القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في إندونيسيا وتكلفتها

السياحة في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا، إذا كنت تبحث عن ملاذ قصير في مكان منعزل بعيدًا عن الناس للاستمتاع بدرجة من الاسترخاء والاستجمام قبل العودة إلى صخب المسؤوليات التي لا نهاية فعليك أن تقوم برحلة سياحية في إندونيسيا، فمرحبًا بك في الأرخبيل الإندونيسي، والذي يوفر لك إقامة لا تُنسى وكمية لا تُقاوم من الترفيه على الجزر المترامية الأطراف على طول حدودها، والتي يصل عددها إلى 13500 جزيرة.
نبذة عن إندونيسيا

تعد إندونيسيا واحدة من أكثر البلدان تنوعًا في العالم، حيث تحتوي على العديد من الشواطئ الرملية وحقول الأرز الخصبة في بالي إلى المعابد والبراكين الشهيرة في جاوة، إلى الحياة البرية المذهلة في غابات سومطرة الكثيفة والمدن والجزر الرائعة الأخرى.

كما تتمتع إندونيسيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ومجموعة متنوعة من الوجهات السياحية المناسبة للجميع، إندونيسيا هي أرض العديد من الثقافات والشعوب والعادات والمعالم والفنون والطعام المتنوع، ويختلف السكان المحليون بشكل جذري عن بعضهم البعض، على سبيل المثال، تنوع المناظر الطبيعية التي تراها في كل مكان.

وتعتبر إندونيسيا هي وجهة سفر رائعة تجسد الروح الحقيقية لجنوب شرق آسيا حيث تنقلك هذه الدولة الجزرية إلى مجموعة ملونة من الجزر الساحرة والمدن المتنوعة في رحلة عبر جوانب مختلفة من الحياة تجمع بين مزيج من الطبيعة والثقافة
.

السياحة في إندونيسيا


أما عن السياحة في إندونيسيا، فمن المؤكد مع وجود أكثر من 17000 جزيرة، أن السائح سيجد العديد من الخيارات التي تناسبه ، بما في ذلك الشواطئ ذات الرمال البيضاء الخلابة؛ الغابات الكثيفة، ناهيك عن الحياة البرية المتنوعة، مع العديد من المتنزهات الوطنية والغابات المثالية لمحبي الحياة البرية مع فرصة لرؤية النباتات والحيوانات النادرة والفريدة من نوعها.

ومن حيث اللغة التي يتحدث بها السكان المحليون في إندونيسيا، فعلى الرغم من أن لكل جزيرة لهجتها الخاصة، فإن لغة البهاسا الإندونيسية هي اللغة الرسمية في إندونيسيا، بالإضافة إلى التحدث ببعض اللغات الأخرى مثل العربية والإنجليزية، وكذلك بعض اللغات المحلية فعلى سبيل المثال أينما ذهبت في بالي، يمكنك بسهولة العثور على أشخاص يتحدثون الإنجليزية، خاصة في المناطق السياحية مثل أوبود وسيمينياك، ومع ذلك يتم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أقل في القرى الداخلية.

وتعد إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم، حيث يقطنها حوالي 200 مليون مسلم، ويمثلون 88٪ من إجمالي السكان، مما يعني أنها مناسبة للعائلات العربية، ناهيك عن الود وكرم ضيافة السكان المحليين.

أفضل وقت لزيارة إندونيسيا


إندونيسيا لها موسمان رئيسيان؛ موسم الأمطار وموسم الجفاف، وكذلك منذ أن يسقط موسم الأمطار بشكل رئيسي من نوفمبر إلى أبريل، في أي وقت من مايو إلى أكتوبر يعد مثاليًا لرحلة إلى إندونيسيا.

وتهطل الأمطار بغزارة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار، والتي تختلف من جزيرة إلى أخرى ولكنها لا تزال تؤثر على ذكريات السفر الإندونيسية، كما يؤكد الخبراء أن أفضل شهور السفر إلى إندونيسيا هي مايو ويونيو وأكتوبر، فهذه هي الأشهر التي لا يكون فيها الجو حارًا جدًا ويوجد عدد قليل من السياح.

تكلفة السياحة في إندونيسيا


يعتقد الكثير من الناس دائمًا أن السفر إلى الأرخبيل مكلف، وذلك بسبب تكلفة الرحلات الجوية والإقامة ونفقات السفر وما إلى ذلك ولوضع الميزانية بطريقة جيدة، هناك أيضًا أشياء يمكنك حساب تكلفتها، منها:

حجز التذاكر: من الأفضل شراء التذاكر الخاصة بك قبل أشهر قليلة من رحلتك، وهناك بعض شركات الطيران التي لديها عروض خاصة تسمح لك باختيار موعد مناسب ويمكنك اختيار طريق أرخص للوصول إلى إندونيسيا.

اختيار الموسم المناسب: يجب على المسافر اختيار الموسم الأقل تكلفة والابتعاد عن مواسم الذروة، خلال العام الجديد وأثناء العطلات المدرسية من يونيو إلى يوليو، في حالة رغبته في خفض التكاليف وتقدم الأسواق التقليدية سلعًا من مصادر محلية، ويمكنك شراء البضائع بأقل الأسعار مقارنة بأسعار البضائع المستوردة باهظة الثمن.

