القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أماكن سياحية في العين 2022


أماكن سياحية في العين

أماكن سياحية في العين

إمارة العين تعتبر إحدى الإمارات الموجودة في أبو ظبي، حيث تعتبر من المناطق ذات الهواء العليل في الإمارات، ويلجأ لها العديد من المواطنين بحثًا عن الهواء الطلق وللابتعاد عن الرطوبة الشديدة في باقي المدن الإماراتية، وفي تلك المقالة سنعرض أبرز الأماكن السياحية في العين، كما سنعرض مولات العين وحدائق العين.

أماكن سياحية في العين 2022


جبل حفيت

يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في العين 2022، حيث أنه مكان مفتوح ويمكن زيارته دون الخوف من الازدحام والتجمعات التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا، ويعتبر جبل حوفيت من أعلى الجبال الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن للزوار أن يستمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى، حيث مشاهدة منظر بانورامي لمدينة العين من أعلى، والطريق للقمة يعتبر طريق متعرج مثير للاهتمام والحماس، خاصة لمحبي المغامرات.

سوق الجمل

هو سوق تراثي قديم في مدينة العين، يمكنك زيارته مع أسرتك، حيث يعتبر سوق الجمال من أجمل الواجهات السياحية في أبو ظبي للعوائل، حيث يمكنك عند الوصول مشاهدة الجمال واللعب معهم عن قرب، ويستمتع الأطفال بتجارب ركوب الجمال وإطعامهم، ويحمل سوق الجمال طيات هذا التراث الإماراتي، ولمحات ثقافية عن تجارتهم التي تختفي الآن بعد وصول عناصر الحضارة الشكلية.

قلعة الجاهلي 

إذا كنت من محبي التراث ومن محبي الأدوات الحربية والمواثيق التاريخية القديمة، فقلعة الجاهلي تضم تحف ومعروضات تاريخية تخص مدينة العين، كما تضم عدد كبير من الأسلحة الحربية المتميزة، ويمكنك زيارة القلعة القديمة والاستمتاع بالحكايات التراثية والعسكرية.

وادي أدفنشر العين

هي منطقة للألعاب الترفيهية ويمكنك زيارتها مع العائلة للاستمتاع بالمغامرات المائية وركوب الأمواج، أو الاستمتاع بالتجديف أو حتى السباحة في مسابح وادي آدفنشتر المميزة، وتتميز منطقة وادي ادفنشر بالموجات الصناعية المميزة التي تعتبر من أفضل وأطول الموجات الصناعية في العالم، يبلغ طول الموجة 3.3 متر تقريبًا.

حديقة حيوان العين

 تعتبر من أجمل حدائق الحيوان في دولة الإمارات، وتتميز بأنها تضم عدد كبير من الحيوانات المميزة، كالفهود والزرافات والنمور والأسود، وتضم عدد كبير من الطيور المميزة، ويمكنك زيارة حديقة حيوان العين مع الأسرة والاستمتاع بالطبيعة.


اماكن سياحية في العين للأطفال


واحة العين

تعتبر من أجمل المناطق الطبيعية في دولة الإمارات، و من أبرز و اجمل اماكن سياحية في العين بل رُبما في الإمارات كلها، ويمكنك زيارتها مع عائلتك في كل أوقات العام، فهي تستقبل الزوار بشكل يومي، تضم واحة العين عدد هائل من أشجار النخيل تصل إلى 14700 نخلة، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث تضمن واحة العين بحيرات جميلة واسعة تناسب الاسترخاء، وتضم البحيرات وقنوات المياه التي تُشكّل جميعاً مكاناً مثالياً للاسترخاء وتمضية أوقات ممتعة.

حديقة المبزرة الخضراء

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية للاسترخاء في مدينة العين، فحديقة المبزرة الخضراء تعتبر من أفضل الواجهات السياحية في الإمارات، كما تعتبر واحدة من أشهر الاماكن السياحية في العين، فحديقة المبزرة تتميز بطبيعتها التي تجمع بين الخُضرة والصخور، ويمكنك زيارتها مع العائلة في الأعياد والمناسبات للاستمتاع بحفلات الشوي، كما أن يتخللها الينابيع المعدنية الساخنة التي تتلألأ تحت أشعة الشمس، ويمكنك تمضية وقت ممتع يغلب عليه الهدوء، في أجواء بديعة، تُوفر الحديقة أماكن للجلوس ووسائل حماية من الشمس ومظلات وتسمح بإقامة حفلات الشواء.


حديقة العين بارادايس

مدينة العين تضم العديد والعديد من الحدائق المميزة المناسبة للزيارات العائلية، كما أن حديقة العين بارادايس تضم العديد من النشاطات الممتعة للعائلة والأطفال، حيث أن امارة العين تُسمى بمدينة الحدائق فإنها تضم مجموعة من أجمل حدائق الإمارات، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة من الزهور المميزة والجميلة، كما تضم مساحات خضراء تساعد على الاسترخاء.

