القائمة الرئيسية

الصفحات

المتاحف في سلطنة عمان

المتاحف في سلطنة عمان



تعتبر سلطنة عمان من أكبر الدول في شبه الجزيرة العربية ومن أهم دول الخليج، نظرا لما تتمتع به من معالم أثرية وتراث ثقافي غني، فضلا عن العديد من المتاحف والعديد من المعالم السياحية الأخرى، فقد أصبحت مقصد السياح والقلاع والشواطئ، والصحاري والوديان، وكذلك معالم عمان، ومناطق الجذب الحديثة مثل مراكز التسوق ومراكز الترفيه الرائعة، والسياحة في سلطنة عمان كلها تجربة رائعة وشاملة.


أفضل متاحف في سلطنة عمان

نوفر لكم مجموعات من أشهر المتاحف في عمان وأشهر السائحين وكذلك اهم المعلومات والمجموعات الخاصة بكل متحف وموقعها على الخريطة


متحف قوات السلطان المسلحة في سلطنة عمان

تقع في قلعة بيت الفلج، منطقة روي، محافظة مسقط، وتضم أسلحة وملابس وآلات وأنظمة دفاعية، وقد تم تشغيلها في 11 ديسمبر 1988 وهي لمحة عامة عن التاريخ العسكري لسلطنة عمان وتتمثل مراحلها المختلفة في قلعة بيت الفلج التاريخية التي شيدت عام 1845 على يد الحاكم السيد سعيد بن سلطان.


متحف بيت البرندة في سلطنة عمان

تقع في محافظة مسقط وتُعرف أيضًا باسم "بيت نصيب"، وقد بناها رجل الأعمال نصيب بن محمد في أواخر القرن التاسع عشر، و "برندا" مصطلح يستخدم محليًا، مأخوذ من كلمة قرض فيراندا، وتعني الشرفة.

يستخدم المتحف تقنية تفاعلية لعرض تاريخ مسقط من الهياكل الجيولوجية حتى الوقت الحاضر، حيث تعرض هذه التقنية صورًا متحركة للصفائح التكتونية على مدى 750 مليون سنة، بالإضافة إلى الوثائق التاريخية منذ إنشاء سلطنة عمان حتى الآن.


متحف بيت الزبير في سلطنة عمان

بيت الزبير من معالم مسقط ومن اهم المعالم السياحية في سلطنة عمان ويعتبر متحف تاريخ عمان تم افتتاح المقر السابق للزبير في عام 1998 ويتكون المتحف من 6 مباني مستقلة، والتي تحتوي على أكبر مجموعة من التراث والفن في عمان.

كما يضم منزلًا عمانيًا قديمًا وتجسيدًا لسوق عماني قديم، ويحتوي أيضًا على العديد من الأسلحة العمانية المستخدمة في العصور القديمة، بما في ذلك الخناجر والسيوف وغيرها من القطع الأثرية القديمة، ويحتوي أيضًا على مجموعة تنتمي إلى عائلة الزبير، يعتقد أنها واحدة من أفضل الآثار التاريخية.


متحف الطفل في سلطنة عمان

يعد متحف مسقط للأطفال من أهم المعالم السياحية في مسقط، ويتكون المتحف من قبتين ساحرتين تغطيهما الصحراء، وهو يعلم أن المتحف مناسب لجميع الأعمار ولكنه يولي اهتمامًا خاصًا بخيول الأطفال متحف سكارت للأطفال يظهر تطور العلم والتكنولوجيا حتى الآن.


المتحف الوطني في سلطنة عمان

يعتبر المتحف الوطني العماني من أهم المعالم السياحية والثقافية في سلطنة عمان (خاصة مسقط) لأنه يغطي تراث عمان من العصور القديمة حتى الوقت الحاضر في عام 2016، سيصبح مركز حماية التراث العماني بثقافته الخاصة، ويهدف المتحف إلى نشر الوعي الثقافي والتعليمي.

وجدنا أن هذا هو أول متحف في السلطنة يحتوي على مركز تعليمي، كما أنه يستخدم طريقة برايل للسماح للمتحف بالسماح للأشخاص الذين يفقدون بصرهم بزيارة المتحف والاطلاع على الكتب القيمة التي يحتوي عليها للتعلم، لأنه يتضمن اعتماد UHD Technical صالة عرض الصوت والفيديو، وهي أيضًا الأولى من نوعها يتكون المتحف من 14 قاعة و43 نظام عرض تفاعلي رقمي.

 


reaction:

تعليقات