القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل الكندوش


قصة مسلسل الكندوش

 حازت قصص المسلسلات السورية على الكثير من إعجاب المشاهدين ومن أهم هذه المسلسلات هو مسلسل الكندوش الذي سنتحدث عن قصته من خلال هذا المقال.

قصة مسلسل الكندوش

تتمحور أحداث المسلسل حول ثلاثينيات القرن الماضي ويصف المسلسل الصورة الحقيقية والواقعية للمجتمع الدمشقي، ومحاولة استرجاع الثقة بين مكونات المجتمع التي اضطربت بسبب الحرب، ويتميز المسلسل بأنه يعمل على إظهار القيم النبيلة والكرم والشهامة كما يظهر أيضًا أشخاص متسلطين ومتعجرفين الذين يحاولون تحقيق مصالحهم الشخصية.

أبطال مسلسل الكندوش 

  1. سلاف فواخرجي في شخصية "ياسمين".
  2. أيمن زيدان في دور "عزمي بيك".
  3. شكران مرتجى "نبيهة".
  4. غداة الجزائري.
  5. كندة حنا في شخصية "أمل".
  6. همام أيمن رضا في شخصية "شريف".
  7. أيمن رضا في شخصية "إبراهيم العطار".
  8. فايز قزق في دور "أيو الآس".
  9. "مبتهج الحلاق" حسام تحسين بيك.
  10. أندريه سكاف في دور "مروان أبو مزة".

معلومات عن أبطال المسلسل

سلاف فواخرجي

هي ممثلة ولدت في السابع والعشرين من شهر يوليو عام 1977 في اللاذقية بسوريا،  وهي ممثلة ومخرجة أفلام، درست في كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق وتخرجت منها عام 1998 ودرست أيضًا الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل، كما أنها عادت للجامعة لدراسة اللغة الآرامية والسريانية بجامعة دمشق، بدأت مسيرتها الفنية عام 1988 وهي في السنة الثالثة من كلية الآداب وأدت دور في فيلم "الترحال" كأول ظهور لها وحققت نجاحًا باهرًا ثم كثرت أعمالها الفنية ليصبح أسمها معروفًا ولامعًا في عالم التمثيل، تزوجت عام 1999 من الممثل وائل رمضان ثم انفصلا عام 2004 لفترة ومن ثم عادا مرة أخرى ولديها ولدين حمزة وعلي

أيمن زيدان

هو بطل مسلسل الكندوش ولد في مدينة صغيرة تدعى الرحيبة وهي تقع على بعد حوالي 50 كم من شمال شرق دمشق، كما انه ولد في أسرة متوسطة الدخل ومحافظة، ووالده كان من رجال الشرطة، وتكونت أسرته من ثمانية أشخاص بالإضافة إلى الأب والأم، منهم خمسة شباب وثلاث بنات، وكان أول من دخل الفن في عائلته.

استطاع أن يعمل في سن الرابعة عشرة فقد كان يعمل كسائق لسيارة ميكانيكي، بالإضافة إلى عمله في المطاعم.

كان من أوائل الناس الذين دخلوا معهد للفنون المسرحية وكان يبلغ عمره في ذلك الوقت 22 عامًا ومن ثم تخرج عام 1981 وقد شارك في الكثير من المسرحيات سواء كان مخرجًا أو ممثلًا، وقد كان مبدعًا في المسرح القومي حتى استطاع أن يسافر إلى ألمانيا من أجل الحصول على دورة في عالم الإخراج المسرحي في برلين، ولم يتوقف شغفه عند هذا الحد بل أنه حصل على فرصة للعمل في فيلم أحلام المدينة والذي حصل فيه على جائزة عام 1984 واستمرت أعماله ومن أهمها: بطل من هذا الزمان وهجرة القلوب إلى القلوب، ويوميات مدير عام.

وقد تمكن من خلال مسلسل الكندوش أن يعود الفنان أيمن زيدان للساحة الفنية بعد أن انقطع عن الفن حوالي 5 سنوات تقريبًا، وفي هذه الفترة حاول الفنان أن يوجه إبداعه نحو العمل باعتباره مدير للمجتمع الفني.

يجسد الفنان في هذا المسلسل شخصية عزمي بك وهي عبارة عن شخصية تعيش وتتصف ببعض الخصائص نظرًا للوقت الذي يعيش به والذي يعود للعقد الثالث والرابع من القرن التاسع.


وفي هذا المقال قمنا بشرح كافة ما يخص مسلسل الكندوش وقصته والتي تعتبر من أفضل القصص الواقعية في دمشق نظرًا لما يقوم بتوضيحه عن الحياة في دمشق.


reaction:

تعليقات