الأنشطة السياحية: في الأرخبيل الإندونيسي الشاسع المؤلف من آلاف الجزر، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة، هناك العديد من الفرص لتقليل تكلفة السياحة في إندونيسيا، على سبيل المثال، تتقاضى معظم شواطئ بالي ومناطق الجذب الطبيعية أقل من 0.40 دولارًا للدخول ومواقف السيارات والدخول، وتكلفة المعابد 4 دولارات أو أقل، وقد تتقاضى بعض المعارض الفنية رسومًا أكثر قليلاً، ولكن لا يزال أقل من 10 دولارات، أي شيء تديره الحكومة يكلف مبلغًا صغيرًا، وأحيانًا يكون مجانًا.

وسائل النقل: تمتلك العديد من المدن في إندونيسيا أنظمة نقل عام موثوقة ورخيصة، بالإضافة إلى توفير خدمات تطبيقات الإنترنت مثل Uber و Gojek في معظم المدن في إندونيسيا، فإن استخدام هذه التطبيقات للعثور على رحلة أرخص من استخدام سيارة أجرة تقليدية.

المساومة: كما هو الحال في أي بلد آخر، يحاول البائعون أو مقدمو الخدمات تحقيق أقصى استفادة من الزوار، وخاصة السياح الأجانب، وفي إندونيسيا من المقبول والشائع التفاوض مع الموردين والتفاوض معهم والحصول على أفضل الأسعار.

أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا

1. جزيرة بالي:

هي من أفضل الأماكن السياحة في إندونيسيا، كما أنها الوجهة الأولى للسياحة الشاطئية عند السفر إلى إندونيسيا نظرًا لشواطئها الجميلة والمتنوعة التي تلبي جميع احتياجات ورغبات السياح المختلفين، وهي من أجمل جزر العالم وتعتبر من أجمل مدن العالم من حيث المعالم السياحية.

وفي حال إذا كنت تبحث عن الود والدفء وتجربة الثقافات والعادات المختلفة، فإليك أشهر شواطئ كوتا وسانور في بالي، حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس وممارسة الرياضات المائية والتفاعل مع السكان المحليين الودودين والمضيافين والعيش كشخص واحد منهم في تجربة قصيرة ولكنها ممتعة ومثيرة.

و إذا كنت لا تفضل التواصل الاجتماعي وتبحث عن جو هادئ يفضي إلى الاسترخاء، أو كنت من عشاق شهر العسل حديثًا في إندونيسيا، فإن شاطئ نوسا دوا هو وجهتك المثالية أو منطقة جميلة في أوبود مناسبة لقضاء شهر العسل وكذلك السفر الفردي.


أهم 3 مناطق سياحية في بالي


1- منطقة كوتا: من أهم المناطق السياحية في إندونيسيا وأكثرها إقبالاً بين السائحين للاستمتاع بجمال الشاطئ الرائع والخدمات الترفيهية التي يقدمها أشهر منتجع من نوعه في بالي بأسعار مناسبة.

2- منطقة نوسا دوا: وهي من أفضل المنتجعات السياحية المتكاملة التي يمكنك زيارتها مع عائلتك عند السفر إلى إندونيسيا وأيضًا الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في إندونيسيا.

3- منطقة سيمينياك: وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا بمنتجعاتها الشاطئية، فهي الأفضل والأكبر من نوعها في البلاد، وتقع على طول شاطئ سيميناك.
2. مدينة بونشاك (الجبل الأخضر):

وهي من أكثر المناطق السياحة في إندونيسيا، وهي مناسبة لمن يبحثون عن مكان هادئ بعيدًا عن صخب وضجيج المدينة.

في بونشاك أو يطلق عليها اسم الجبل الأخضر، ستجد سلاسل جبلية بها مزارع تغطي قمم عالية وحدائق ومروج شديدة الانحدار تحيط بك من كل مكان مع نسمات باردة ولطيفة ومنعشة، كما لو كنت قد سقطت على قطعة من السماء.

كما يمكنك تجربة ثقافة السكان المحليين الذين يتجولون في المدينة الجبلية الخضراء في عطلات نهاية الأسبوع.


وبعد زيارتك للمدينة التي تم تصنيفها كوجهة مثالية للسياحة العائلية وعطلات شهر العسل، يمكنك القيادة عبر بوكور وشيانزور اللتين تقعان على نفس الطريق الجبلي، ومن أهم المعالم السياحية في بونشاك، ما يلي:

1- بحيرة ليدو: وهي أجمل المناطق الطبيعية الساحرة التي يمكنك زيارتها في بونشاك خلال رحلتك السياحية في إندونيسيا.

2- سفاري بارك بنشاك: وهي من أفضل الأماكن في إندونيسيا لتنظيم رحلة سفاري برية بين قطعان الحيوانات التي تظهر للزوار وكأنهم في بيئتهم الطبيعية، دون أي عوائق مثل نافذة سيارتك أو عربة الأطفال التي توفرها الحديقة.

