القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحدد الأشخاص السلبيين من حولك


الأشخاص السلبيين

أنت محاط بأنواع كثيرة ومختلفة من الناس في حياتك اليومية، هناك من يعيشون حياتهم بسعادة ويستمتعون بكل لحظة في حياتهم، وهناك نوع أخر من الناس حيث ليس لديهم وجود للحماس، وتسيطرعليهم الكآبة وانعدام الثقة، مع الكثير من المخاوف الداخلية لديهم، هؤلاء يلقبون بالأشخاص السلبيين.

أنت لا تريد أبداً أن تضع نفسك مع هذه الأنواع من الناس، فإنها سوف تدمر حياتك، وأحلامك وحتى كيانك. يتصرفون كأنهم يهتمون بك ولكن في الواقع، لا يفعلون.

صورة 

هذه هي حياتك التى تختارها وعليك أن تعيش مع الناس الذين يهتمون حقا بحياتك الشخصية والمهنية، وتحفزك لتصبح أكثر إنتاجية. لديك تحكم لإختيار من تسمح لهم بالتقرب منك والبعد عن من لا يستحق. يجب أن تكون شخصًا إيجابيًا، بغض النظر عما يفعله هؤلاء الأشخاص السلبيين لإحباطك، عليك أن تظل قويًا وإيجابيًا في كل أوضاع حياتك.


وهذه بعض الاشارات التى تحدد الأشخاص السبيين والشخصيات التى يجب أن تحذفها من حياتك:


صفات الأشخاص السلبيين


1- دائماً متشائمون

الأشخاص السلبين ليسوا فقط يقوموا بإعطاء نصيحة خاطئة، ولكنهم دائما يفكرون فى حادث مؤسف حدث، من المستحيل مواجهة المواقف الصعبة بالنسبة لهم. يستخدمون كلمات مثل المستحيل، لا يمكن فعل ذلك، سنخسر وغيرها من الأشياء السلبية.


2- يكذبون عليك

لن يرغب الأشخاص السلبيون في أن يكون لديك معرفة بشيء مهم بالنسبة إليك أو شيئًا يهمك حقًا. إنهم يريدون إبقائك دون علم لما هو مفيد بالنسبة إليك حتى تتأخر دائما وترجع إلى الخلف.


3- دائماً هم الضحية

يعتبرون أنفسهم دائماً ضحية لأي موقف يحدث ليهم، حتى لو كانوا هم الذين تسببوا به. سيرفضون يلعبون دائماً تحمل مسؤولية أفعالهم. سيلقون باللوم عليم وأنك الشخص الذى دائما على خطأ وهم الأشخاص الذين لا يخطئون.


4- يشعرون بالغيرة منك

يشعر الناس السلبيون بالغيرة من نجاحك انجازاتك، فهم يعتقدون أنك لا تستحق كل هذا وأنك حصلت على كل شيء بسهولة دون أن تفعل أي شيء. إنهم يحبون الحصول على كل ما حققته. هذا النوع من الغيرة يمكن أن يدمرك بطرق عديدة.


5- لا يهتمون بك

هذه الأنواع من الناس لا يهتمون بك، حياتك ليست مهمة بالنسبة لهم، هم فقط يريدون إستغلالك، إنهم يستغلون وقتك بكل أنانية، وفي المقابل، يقدمون لك أعذارًا سخيفة. لا تدع هؤلاء الأشخاص يستغلون وقتك. الأشخاص الذين يهتمون بك حقاً سوف يهتمون بسعادتك ومصلحتك وسيجدون الوقت لك.


6- يحاولون التدخل فى حياتك الشخصية

تجدهم دائما يحاولون التدخل فى مسائلك الشخصية وإشراكك فى حلها، ويطلبون منك أن تقوم بتغير أشياء فى حياتك، احذر هؤلاء الأشخاص. فأنهم يحاولون حل مشاكلك وهم فى الأصل لديهم مشاكل لا يستطيعون حلها.


7- يطلبون منك الاستسلام

لن يطلب منك صديقك الحقيقي أن تستسلم حتى تنتهي معركتك، بل إنه يحفزك ويحثك على محاربة مشاكلك أو يساعدك في العثور على حلول لمشكلتك معك، بينما يحثك الشخص السلبي على الإستسلام ويقنعك بعدم السير والتقدم إلى الأمام.


8- لديهم مشاكل فى كل شيء

لدى الأشخاص السلبيين شكاوى من كل شىء، كل شخص، كل وظيفة وكل ما يدور حولهم. لديهم شكوى من كل شىء دون النظر الى الأشياء الأخرى التى تدعى الى التفاؤل.


reaction:

تعليقات