القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح مساعدة جوجل


مساعدة جوجل هو مساعد ذكي يتميز ببعض المميزات حيث يمكنه فهم صوت الإنسان والاستجابة للأسئلة، ويمكن للمستخدم سؤاله كما يريد حول بحث أو سؤال معين يرغب في معرفة المزيد عنه، ويمكن للمستخدم الاستفادة منه في الكثير من الاشياء المهمة والاستفسار عن أي معلومة يرغب بمعرفتها وسنعرض لكم هذا خلال المقال.

شرح مساعدة جوجل

تم إصدار Google Assistant في مايو عام 2016 كجزء من تطبيق التراسل الفوري Allo، وساهم بعد فترة قصيرة بقفزة لهواتف غوغل بكسل التي توفرت فيه لفترة، ثم أصبح تنزيله مجاني لأي شخص يستخدم Android 5 Lollipop وما بعده.

ماذا يفعل Google Assistant؟

  1. يمكن الاستفسار عن موقع المطاعم القريبة مع تحديد نوع المطعم الذي يريده المستخدم عن طريق Google Assistant، ويمكن أيضًا توجيه أسئلة مختلفة إليه مثل: سؤاله عن معلومات عن عاصمة دولة ما، طقس بلدًا ما، أوقات عرض فيلم ما، جدول مواعيد القطار وغيرها من الاسئلة.
  2. كما يمكن الطلب منه فعل أشياء كتذكير المستخدم بموعد أو شيء عليه إنجازه، إرسال رسائل، أو تحديد اتجاهات الطريق، وفي حالة استخدام Google Home يتيح للمستخدم طلب تشغيل موسيقى معينة أو تشغيل الإنارة، كما بإمكانه حجز طاولة لغداء باستخدام تطبيق مثل OpenTable.
  3. كما يمكن لمساعد غوغل التعلم من تصرفاتك ويبني استجابات على أفعالك السابقة، ويسمى ذلك بالاستجابات الذكية ومثال على ذلك: يتنبأ Google Assistant بالإجابة عن نص مرسل من الزوج/ة عن نوعية الغداء باقتراح عمليات بحث ذات صلة أو إجابات جاهزة مثل “لا أعرف” أو " أي شيء"، وحتى في حال وجود سؤال ما مع عدم الاتصال بالإنترنت، ما زال باستطاعتك التحدث إلى Google Assistant وسيقوم بحفظ استعلامك والإجابة عنه حالما تتوفر شبكة الانترنت.
  4. يمكن أيضًا للمستخدم أن يلتقط صورة لشيء لا يعرفه وسؤال مساعد جوجل عنه ومما يتكون، ويمكنه قراءة رموز QR.

طريقة استخدام مساعد غوغل Google Assistant

 يتم تشغيل Google Assistant على أجهزة أندرويد، إما بضغط طويل على زر القائمة home أو قول Hi Google، وذلك عند فتح المحادثة مع Assistant لأول مرة فقط. وعندما ينتهي التفاعل يجب قول Okay Google ثانية لبدء جلسة أخرى، ويمكن إجراء محادثة معه عبر رسائل الدردشة أو الصوت.

عند عدم رغبتك باستخدام صوتك، يمكنك كتابة سؤال، المس زر لوحة المفاتيح لإدخال النص إلى مساعد غوغل، ولن يستجيب إلا إذا كنت تتحدث.

تفعيل مساعد غوغل

  1. قم بفتح تطبيق جوجل، ومن ثم اضغط على كلمة " القائمة" وبعدها على الإعدادات، وقم بالضغط على الإعدادات مرة أخرى لفتح خدمة جوجل، ومنها يمكن تعديل عدة إعدادات، بعضها هام مثل:
  2. المعلومات الشخصية: قم بإضافة عنوان البيت والعمل لتنبيهات حركة البيانات. كما يمكن استخدام إعدادات اللقب لتغيير طريقة نطق المساعد لاسمك.
  3. المطابقة الصوتية: لتعريف المساعد على صوتك ليستجيب لك.
  4. موسيقى: يمكنك تعيين ذوقك المفضل في الموسيقى.
  5. إجراءات: تسمح لك بإعداد مجموعات أوامر تعمل في وقت واحد.
  6. الاختصارات: إنشاء أوامر معينة لمهام مختلفة.

طريقة إيقاف تشغيل Google Assistant

  1. تستطيع القيام بإغلاق خدمة جوجل في حالة إن كنت تشعر بالقلق أو أنك لا تريده أنه يستمع إليك
  2. قم بفتح تطبيق جوجل ومن ثم أضغط على القائمة لتختار الإعدادات، وأبحث عن خدمة جوجل وقم بالدخول على إعداداته، وفي صفحة النتائج، قم بوضع اسم جهازك من قائمة “الأجهزة” ومن الشريط المعروض قم بتعطيلGoogle Assistant لإيقاف تشغيل الميزة.
  3. ومن المرجح أن يقوم بسؤالك في حالة إذا أردت أن تقوم بإعادة تشغيل خدمة جوجل مرة أخرى لو قمت بالضغط على زر home، بالإضافة إلى أنك تستطيع اتباع تلك الخطوات من أجل تشغليه مرة أخرى.
  4. إذا نقرت الإعدادات تحت Google Assistant، سيقوم بسؤالك في حالة كنت بحاجة لاستخدامه مرة أخرى. 

وفي ختام هذا المقال بعد شرح مفصل لطريقة استعمال مساعد جوجل، والإجابة علي بعض الاسئلة التي تخص مساعد جوجل و مميزاته الرائعة، نتمنى أن نكون قد افدناكم بهذه المعلومات.

 

reaction:

تعليقات