القائمة الرئيسية

الصفحات

هل اليوتيوب من خدمات جوجل؟

هل اليوتيوب من خدمات جوجل؟


يقدم موقع جوجل الكثير من الخدمات والمواقع لأجل خدمة مختلف المستخدمين، ويتساءل البعض ما هي خدمات جوجل المختلفة وهل يعتبر اليوتيوب أحد تلك الخدمات؟ فمن خلال الاسطر القادمة سوف نوضح لكم الاجابة

ما هو موقع يوتيوب؟ 

يعتبر موقع يوتيوب هو المنصة الأولى عالميًا في رفع ومشاهدة وتحميل الفيديوهات، حيث يمكن للمستخدمين من خلاله أن يقوموا بعرض الفيديوهات وتقييمها ثم اضافتها لقوائم التشغيل المفضلة لديك، كما يمكنك التعليق ودعم المحتوى الجيد، وينتشر اليوتيوب مختلف المحتويات منها التعليمي والثقافي والفني والموسيقي، فهو مصدر ضخم يحتوي على كم هائل من الفيديوهات.

مميزات موقع يوتيوب

1. موقع شامل

يمكنك أن تجد مختلف الموضوعات في يوتيوب ومن الصعب أن تبحث عن موضوع ما ولا تجد نتائج مفيدة

2. امكانية البث المباشر في اليوتيوب 

يمكنك بكل سهولة أن تشاهد أو تقوم ببث حي على الموقع بدون تقطيع، كما أن المميزات الأخيرة ليوتيوب جعلت منه أكثر مرونة في استخدام امكانية البث.

3. التواصل مع صانع المحتوى في اليوتيوب 

يتيح لك يوتيوب أن تقوم بإضافة تعليقات على المقاطع المختلفة وذلك حتى تتواصل مع صاحب المحتوى وذلك من أجل التقييم أو طرح الاسئلة، كما أن هناك امكانية لإخفاء تلك التعليقات أو منعها من قبل صاحب الفيديو.

4. الترويج لقنوات  بعينها على اليوتيوب 

حيث يمكن بكل سهولة من خلال اليوتيوب أن تقوم بالترويج لقناة بعينها وذلك عبر استخدام بطاقات يوتيوب الترويجية والتي تكون متاحة لصاحب المحتوى.

5. الربح عن طريق اليوتيوب

تعتبر هذه الطريقة هي أكثر الطرق شيوعًا بين المستخدمين الذين يقدمون محتواهم على موقع يوتيوب، حيث يمكنك جني المال عندما تطرح محتوى رائج على يوتيوب وتتم محاسبتك تبعًا لعدد المشاهدات.

كيف يمكنني الربح من اليوتيوب؟

1. اذا اردت أن تحقق أرباحًا من اليوتيوب فعليك أن تقوم أولًا بإنشاء حساب/ قناة على يوتيوب

2. عليك أن تختار التخصص الذي تود أن تقدم محتواك على أساسه، ويجب أن يتضح ذلك من اسم قناتك

3. عند طرح أول فيديو احرص على نشره بين اصدقائك حتى تزداد المشاهدات وتستطيع أن تحقق الربح بسهولة.

4. كلما كان محتواك ذا قيمة ومفيد، كلما جذبت عدد أكبر من المتابعين والمشاهدات

هل اليوتيوب من خدمات جوجل؟

اليوتيوب هو عبارة عن شركة تم انشاؤها خلال عام 2004 وبدأت بطرح بعض الفيديوهات البسيطة على الموقع وبعد ذلك عرضت شركة جوجل الأمريكية أن تقوم بشراء تلك الشركة لذلك اصبح اليوتيوب هو أحد خدمات شركة جوجل، وحينها فقد بدأت الشركة بتدعيمه وتسهيل طريقة التعامل معه حيث تمكن عدد كبير من الناس أن يقوموا باستخدامه وأصبح أكثر التطبيقات رواجًا في مشاركة الفيديوهات وتحميلها، وذلك لم يتأثر حتى بعد أن قامت بعض المنصات بإنشاء محتوى مماثل، وذلك مثل نتفليكس وغيرها.

أمثلة على المحتوى المُقدم من قبل يوتيوب

تتنوع الموضوعات التي يتم عرضها عبر التطبيق ولكن مجملًا فإن أكثر موضوعات رائجة تتلخص في التالي

1. الفيديوهات الكوميدية: والتي تعرض محتوى طريف مواقف أو ما شابه

2. الألعاب: ويعرض فيها تقرير عن لعبة ما أو مجموعة اشخاص يقومون بلعبة ما

3. الحياة اليومية vlog: حيث يقوم بهذا المحتوى فرد أو مجموعة من خلال تقديم فيديوهات عن نشاطاتهم اليومية

4. مجال التعليم: يتمتع يوتيوب بأكثر عدد من القنوات التعليمية الموثوقة في مختلف المجالات، كما أنه شائع جدًا في تعليم اللغات.

وفي النهاية فقد قدمنا لكم بعض المعلومات التي تخص تطبيق يوتيوب كما أوضحنا العلاقة بين تطبيق يوتيوب وخدمات جوجل، حيث أن تطبيق جوجل من أهم التطبيقات والتي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

reaction:

تعليقات