القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل عندما يكتمل القمر

قصة مسلسل عندما يكتمل القمر

مع الطبيعة المخيفة وجو رعب الشخصيات والأحداث التي تتصاعد عند نقطة التقاء الجن بعالم الإنسانية يدور حول سلسلة عندما يكتمل القمر والذي حقق نجاحا كبيرا بعد تقديم الجزأين الأول والثاني، ما هي قصة سلسلة عندما يكتمل القمر ومن هم أبطاله ومما المميز في هذه الدراما السعودية الشيقة التي يتابعها الكثير والكثير من الجماهير.

معلومات عن مسلسل عندما يكتمل القمر

  • عندما يكتمل القمر، هو مسلسل قد تم إنتاج الجزء الأول منه في عام 2019 ويتميز بجو من الرعب وعالم الجن والسحر، يركز هذا الجزء على أعمال السحر والمس الجن للبشر ويؤثر على حياتهم بطرق مختلفة من خلال 25 حلقة.
  •  تم إنتاج الجزء الثاني في عام 2021 ويركز أكثر على عالم الجن، ما هو حوله، والكنوز المفقودة التي قد يبحث عنها الجن من البشر، إلى جانب مسألة الزواج البشري من الجن وشكل هذه العلاقة من الجن العاشق وغيرها من القضايا التي يثيرها هذا المسلسل. 
  •  المسلسل عندما يكتمل القمر من تأليف الكاتب علاء حمزة وإخراج عمر الدين، كما أن الإنتاج لحسن عسيري وبطولة ريم عبد الله وفيصل العامري مع عدد كبير من النجوم، يعرض المسلسل حاليا على منصة ويتنس حيث يعرض الجزء الأول على قنوات إم بي سي.

أبطال المسلسل عندما يكتمل القمر

شارك في المسلسل عندما تأخر القمر لمدة عامين، مجموعة من أهم الممثلين السعوديين، بينهم مجموعة من الأبطال، الذين تدور حولهم أكثر، وأتقنوا تمثيل أدوارهم باحتراف كبير، وأدوا الأدوار المركزية في المسلسل الأسماء التالية:

1. فيصل العامري

2. ريم عبد الله

3. ميسون رولي

4. سعيد قريش

5. أحمد شعيب

6. محمد البويان

7. شافي الشمري

8. عبد العزيز آل مطرودي

9. ميلا الزهراني

10. أحمد الرشيدي

11. خالد الصقر 

12. عهود سامر

13. عيد سعد

14. فيصل محمد علي

قصة عندما يكتمل القمر الجزء الأول 

وتدور أحداث الجزء الأول من المسلسل حول شخصية جمعان، وهو رجل يبلغ من العمر 50 عامًا يعاني من الفقر ويحتاج إليه يقرر بيع منزل والدته القديم في القرية وعندما يعود إليه يكتشف أن عائلة من الجن تعيش في المنزل، لكن الفوهة الخيالية تعاني مثله بسبب سجن والدها لها وبمجرد دخول جمعان إلى المنزل تحصل على حريتها. 

الجزء الأول من العمل يركز على فكرة سيطرة الجن على النفس الضعيفة بعيدا عن الله وأن العلاج الوحيد لهذه السيطرة هو بالإيمان والقناعة والقرب من الله، وكل ذلك من خلال قصة جمعان الذي يعيش مع ابنه الوحيد فرج، البالغ من العمر 30 عاماً والذي تزوج مبكراً ولديه طفل. 

وكانت نهاية الجزء الأول منعندما يكتمل القمر مفتوحة وهذا ترك مجالاً واسعاً لصانعي العمل لإنتاج الجزء الثاني منه واستمرار فكرة التشويق والإثارة بين فلوه وجمعان وعلاقة الحب الغريبة التي جمعتهما.

قصة عندما يكتمل القمر الجزء الثاني

أحداث الجزء الثاني تجري في سياق مختلف تماما عن الجزء الأول، هنا قصة الحب بين جمان وفلوا الجنية اكتملت وتزوجت منها وأنجب منها طفلا، وهو ناصيف، الذي جمع العالمين لأنه نصف إنسان ونصف الجن، لكن هذه العلاقة تؤدي إلى سقوط فالا وابنها في الأسر ، إلا أن يكون الصيف في البحث عن تحرير والدته والبحث عن والده الإنسان المفقود

كما يتناول الجزء الثاني من العمل محاولة البعض الحصول على كنز الجن المدفون، مما يعقد الأمور على جلان لأنه المدخل الوحيد لعالم الجن لأنه على اتصال دائم بهم بسبب علاقته بجنية فلوة وابنه ناصيف.

أحداث الجزء الثاني تجري في نفس الإطار المثير والمرعب لكنه يركز أكثر على العلاقات داخل عالم الجن وليس عالم البشر كما هو الحال في الجزء الأول. 

reaction:

تعليقات