القائمة الرئيسية

الصفحات

اكبر ١١ حديقة حيوان بالعالم

 

اكبر ١١ حديقة حيوان بالعالم

تنتشر حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم، وبدأت فكرة إنشاء هذه الحدائق في حماية الأنواع الحيوانية المختلفة من الانقراض، وقد أثبتت الأبحاث التاريخية وجود العديد من الحفريات والصور، مما يدل على أن البشر الأوائل أنشأوا حيوانات ونباتات للحفاظ على بعضها الحيوانات والنباتات النادرة كانت الإمبراطورية الصينية أول إمبراطورية أقامت حديقة حيوانات، وتقدر مساحتها بـ 1500 كيلومتر، وكان الغرض من إنشاء حديقة حيوانات في الماضي هو الترفيه عن الناس وكسب المال منها.

حديقة هنري دورلي

بالإضافة إلى أكبر حديقة حيوانات في الولايات المتحدة، تقع حديقة Henry Doorley (حديقة Henry Doorley) على وجه التحديد في منطقة Ohama في ولاية نبراسكا، وهناك العديد من حدائق الحيوان الكبيرة في العالم بالمواصفات التالية:

  • مساحة البناء: تم بناء الحديقة على أرض شاسعة تبلغ مساحتها حوالي 526، 091.08 متر مربع أي ما يعادل 131 فداناً من الأرض.
  • الحيوانات الموجودة: يوجد عدد كبير من الحيوانات في حديقة الحيوان، يبلغ عددها 17000 نوع مختلف من الحيوانات يشمل أنواعها المختلفة مثل القطط في أمريكا الشمالية، تحتوي أيضًا على العديد من الحيوانات الليلية وتحتوي على 950 حيوانًا مختلفًا.
  • مرافق المنتزه: يوجد في Henry Doorley Park مرافق أخرى تجعل الحديقة واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم تشمل هذه المرافق: أحواض السمك، والمسارح الضخمة، والحدائق البرية التي يمكن أن تزود الزوار بجولات سفاري مثيرة، وأكبر غابة مطيرة مغلقة في الولايات المتحدة، وبيئة صحراوية مغلقة تعرض أهم حيوانات الصحراء.

حديقة برلين للحيوان

حديقة برلين للحيوان


تقع هذه الحديقة في ألمانيا وخاصة في العاصمة، وقد أسسها الملك الروسي فريدريك وليان الرابع عام 1844 في البداية، كانت الحديقة أشبه بمحمية للصيد، ثم تحولت لاحقًا إلى نمط متنزه إنجليزي يضم عددًا مذهلاً من الحيوانات.

  • مساحة البناء: تقدر مساحة الحديقة بـ 210 هكتار وهي تزيد عن مساحة هايد بارك المشهورة بمساحتها.
  • الحيوانات الموجودة: تضم الحديقة حوالي 19000 نوع مختلف من الحيوانات؛ بالإضافة إلى الدببة القطبية والقرود والطيور النادرة، يمكن للزوار أيضًا مشاهدة الباندا والنمور والفهود السوداء.
  • الأكواريوم: تشتهر حديقة برلين بأكواريومها الضخم، وقد تم افتتاح الأكواريوم في برلين بارك عام 1913 وتضم الحديقة المائية أكبر حوض أسماك القرش في العالم.
  • ممر الأكواريوم: الممر الزجاجي يمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بإطلالة قريبة على عالم المحيط؛ يتجول الزوار حولهم، وتحيط بهم الأسماك الملونة من جميع الاتجاهات.
  • أهم أداء: برلين بارك تستضيف عروض الدلافين وأسود البحر والفيلة تشارك في عروض مختلفة، وقدم أفضل المدربين هذه العروض.

حديقة الحيوان في لندن

ZSL London Zoo هي أقدم حديقة حيوانات علمية في العالم ، تم افتتاحها في 27 أبريل 1828 وكان الغرض الأصلي منها هو استخدامها في أبحاث علوم الحيوان، ولكن تم افتتاحها للجمهور في عام 1847 وشهدت حديقة حيوان لندن افتتاح الحديقة عام 1849 كانت أول منطقة للزواحف هي أول حوض مائي عام A في عام 1853، وأول قسم لعلم الحشرات في عام 1881، وأول حديقة حيوانات للأطفال في عام 1938و يوجد 755 نوعًا من الحيوانات في الحديقة.

