القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في بالي : مجموعة مميزة من أفضل المناطق السياحية في بالي

 

السياحة في بالي : مجموعة مميزة من أفضل المناطق السياحية في بالي.

السياحة في بالي : مجموعة مميزة من أفضل المناطق السياحية في بالي

تعد بالي من أجمل الوجهات السياحية الدولية، وهي واحدة من مئات الجزر الاندونيسية، يقصدها سياح عدة من كل أنحاء العالم، للتمتع بسحر أراضيها الخضراء وشواطئها الرملية، كما يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، فقد تم تصنيفها كواحدة من أجمل المناطق الجاذبة للمسافرين عالميًا.

نبذة معلوماتية عن جزيرة بالي


جزيرة آسوية تقع في دولة إندونيسيا في المحيط الهادي تحديدًا جنوب شرق آسيا، وعاصمتها دينباسار وهي من أكبر المدن في الجزيرة، مقسمة إداريًا إلى ٨ مديريات ومدينة واحدة، أول من سكنها هي قبائل الأسترونيسين المهاجرة من تايوان، قبل ألفي عام قبل الميلاد، تبلغ مساحتها ٥٧٨٠.٠٦ كم مربع بارتفاع ٧٣ متر، ويبلغ عدد سكانها ٤٢٣٠٠٥١ نسمة، وعملتها الروبية الإندونيسية.

باقة من أهم الأماكن السياحية في بالي

١. حديقة طيور بالي

تقع في مدينة سينغاباد وهي من أكثر مناطق بالي السياحية جمالًا فهي تضم مجموعة رائعة من النباتات الجميلة والأشجار الاستوائية الغريبة والتي تحتوي أكثر من ١٠٠٠ طائر نادر، كطيور الجنة، وطيور الفلامينغو وأنواع أخرى عديدة، قد تم افتتاح هذه الحديقة عام ١٩٩٥ ميلاديًا بمساحة تصل إلى ٢١٥ ألف قدم مربع. وتصنف هذه الحديقة كواحدة من المحميات الطبيعية للحفاظ على الطيور بأنواعها المختلفة.

تستطيع التجول في هذا المكان الرائع والاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة عدد متنوع من الأشجار والنباتات المميزة، ستجد أيضًا مجموعة من الجسور الخشبيه والتي تم تصميمها لتناسب المشاة من السياح وزوار الحديقة، تستطيع مشاهدة عدة أنواع من الطيور المختلفة مثل الطاووس والببغاء، والتي أتت من مناطق متفرقة حول العالم، ستجد على كل قفص بلد المنشأ الخاصة بالطيور الموجودة داخله، ستجد أيضًا بحيرة مخصصة للطيور المائية بها عدد متنوع من الأوز والبجع وغيرهم، يمكنك مشاهدة مجموعة من أشجار الأرز المميزة والتي تزين حديقة طيور بالي، لا تنسى التقاط مجموعة من الصور الرائعة مع أطفالك في هذا المكان الساحر.


٢. شاطئ كوتا


من أكثر شواطئ ومنتجعات جزيرة بالي شعبية وزيارة من قبل السياح، يتميز برماله النظيفة ومياهه الصافية، كما يوجد به مسارات للتجول وأنشطة ترفيهية متعددة كركوب الأمواج، وكرة القدم الشاطئية، يمكنك مشاهدة أشجار جوز الهند وهي تكسو الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة بالي، يمكنك أيضًا مشاهدة السلاحف المائية وهي تظهر بين حين وآخر، كما يمكنك أثناء جلوسك على الشاطئ الاستمتاع بمشهد الغروب المميز.

يوجد العديد من خيارات السكن المتاحة هناك من بيوت الضيافة رخيصة السعر إلى الفنادق الفاخرة، كما يوجد مراكز تسوق عصرية.