حديقة الهيلي

إذا كنت ترغب في زيارة مكان يناسب الأطفال في مدينة العين، فحديقة الهيلي الترفيهية تتميز بالكثير من النشاطات الرائعة للطفل، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مدينة العين، تضم الحديقة أكثر من 40 لعبة مُختلفة للكبار والصغار، واللعب الموجودة تجمع بين الإثارة والمرح، وتعتبر من أوسع الحدائق في مدينة العين ودولة الإمارات، وتُعد من أشهر اماكن السياحة في العين الامارات.


مولات العين


البوادي مول

اليوادي مول يعتبر من أهم المولات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع في مدينة العين، ويضم عدد هائل من المحلات التجارية التي تجتذب عدد كبير من السياح، ويزيد عدد محلات مول البوادي عن 400 محل تجاري، وتتبع الكثير من المحلات علامات تجارية كبرى، ويضم المول قاعات تضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي الكبرى، كما يضم أماكن للعب الأطفال وساحات لركن السيارات، ويعتبر من أشهر مولات مدينة العين.


العين مول

 يقع مول العين في مدينة العين، ويعتبر من أكبر المولات الموجودة في المدينة، يضم العين مول عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم العالمية، ويعد من أفضل مولات العين بالإمارات، ويزوره سنويًا مئات الألاف من الزوار للتسوق، حيث يُقدّم جميع أنواع الأثاث المنزلي الحديث، ويوجد به محلات مجوهرات والماس عالمية، كما يضم محلات الملابس الكبرى مثل نايكي وأديداس وزارا وتشارلز أند كيس، كما يضم محلات لبيع الاكسسوارات، ويضم محلات لبيع الإلكترونيات إلى جانب المطاعم العالمية، كما يضم الكافيهات و صالات ألعاب مثل صالة بولينج كبيرة للكبار، ويضم أماكن تناسب لعب الأطفال الصغار وصالة التزلج الرائعة، كما يوجد مساحات واسعة لركن السيارات.


الفوعة مول العين

يعتبر من أجمل وأشهر المولات في العين، حيث يوجد به سينما أوسكار العالمية التي تجذب العديد من الزائرين، ويزوره سنويًا مئات الألاف من الزوار للتسوق، ويضم أفضل أنواع التسلية حيث يضم مطاعم كبرى وسلاسل فروع لمطاعم الأكل السريع، كما يضم عدد كبير من المدن الترفيهية، ويضم مول العين العديد من الكافيهات المميزة لشرب المشروبات وأكل الحلويات الشهية، ويضم مساحات واسعة لركن السيارات في الخارج، وأماكن مخصصة للعب الأطفال، إلى جانب المحال التجارية الشهيرة.


الجيمي مول

 يعتبر من المولات الصغيرة نسبيًا ولكنه في حالة توسع دائمة، حيث تم تشييده على مساحة صغيرة ثم تم تجديده والتوسع في مساحته، ويضم العديد من المحلات التجارية العالمية والمطاعم الكبرى ومحلات العطور المميزة.


ارقي مناطق العين

ارقي مناطق العين

  • حديقة آثار الهيلي: تعتبر حديقة آثار الهيلي من الأماكن السياحية التراثية في مدينة العين، وتعتبر من أكثر أماكن السياحة في مدينة العين الامارات تردداً من قِبل السُيّاح، وتعتبر من المواقع الآثرية الكبرى في العالم العربي، حيث تضم حديقة الآثار الهيلي آثاراً تعود إلى العصرين البرونزي والحجري، ويقبل عليها السياح الأوروبيين من كل حدب وصوب لزيارتها، ومن أجل أهمية هذه الآثار فقد صُنفت حديقة آثار الهيلي كواحدة من مواقع التراث العالمية، وتعتبر من أعلى المناطق زيارة في الإمارات، وتم تصنيفها من قِبل منظمة اليونسكو الشهيرة.
  • قصر المويجعي: هذا القصر هو المكان الذي ولد فيه مؤسس دولة الإمارات، فالشيخ زايد ولدته أمه داخل هذا المنزل، ولذلك يعتبره الإماراتيين مكان سياحي يستحق المشاهدة.


في النهاية نكون وضحنا أهم أماكن سياحية في العين، كما وضحنا ارقي مناطق العين للزيارة، وأهم مولات العين للتسوق، وعرضنا أبرز أماكن سياحية في العين للأطفال، وعرضنا مجموعة من الأماكن السياحية في العين 2021، ومنها حديقة العين بارادايس وحديقة المبرزة الخضراء، وحديقة حيوان العين وواحة العين وقصر المويجعي وحديقة آثار الهيلي، ونتمنى للجميع رحلة سياحية مميزة في مدينة العين.

reaction:

تعليقات