القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 مناطق سياحية في ينبع 2021

ينبع المدينة السياحية الرائعة


مدينة ينبع الرائعة تعتبر ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد جدة، وتنقسم المدينة إلى 3 مدن: ينبع البحر، ينبع النخل، وينبو سيناء. يطلق عليه لؤلؤة البحر الأحمر. المناخ في ينبع حار في الصيف والعواصف الرملية متكررة، وقد تصل درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية. الطقس معتدل ويميل إلى أن يكون باردا في فصل الشتاء.


ينبع المدينة السياحية الرائعة

أحد أهم أقسام ينبع هو ينبع البحر، الذي هو الجزء الرئيسي من المدينة حيث يسكنه معظم سكان ينبع، ويحتوي على معظم المحلات التجارية والمرافق العامة. كما أنها منطقة جميلة جدا لعشاق الغوص، كما هو الحال على البحر الأحمر، والتي هي غنية في المرجان وتعتبر واحدة من أفضل المناطق في العالم للغواصين. وهي تقع شمال ينبع، منطقة شرم ينبع، وهي واحدة من أجمل المناطق الساحلية.


1- كورنيش الشاطئ الشمالي

ويعتبر هذا الكورنيش البحرى من أهم المواقع السياحية فى مدينة ينبع، ويضم الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي القريبة، بالإضافة إلى الخدمات المجانية على الشاطئ، ولا يمكن الانتهاء من زيارة مدينة ينبع إلا بزيارة الكورنيش والاستمتاع بالمشي أو الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالقهوة والطعام في جو وهمي.


2-  حديقة الصبح

 حديقة صبح في ينبع هي واحدة من أفضل الحدائق في ينبع سيناء حيث أنها تحتوي على مناطق خضراء بالإضافة إلى مسار للمشي وتتميز أيضا بموقعها على الشاطئ الذي يوفر أجواء رائعة للجلوس والمشي والاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر. تعتبر الحديقة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في ينبع، المملكة العربية السعودية.


3- جزيرة المحار

 تعد جزيرة المهر من أهم الأماكن السياحية في ينبع، وتقع جزيرة المهر غرب كورنيش ينبع، وتضم شاطئين والعديد من الخدمات والأنشطة مثل التخييم والتزلج على الطائرات الورقية، بالإضافة إلى معدات الصيد، وتوفر جلسات مجهزة بالإضاءة وبعض الأماكن لحفلات الشواء

4- مرسي الأحلام

مرسي الأحلام هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في ينبع المملكة العربية السعودية. يتميز مرسى الأحلام بموقعه المتميز على واجهة شرم الشيخ ينبع البحر. ومن هناك، ينظم العديد من رحلات الغوص وصيد الأسماك، بالإضافة إلى رحلات لاكتشاف الجزر المجاورة للمرسى وعلى مقربة من الشاطئ.


5- جزيرة النورس

 جزيرة النورس هي واحدة من مشاريع الواجهة البحرية في ينبع بالمملكة العربية السعودية - والتي تمتد على طول 11 كيلومترا، بمساحة 23 هكتارا، وتشمل مشاريع الجزيرة بعد الانتهاء من العمل في فندق سياحي وناد ومدرسة غوص ومحطة نقل مياه وألعاب مائية ومتحف بحري ورصيف للقوارب ومواقف للسيارات وشاطئ وحديقة عامة ، أجمل المناطق في العالم المتطابقة مع جمالها وروعة التخطيط الشامل.

6- ينبع الصناعية

 يحتوي على 3 مصافي نفط ومصنعين للبلاستيك والعديد من مصانع البتروكيماويات. وميناء الملك فهد الصناعي، ينبع. ويتميز بالشوارع المنظمة والتصميم الجميل. ويجري تطويرها لجعلها أكبر مدينة صناعية في العالم. يعتبر شاطئ الغروب أحد أجمل شواطئ ينبع سيناء، ويضم ينبع سيناء منتجعا عالميا في مرسى البثنة. كما يضم ينبع سيناء بحيرة اصطناعية أنيقة.


7- المركز التاريخي ينبع في ينبع البحر

 يعتبر مركز ينبع التاريخي في ينبع البحر أحد المواقع القديمة والتراثية في المنطقة الغربية بشكل عام. وبما أن هذه المنطقة كانت تعتبر في الأيام الخوالي ذات أهمية لأنها تقع على الساحل، وهذه الآثار تذكرك بظروف أولئك الذين كانوا في الماضي، وروعة وجمال بنائها بساطتها المعتادة

8- شاطئ الهيئة الملكية في ينبع

 والمنطقة نفسها مليئة بالحدائق المتتالية، وتشمل مواقع مضللة تطل على المناظر الطبيعية المحيطة بها، ورصيف مؤقت لخدمات قوارب الصيد والنزهات، ومنطقة مخصصة لممارسة مختلف الأنشطة والرياضات البحرية والمائية التي يمارسها سكان المدينة وزوارها؛ مع تدفق أعداد كبيرة من المتنزهين والمصطافين من مختلف المناطق والمدن المجاورة وسط استعدادات كبيرة من الهيئة الملكية.


9- مدينة النخل في ينبع

 مدينة قديمة يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي سنة، وهو يتألف من مجموعة من القرى التي كانت مشهورة في الأيام الخوالي باعتبارها واحدة من المدن التجارية. وكانت تقع في قرية السويق، وهي أكبر قراها، والتي تعرف باسم سوق الاثنين، وكانت مكان اجتماع تجاري للقوافل والحجاج، وتبعها ميناء الجرة. اليوم، هذا الميناء قديم جدا، وفي إحدى الفترات التاريخية استأجرته البرتغال من بني إبراهيم.


reaction:

تعليقات