القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 8 أماكن سياحية في الاحساء 2021

اماكن سياحية في الاحساء


الأحساء هي إحدى المحافظات السعودية الواقعة في الجزء الشرقي من البلاد، وهي أكبر محافظة في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها حوالي 534 ألف كيلومتر أي ما يعادل ربع مساحة المملكة العربية السعودية منطقة المملكة العربية السعودية ،الأحساء غنية بالمياه ومليئة بأشجار النخيل، كما أنها موطن للعديد من المعالم السياحية والمباني القديمة.


اماكن سياحية في الاحساء

تشتهر قرية الأحساء السياحية بمعالمها الطبيعية الخلابة وتراثها العريق، فهي تقدم العديد من الأنشطة المناسبة للأطفال والكبار، ولا تفوتوا جولة واحة الأحساء التي تعد أهم معلم سياحي في منطقة الأحساء، الاحساء أحلي مذاق التمر في هذا المقال سنتعرف على المعالم السياحية في الاحساء وأفخم فنادقها ومطاعمها


1- متحف الأحساء الوطني للآثار والثراث

يقع المتحف في الهفوف وهو من المعالم السياحية المهمة في الأحساء، لأنه يعكس تاريخ وحضارة الأحساء، ويستكشف تاريخ نشأة الأرض من منظور الجيولوجيا، وثم الجغرافيا، وهي أيضًا للزيارة فهي تتيح فرصة للتعرف على الحركة القارية، وعمر الأرض، والعصر الجيولوجي.


2- جبل القارة في الاحساء

الأحساء من المعالم السياحية القريبة من مدينة الهفوف عاصمة الأحساء، ألوانها متنوعة ومظهرها أكثر روعة كما تحتوي على العديد من الكهوف الرائعة التي تشتهر ببرودة الصيف ودفء الشتاء هذا الجبل يشبه المنتجع الطبيعي، مع أشجار النخيل على الجانبين.


3- قصر إبراهيم الأثري في الاحساء

يغطي القصر مساحة 16500 متر مربع وهو تحفة أثرية ضخمة بنتها الدولة العثمانية في الأحساء وظيفة هذا المكان حماية المدينة والدفاع ضد الهجمات، وهناك مساجد وأبراج ضخمة، وتعكس هذه المساجد والمباني الطراز العسكري للمبنى لقد أصبحت منطقة جذب سياحي عالمي.


4- بحيرة الأصفرفي الاحساء

تعد زيارة البحيرة الصفراء من أجمل المنتجعات السياحية في الأحساء، حيث يمكنك الاستمتاع بالترفيه والهدوء والاسترخاء في مناظرها الطبيعية، بالإضافة إلى الكثبان الرملية الناعمة، توجد مياه زرقاء صافية تحيط بها أشجار النخيل، والتي أيضًا يوفر فرصة للاستمتاع بمنظر البحيرة ومشاهدة الأسماك والطيور تحلق فوق البحيرة يبلغ طول البحيرة الصفراء حوالي 25 كيلومترًا وهي محاطة بالنباتات والأعشاب الصحراوية مما يضفي البهجة على البحيرة.


5- المدرسة الأميرية في الاحساء

المدرسة الأميرية من أقدم المنتجعات السياحية في منطقة الأحساء، يعود تاريخها إلى ستينيات القرن الخامس عشر، ولا تزال تحافظ على بواباتها وشرفاتها ذات التصميم المعماري الرائع، بالإضافة إلى العديد من الغرف الفسيحة والفسيحة والمقصورة فناء جميل.


6- مسجد جواثا في الاحساء

لهذا المسجد تاريخ عريق يبعد عن الهفوف بحوالي 17 كيلومترا وهو المسجد الذي تقام فيه صلاة الجمعة الثانية في الإسلام بعد مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة المنورة هذا المسجد بناه بني عبد قيس بعد دخول الإسلام، ورغم مرور الوقت إلا أنه لا يزال يحافظ على تصميمه الأصلي.


7- بيت الملا

يعود تاريخها إلى بداية القرن العشرين وتعرف أيضًا باسم بيت البيعة، وهي تقع في مجتمع الكوت عاش الملك عبد العزيز (البلد العزيز) في الهفوف بعد دخوله الهفوف يجسد المنزل الطراز العربي الكلاسيكي ويحتوي على سور فناء كبير.


8- متنزه الأحساء الوطني

من أشهر الحدائق في الاحساء تم بناؤه عام 1962 كجزء من مشروع منع مدن وقرى الأحساء من تآكل رمال الصحراء بالمنطقة تعد المساحات الخضراء بالمنتزه واسعة للغاية، بما في ذلك أماكن سباق الخيل والدراجات النارية، وهي أكبر مكان ترفيهي عائلي في منطقة الأحساء، بالإضافة إلى استضافة المهرجانات، كما أنها تستقطب الشباب.

 

reaction:

تعليقات