القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرات صغيرة جدا في المنزل

حشرات صغيرة جدا في المنزل




تنتشر حشرات صغيرة جدا في المنزل تسبب الذعر والقلق والخوف كما إنها تسبب دمار وهلاك للمنزل بالكامل، النمل والبراغيث والصراصير والناموس والذباب كلها من الحشرات صغيرة الحجم ولكنها تعمل على نقل الفيروسات والجراثيم التي تسبب الأمراض الخطيرة وتؤدي إلى الوفاة.


حشرات المنزل الغريبة

  • حشرة غبار المنزل أو حشرة العث المنزلي والتي تعتبر من أكثر الحشرات انتشاراً ولا تري بالعين المجردة وتسبب حساسية الجلد والحكة وهي مصدر الإزعاج والأذي والتوتر.
  • في حالة ظهور هذه الأعراض عليك على الفور تغيير الملايات وباقي المفروشات، ويتم عمليات التنظيف والتعقيم بشكل يومي وجيد.
  • البعوض أو الناموس تعتبر من الحشرات الضارة والمزعجة والتي تسبب الأرق لذلك ينصح باستعمال المكواة العادية أو المكنسة الكهربائية فهي تعمل على تنظيف وتعقيم والتخلص من هذه الحشرات بشكل تام وجيد.
  • الناموس من الكائنات التي تتغذي على دم الإنسان فهي تقوم بلدغ جلد وتهرب وتسبب إحمرار وألم وحكة نتيجة لدغة الناموس، فهي سريعة الانتشار في فصل الصيف.
  • يوجد العديد من الطرق للتخلص من حشرات صغيرة جدا في المنزل فمنها طارد الناموس أو البخاخات أو الأجهزة الكهربائية الحديثة أو الناموسية أو الأعشاب والزيوت العطرية.
  • كما يمكن تركيب سلك على النوافذ والأبواب أو القيام باغلاقها أو فكرة زراعة الأشجار والنباتات الريحان أو النعناع وغيرها من النباتات التي تسبب إزعاج لهذه الحشرات.
  • توجد حشرات أخرى منزلية مثل النحل والعناكب والخنفساء وغيرها ومنها الصراصير وبق الفراش وذلك بالإضافة إلى القوارض المزعجة مثل الفئران والثعابين والعقارب.

أهم النصائح للقضاء على حشرات صغيرة جدا في المنزل

نصائح هامة وضرورية للقضاء على جميع أشكال وأنواع حشرات صغيرة جدا في المنزل دون مواجهة التحديات والصعوبات لذلك نحن ننصح بعمل الآتي:

  • في حالة عدم المقدرة على التخلص من هذه الحشرات في حالة الأمر خطير أو مستعصي بمفردك عليك التواصل من شركة من الشركات المتميزة والرائدة في مجال مكافحة جميع أنواع الحشرات والقوارض.
  • يتم تنظيف الحديقة الخاصة بالمنزل وتنظيف وتعقيم المنزل بشكل شامل، وخاصة تنظيف الحمامات والمطابخ والأرضيات بشكل مستمر ويومي.
  • يفضل حفظ السكر والدقيق وغيرها داخل عبوات وعلى محكمة الغلق، وحفظ جميع الخضراوات والفاكهة داخل الثلاجة.
  • التخلص بشكل يومي من القمامة لأنها تعتبر من أسباب انتشار هذه الحشرات لأنها تحب الوقوف على القمامة ثم بعد ذلك على الأطعمة والشراب المكشوف.
  • يفضل التأكد والتحقق من غلف الأبواب والنوافذ.


استعمال المبيدات الحشرية

للتخلص من حشرات صغيرة جدا في المنزل ومكافحة جميع أنواع الحشرات الغير خطيرة والخطيرة التي تغزو في فصل الصيف المنازل والشقق والفلل والقصور والشركات والمستشفيات وغيرهما من الأماكن، لذلك ننصح بصفة مستمرة ودائمة على نظافة المكان أو الحدائق.


