألواح من المعدن مع الزجاج ويضم قطع أثرية تتحدث عن تراث منطقة البحر المتوسط، ولذلك يضم المتحف حوالي أكثر من مليون قطعة أثرية.


 بانير المدينة القديمة

من أبرز الواجهات السياحية في مدينة مرسيليا هي لو بانير المدينة القديمة، وتعتبر منطقة من أقدم البقاع التاريخية في مدينة مرسيليا، وهي عبارة عن حي عتيق قديم، وأكبر ما يجعل هذا الحي مميز ويحظى بإعجاب الكثير هو شوارعه الضيّقة المتعرجة، كما يحتوي الحي على المباني الباستيل المختلفة في شكلها، كما يمكن للسياح الحصول على وجبات شهية مميزة في مطاعم مدينة مرسيليا التي تقع في حي لو بانير المدينة القديمة.


شاطئ دو برادو

إذا كنت من محبي وعشاق البحر والشواطئ، فمرسيليا هي واجهتك الفرنسية الصحيحة، حيث يمكنك زيارة شاطئ دو برادو، الذي يقع على البحر المتوسط، ويعتبر شاطئ برادو من أروع شواطئ البحر الأبيض، ويزوره العديد من السياح سنويًا لقضاء عطلة الصيف، ويعتبر من أهم الأماكن السياحة في مرسيليا، خاصة خلال فصل الصيف وأثناء إرتفاع درجات الحرارة، ويتميز الشاطيء بالرمال ذهبية ناعمة، وتقام فيه العديد من الأحداث العالمية مثل مباريات كرة الشاطئ.


قرية ريكوير Riquewihr

قرية ريكوير هي قرية عتيقة، تضم منازل ومباني يرجع أصلها لقرون قديمة مثل القرن الخامس عشر، كما تضم مباني ترجع للقرن الثامن عشر، وهي قرية قديمة وتقع في الجزء الشرقي من فرنسا، يمكنك عن زيارة قرية ريكوير أن تقوم بالتجول في العديد من الأزقة الضيقة الصغيرة، التي ترجع لعصور ولت، وتشاهد المنازل الخشبية التي تعود أصولها سنوات قدبمة، حيث تم بنايتها ما بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر.


مدينة ايفيان

مدينة ايفيان

من أجمل المدن الفرنسية التي يمكنك زيارتها هي مدينة ايفيان، حيث أنها واجهة مناسبة لجولات التنزه والترفيه لكل أفراد العائلة، وتتميز بالمساحات الواسعة التي تعطيك فرصة للحصول على وقت هاديء، وفي النقاط القادمة سنعرض أهم الواجهات السياحية في مدينة ايفيان الفرنسية:

منبع مياه ايفيان

يعتبر منبع مياه ايفيان من أهم العلامات الموجودة في المدينة، حيث أنه المصدر الأساسي لمياه الشرب الشهيرة ايفيان، ولذلك يعتبر من أبرز المعالم السياحية لمدينة ايفيان، وتعتبر مياه ايفيان من أفضل وأجود أنواع المياه في العالم كله، وتشتهر بكونها من أفضل أنواع المياه العذبة على المستوى العالمي كله، ويحيط بالمنبع العظيد من الأماكن العلاجية التي تعمل كمنتجعات علاجية، حيث يمكنك زيارة منتجع ايفيان الحراري، والاقدام على تجربة استخدام المياه الحرارية لعلاج مشاكل الجسم وخاصة المشاكل الجلدية، حيث يعمل المنتجع على استقطاب ملايين السياح سنويًا وذلك من أجل التمتع بالمياه الحرارية في علاج العديد من الأمراض الجلدية.


قصر لوميير

 تم تسمية هذا القصر على أسم الأخوين لوميير، حيث أن السينما قد بدأت على يد الأخوان لوميير في نهاية القرن التاسع عشر، ويعتبروا من رواد السينما الأوائل، ويتمتع القصر بتاريخ حضاري كبير جدًا و حافل بالإنجازات، ويعتبر واجهة سياحية تجتذب المهتمين بالفن من حول العالم، ولذلك يقصده العديد من السياح لكونه من أهم المراكز الثقافية، ويزوره الكثير من المهتمين بالتاريخ الفني في مدينة ايفيان، يضم قصر لوميير العديد من الصور الفوتوغرافية المميزة، كما يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية الهامة والتاريخية، ويضم عدد كبير من والمنحوتات الحجرية، ويعتبر مكان لإقامة العديد من الأحداث الفنية مثل المعارض الفنية كل عام.


مضيق جسر الشيطان

يعتبر مضيق جسر الشيطان من أبرز الواجهات السياحية في مدينة ايفيان، حيث يحمل المضيق العديد والكثير من الأساطير الغريبة والمدهشة و الغامضة، كما يستقطب مضيق جسر الشيطان الكثير من السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم، حيث يرغب الكثير منهم في معرفة خبايا هذا المكان العجيب والغريب، ويرجع تكوينه لحدوث تغيير جغرافي طبيعي في مستوى الأرضحيث أن مضيق جسر الشيطان قد تكون بعد انهيار أرضي وقد تم استغلاله وعمل جسر كبير، وأصبح بعد ذلك مكان ليقوم فيه السياح بجولات المشي ليستمتعوا بطبيعته المختلفة، ويحيط به أشجار وغابات مميزة مثل أشجار الزان العتيقة.


reaction:

تعليقات