٣. شلالات جت جت


تعتبر من أكثر المناطق الجاذبة للسياح، تقع شلالات جت جت فوق هضبة ويبلغ ارتفاعها تقريبا ٤٥ متر، تحيط بها مجموعة من الأشجار الإستوائية ، يمكن الاستمتاع بروعة المنظر الخاص بسقوط المياه الغزيرة من الشلالات، كما يمكنك الاستجمام والتأمل في تلك الطبيعة الخلابة والأراضي الخضراء الشاسعة، لا تنس أن تأخذ بعض الصور مع هذه اللوحة الطبيعية التي تسحر العيون.


٤. وتربوم بالي


من أهم معالم السياحة في بالي التي يمكنك زيارتها، فهي الحديقة المائية الأشهر من نوعها، وتمثل وجهة مميزة للتنزه مع العائلة والأطفال، تستطيع تجربة الألعاب المائية، والمزالق المائية، وركوب الخيل، يمكنك أيضًا أخذ جولة ممتعة في الحديقة الخاصة بها.


٥. شاطئ نوسا دوا


من المنتجعات الرائعة في بالي، فهو يقدم مستوى راقي من الخدمات الفندقية والترفيهية، التي ستجعلك تشعر بالمتعة مع أطفالك يتمتع الشاطئ برمال بيضاء رائعة ومياه نقية، يمكنك ممارسة الرياضات المائية المختلفة والاستمتاع بالاستجمام داخل الحدائق الخضراء الجميلة، توجد مجموعة متكاملة من الفنادق الشاطئية الراقية، ومجموعة من أشهر المطاعم يمكنك قضاء يوم مميز بها.


٦. لوفينا


تعرف أيضًا بمدينة الرمال السوداء البركانيه، تمتلك شواطئ متعددة تمتد لخمسة أميال، كما أنها تحتوي عدد من القرى الصغيرة، يأتي الزوار إلى هذه المنطقة التي تتميز بالهدوء للاسترخاء وقضاء وقت رائع ما بين الراحة والاستجمام، إن كنت تبحث عن مكان لقضاء بعض الوقت الرائع الهادئ بمفردك وأخد فرصة للتنفس من مشاغل الحياة فننصحك بهذا المكان المميز، تستطيع قضاء عدة أيام في قلب هذه المدينة والاستمتاع بالجلوس على شاطئها ورؤية الدلافين في الصباح الباكر والاستمتاع بالجو المشمس المميز وسط هذا الهدوء والروعة، وإن كنت من محبين الغوص فأنت على موعد مميز لقضاء بعض الوقت في الغوص في هذه المنطقة المشهورة لدى ممارسي تلك الرياضة المحبوبة.


٧.حديقة سفاري بالي

٧.حديقة سفاري بالي


من أكثر المناطق جمالًا في بالي، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الحيوانات الاستوائية الاستوائية والنادرة في هذه الحديقة المميزة، يوجد أكثر من ٤٠٠ حيوان من ٦٠ فصيله مختلفة مثل الدببة والغزلان والحمار الوحشي، وفرس النهر والنمور الهندية البيضاء، ومجموعة من أسمالك القرش، والنعام.

يمكنك أخذ جولة مميزة داخل هذه الحديقة وتجربة ركوب السيارات المصفحة والمصنوعة خصيصًا لركوب الزوار والسياح، يمكنك أيضًا مشاهدة صغار أسماك القرش في الأحواض المخصصة لها، وتستطيع الاستمتاع بمشاهدة عروض مميزة للأفيال داخل الحديقة، كما يمكنك زيارة أحد معارض سفاري بالي المميزة ومنها رانثامبور وهو نسخه من الحصن الهندى القديم في راجستان، حيث ستجد مجموعة رائعة من النمور البيضاء تتجول داخله، ومدينة الفيلة والتي تضم عدد من الفيلة المتقدمة في العمر.

تستطيع الاختيار ما بين عدة برامج ممتعة أثناء رحلتك في الحديقة فهي من أجمل مناطق السفاري، ننصحك بالتقاط مجموعة من الصور المميزة مع هذه الحيوانات الرائعة والنادرة
.
reaction:

تعليقات