لأن وجود الحشرات ليس دليل على نظافة، لكن المناخ والبيئة المحيطة بهذه الحشرات من عوامل انتشارها، الكثير من هذه الحشرات تختفي في فصل الشتاء، تنمو وتتكاثر وتنشط في فصل الصيف.


طرق القضاء على حشرات صغيرة جدا في المنزل

صحيح أن الأمصال والمبيدات الحشرية الآمنة والقوية من أكثر الطرق قوة وفاعلية وإنتشاراً للقضاء على حشرات صغيرة جدا في المنزل إلا أن المهتمين والخبراء دائماً ينصحون بالتخلص من الحشرات المنزلية بالطرق والوسائل الطبيعية، التي لا تضر بصحة وجسد الإنسان ولا تضر بالبيئة المحيطة، ومن أهم هذه الطرق والوسائل الآتية:

  1. عمل بخاخ من الخل أو عصير الليمون ويتم الرش في جميع المناطق والأماكن وأركان المنزل للقضاء على النمل بمختلف الأنواع والأشكال والأحجام.
  2. يتم وضع الأعشاب العطرية القوية والنفاذة يتم وضعها على النوافذ والشبابيك للتخلص من النمل والذباب والناموس، وذلك مثل اكليل الجبل والريحان والنعناع.
  3. الفلفل الحار له دور قوى وفعال ويساعد بشكل كبير من التخلص على جميع حشرات صغيرة جدا في المنزل ووضع القرنفل وإكليل الجبل ونبات الخزامي داخل كيس ويوضع داخل الدواليب والخزائن كي تحمي من وجود هذه الحشرات.
  4. الحرص على إغلاق الأبواب والنوافذ ولكن بعد التهوية الجيدة ودخول أشعة الشمس المباشرة في جميع أركان المنزل.
  5. الحرص الشديد على إبقاء الطعام والشراب داخل الثلاجة وعدم ترك أي أطعمة مكشوفة، لفترات زمنية طويلة والتخلص من القمامة يومياً.
  6. كما يفضل متابعة أحواض النباتات بصفة مستمرة ورشها بالفلفل الأسود لعدم إقتراب الحشرات أو النمل منها.
  7. من أجل الحماية والأمان والسلامة يفضل عدم جسد الشخص بزيت الليمون وخاصة عند لدغة الناموس.

طرق فعالة لطرد حشرات صغيرة جدا في المنزل




  1. غلق المجاري والبالوعات بشكل محكم لمنع خروج ودخول الحشرات وخاصة الصراصير والفئران لأنها تعتبر من الأماكن الرطبة التي تعيش فيها الحشرات.
  2. يفضل استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة والمتطورة للقضاء على حشرات الضارة وذلك من خلال أجهزة البخار وكنس السجاد والموكيت.
  3. تربية القطط من أبسط الطرق التي تستخدمها للتخلص من الفئران هي تربية قطة وهي تعمل رعب وخوف شديد الفئران ومن الطرق القديمة والتقليدية.
  4. استخدام زيت النعناع للتخلص من الحشرات ويتم رشه في جميع أنحاء المنزل على الأسطح والجدران والطاولات والأركان.
  5. استخدام الفلفل الأسود ووضعه في البالوعات المجاري وأماكن تواجد الحشرات والفئران، وذلك يتم طرد جميع الحشرات بسبب رائحة الفلفل القوية.
  6. أو استخدام المصيدة والتي يتم بها صيد الفئران بكل سهولة ويسر وأمان وهى من الطرق العادية،
  7. وسائل متعددة وكثيرة للتخلص من الحشرات ممكن وضع على الطماطم أو شرائح الخيار سم قوى للقتل والتخلص من الحشرات الضارة ولكن بشرط بعيدة كل البعد عن الأطفال.

reaction:

تعليقات