حديقة الحيوانات سان دييغو

تقع في ولاية كاليفورنيا وتعتبر من حدائق الحيوان النادرة لإيواء وتربية الباندا العملاقة، ويُعتقد أن سان دييغو من أفضل وأكبر حدائق الحيوان في العالم، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 100 فدان، بما في ذلك أنواع مختلفة من الحيوانات وقت زيارة المنتزه من 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

حديقة الحيوانات تورونتو (كندا)

حديقة الحيوانات تورونتو (كندا)


إنها أكبر حديقة حيوانات في كندا، وتغطي مساحة تقارب 710 فدانًا وتحتوي على أكثر من 5000 نوع من الحيوانات تم استخدامه في عام 1974 ويجذب السياح من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم.

  • موعد زيارة الحديقة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:30 مساءً.
  • تبدأ رسوم الدخول من 1700 ريال لكل شخص بالغ في اليوم و1000 ريال لكل طفل في اليوم

حديقة الحيوان موسكو

هي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا وتعتبر الأكبر في روسيا، وتضم أكثر من 6000 حيوان وتضم مناطق جذب متنوعة خاصة للأطفال موعد زيارة الحديقة من الساعة 7:30 صباحًا حتى 9 مساءً وتختلف رسوم الدخول من يوم لآخر

حديقة الحيوان بكين

تعتبر حديقة حيوان بكين من أفضل وأكبر حدائق الحيوان في العالم، وهي مهمة جدًا للشعب الصيني تم إنشاء حديقة حيوان بكين في عام 1906 هناك أكثر من 950 حيوانًا في حديقة الحيوان، منها أكبر عدد من الحيوانات في الصين، يزور هنا 6 ملايين شخص كل عام، لأن السياح يمكنهم رؤية بعض الحيوانات النادرة، مثل Great China Sal و Giant Panda و South China Tiger.

  • موعد زيارة الحديقة من الساعة 7:30 صباحًا حتى 6 مساءً.
  • التذاكر: من 200 ريال للفرد البالغ في اليوم

حديقة الحيوان فيلادلفيا

تقع حديقة حيوان فيلادلفيا على الضفة الغربية لنهر Schuylkill في فيلادلفيا، وقد كانت أول حديقة حيوان في الولايات المتحدة، وقد تم بناؤها عام 1874 بناءً على موقع سفرك، فهي تعتبر معلمًا مهمًا في صناعة السياحة الأمريكية تضم الحديقة ما يقرب من 2400 حيوان من أنواع مختلفة، بعضها مهدد بالانقراض، مثل وحيد القرن.

حديقة الحيوان أوكلاند

تقع حديقة حيوان أوكلاند التي تبلغ مساحتها 40 فدانًا بالقرب من متنزه ويسترن هوت سبرينغز، وليس بعيدًا عن المنطقة منطقة الأعمال المركزية أوكلاند يدار من قبل مجلس مدينة أوكلاند، مع جمعية حديقة حيوان أوكلاند كمنظمة داعمة افتتحت حديقة حيوان أوكلاند (حديقة حيوان أوكلاند) في عام 1922، لأن الصعوبات الأولية كانت بشكل رئيسي بسبب مشاكل صحة الحيوان بحلول عام 1930، بمشاركة جمعية علوم الحيوان، تم تجميع عدد كبير من الحيوانات تساعد حديقة الحيوانات في تثقيف طلاب المرحلة الابتدائية حول بيئتهم واكتشاف مملكة الحيوان بأكملها وتعلمها.

حديقة الحيوان سانت لويس

تم إنشاء حديقة حيوان سانت لويس رسميًا في عام 1910 تم إنشاء جمعية علم الحيوان في سانت لويس وتضم أكثر من 17000 حيوان، بما في ذلك العديد من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض وأهم ميزة في الحديقة أنها تستخدم مجموعة متنوعة من الابتكارات طرق الحفظ: من حيث حماية الحياة البرية، تغطي حديقة حيوان سانت لوسيا مساحة 90 فدانًا.

حديقة الحيوانات ممفيس

تم إنشاء حديقة حيوان ممفيس في الولايات المتحدة في أبريل 1906 وتضم أكثر من 4500 حيوان تنتمي هذه الحيوانات إلى أكثر من 500 نوع مختلف، وأشهرها الأفيال الأفريقية والحمار الوحشي ووحيد القرن الأبيض الجنوبي والعديد من الأنشطة لمالكها المتنزه يقدر الزائرون ووقت الزيارة من 9 صباحا حتى 5 مساءا.

 

reaction:

تعليقات