3- السبع شلالات: من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر في إندونيسيا إذا كنت من محبي المغامرة والإثارة، حيث مساحة ضخمة من الشلالات يزيد ارتفاعها عن 100 متر، تفوح منها رائحة المياه العذبة المتدفقة بين الصخور الحادة.
3. مدينة جاكرتا:

وهي عاصمة إندونيسيا ومركزها الثقافي والمالي شمال غرب جزيرة جاوة، كما أنها تعتبر الوجهة السياحية الأولى عند السفر إلى إندونيسيا، حيث تصل مئات الآلاف من الرحلات السياحية سنويًا إلى مطار سوكارنو الدولي أحد المطارات الرئيسية في إندونيسيا، وتعد جاكرتا من أكثر الأماكن ازدحامًا على مدار العام.

و تتنوع مناطق الجذب في جاكرتا حيث تشمل متاحف التاريخ التي لا تتجاهل الجوانب التراثية والترفيهية مثل متحف الدمى والمتحف الوطني، بالإضافة إلى الحدائق المائية والأرضية مثل منتزه مارين بيس، ومنتزه أنكول الترفيهي، وجزر ألف، وحديقة الحيوانات الوطنية، ومنتزه إندونيسيا المصغر، ركوب الزوارق واليخوت من مرسى أهول مع جولة تسوق فريدة من أسواقها الشعبية والعصرية.

المعالم السياحية في جاكرتا


1- منتزه تامان ميني: وهو من أفضل المناطق السياحية في إندونيسيا في وسط العاصمة، حيث للاسترخاء والاستجمام يمكنك ترتيب نزهة أو رحلة بين الطبيعة الخضراء التي توفرها الحديقة، وكأنها مكان منعزل وسط مدينة المزدحمة.

2- النصب الوطني: وهو أيضًا من أهم المعالم السياحية التي تميز جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، والتي تخلد تاريخها من خلال مبنى فخم يبلغ ارتفاعه 115 مترًا يعكس التصميم المعماري الفريد من الخارج.

3- منتزه أنكول دريم لاند: وهو من المناطق الترفيهية المميزة التي لا يجب أن تفوتك أثناء السياحة في إندونيسيا، خاصة إذا كنت مع أطفالك أو مجموعة من الشباب المليء بروح المغامرة التي ستظهر حتما في واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية في إندونيسيا، ومن أكبر الملاهي في إندونيسيا دنيا فانتاسي بارك أو أنكول دريم لاند، وهو فندق ترفيهي ضخم نسبيًا يقع بجوار المنتزه ويتمتع بإطلالة جميلة على ساحل البحر.







4. مدينة باندونج:وهي واحدة من أكثر المدن تشويقًا وإثارة في إندونيسيا لمحبي الطعام الذين يحبون فنون الطهي وتذوق مجموعة متنوعة من المأكولات المختلفة في العالم، حيث يمكنهم تذوق المأكولات الإندونيسية اللذيذة التي لا مثيل لها في باندونج بمقاطعة جاوة الغربية.

بالإضافة إلى المأكولات المحلية المتنوعة واللذيذة التي تقدمها مدينة باندونج، التي كانت تُعرف سابقًا باسم مدينة الزهور، فإن المدينة العطرة هي المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع غير مكلفة بين جمال معالمها الطبيعية ومغامرات أماكن الترفيه وروحانية مساجدها القديمة

أهم المعالم السياحية في باندونج


1- معلم ترانس استديو باندونق: من أنسب الوجهات السياحة في إندونيسيا للعائلات التي لديها أطفال، هو مجمع ترفيهي ضخم يقدم محاكاة لأشهر المعالم السياحية من جميع أنحاء العالم مثل برج إيفل الفرنسي، ومدينة هوليوود الأمريكية، ومدينة ملاهي متكاملة تضم سلسلة من الألعاب الممتعة والمثيرة المناسبة لمختلف الأعمار ورغبات مع السيرك المسلية وعروض الليزر.

2- بركان تانكوبان: تعد زيارة بركان فور بيكس تانكوبان إحدى التجارب الفريدة التي يمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى إندونيسيا، حيث يعود الدخان الأبيض الكثيف إلى السماء مثل الضباب وينبعث منه ثوران كبريت خفيف وآمن، ستجد كاميراتك محاصرة بين كل هذا القدر من الجمال الإلهي لالتقاط أجمل وأندر الصور لك كهدية تذكارية لا تُنسى لن تجدها مثلها في أي مكان آخر في العالم.

بركان تانكوبان

3- جامع رايا باندونج الكبير: وهو أحد المواقع الدينية التي تجذب آلاف السائحين أثناء السياحة في إندونيسيا وزيارة باندونج، حيث يتميز المسجد الرئيسي بالمدينة بتصميمه المعماري المربّع والمبتكر من الطوب الرخامي والعشب الاصطناعي الذي يزين فناءه وكذلك متنزهه الكبير مناسب للأطفال عندما يمارس والديهم الشعائر الدينية، بالقرب من الفنادق وأماكن الإقامة.



reaction:

تعليقات