القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن سيارة فيراري

معلومات عن سيارة فيراري


معلومات عن سيارة فيراري

سكوديريا فيراري هي شركة سيارات رياضية، تأسست عام 1929 على يد سائق سيارات السباق إنزو فيراري، تحت اسم سكوديريا فيراري.

واصلت الشركة إنتاج سيارات متسلسلة في عام 1947. أصبحت شركة Ferrari S.A.. في عام 1969، كجزء من مجلس الإدارة، اعتبر مجموعة فيات المساهم الرئيسي في الشركة الإيطالية، حيث تم شراء 90 ٪ و 5 ٪ من الأسهم من قبل شركة إماراتية في عام 2005، وباقي الشركة، بييرو كان فيراري مملوكًا لابن (ابن) إنزو.


أين المقر الرئيسي لشركة فيراري وما هي مبيعاتها؟

يقع المقر الرئيسي للشركة في مارانيلو بالقرب من بولونيا ومودينا في إيطاليا. في عام 2005، بلغت مبيعاتها 5409 وحدة بزيادة مبيعاتها بنسبة 8.7٪، وبلغت مبيعاتها 1500 مليون يورو. في عام 2013، خفضت فيراري بشكل واضح إنتاجها من السيارات إلى 6922 وحدة في مصنع مارانيلو. وهذا الرقم أقل بنسبة 5.4٪ عن عام 2014، على الرغم من تحقيق ربح بنسبة 5.4٪. وفي عام 2017، تم تقديم فيراري فيراري 812 سوبر فاست بمحرك V12، وتعتبره الشركة أقوى فيراري في التاريخ. في أغسطس، كشفت فيراري النقاب عن سيارة مكشوفة جديدة، مما يعني أن فيراري بورتوفينو، التي تأتي بمحرك V8، يمكن أن تحل محل قاعدة فيراري في كاليفورنيا.


تاريخ فيراري

في عام 1919، ظهر الشاب إنزو فيراري كسائق في مسابقة بارما برستو لسباق السيارات، وبعد عشر سنوات، في عام 1929، أسس إنزو شركة سكوديريا فيراري الرياضية، وتولى الإدارة الرياضية لشركة ألفا روميو العملاقة. وفي عام 1933، عُرفت العلامة التجارية على هذا النحو، عندما بدأت سيارات Enzo المعدلة العمل تحت شعار فريق Ferrari. مما زاد من تعقيد الوضع بالنسبة سكوديريا لبضع سنوات، بسبب رعاية الحكومة النازية القوية للسيارات الألمانية التي تجتاح حلبات السباق، استعادت ألفا روميو الإدارة الرياضية على الفور وأسست ألفا كورس.


تقاعد إنزو فيراري من ألفا روميو وأسس Avio Costruzioni، ولم يتمكن من استخدام اسمه الأخير إلا بعد 4 سنوات من خلال بند العقد الذي وقعه مع Alfa Romeo، وكان الطراز الأول هو 815 الذي تم بناؤه عام 1940 ميلاديًا، والذي كان Ferrari فاز بميل ميليا. ولكن مرة أخرى توقف تطوير فيراري فجأة عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، واضطر الفنيون والقادة في شركة Auto Avio Costruzioni إلى بناء مواد الحرب بأمر من الحكومة، و اضطروا للانتقال مسافة 16 كم جنوبًا من مودينا، إلى مارانيلو، حيث سكوديريا فيراري لا تزال حتى اليوم.

مميزات فيراري

  • تصميم فيراري الداخلي: تمتلك فيراري حاجبًا خلفيًا يعمل بالكهرباء، ويمكن تحريكه في ثلاثة أوضاع لتوفير الراحة للركاب، كما يمكن فتح السقف وإغلاقه خلال فترة قصيرة.
  • تتميز فيراري بشبك أمامي كبير يقع في مقدمة السيارة، والذي ينقسم إلى عدة أقسام لتحسين الديناميكا الهوائية للسيارة. المصابيح الأمامية مصممة بشكل أفقي وعريض، وموجهة نحو غطاء المحرك.
  • تحتوي أيضًا على فتحات تهوية بيضاوية الشكل موجودة على جوانب السيارة. تحتوي فيراري على جناح خلفي بتصميم رياضي، وكذلك المصابيح الخلفية مصممة بشكل دائري وبسيطة.
  • الإطارات كبيرة الحجم وتتكون من خمسة أضلاع ولها حواف رفيعة مصنوعة من سبائك الألومنيوم.
  • يوجد في فيراري منفذا لعادم الوقود. المقاعد في فيراري أنيقة ومصممة بشكل جميل. في التصميمات القديمة لفيراري، كان لعجلة القيادة استخدامات عديدة، ومن ثم تم تطوير التوجيه في سيارات فيراري الجديدة، حيث تم وضع المفاتيح في لوحة تحكم خاصة موجهة للسائق. تمت إضافة العديد من لمسات التصميم إلى سيارة فيراري، وخاصة الكونسول الوسطي المأخوذ من سيارات الفورمولا. تحتوي وحدة التحكم على ثلاثة مفاتيح تحكم ومفتاح طوارئ

محرك فيراري

محرك فيراري

تبلغ سعة محرك فيراري 3.9 لتر وعدد 8 سلندرات بقوة 660 حصان عند 8000 دورة في الدقيقة. عزم الدوران في فيراري 560 رطل-قدم عند 3000 دورة في الدقيقة، يتسارع فيراري من 0 إلى 100 كم في ثلاث ثوانٍ. السرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها سيارة فيراري هي 330 كم في الساعة.

reaction:

تعليقات