القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا


ما لا تعرفه عن جزيرة فيلكا

 جزيرة فيلكا في الكويت، موطن التاريخ والذكريات، هي واجهة سياحية متميزة في الكويت، ومن الصعب على أي زائر أن يغادر دون ركوب الأمواج والزيارة، من أجل التعرف على الأصل والحضارة القديمة، فهي جزيرة من التاريخ، على بعد حوالي 20 كم قبالة ساحل مدينة الكويت، وواحدة من الجزر التي تجمع بين تاريخ الكويت القديم والحديث، فهي تحتضن معالم ثقافية وتاريخية من مختلف الأعمار.


ماذا يوجد في جزيرة فيلكا

• عندما تتجول في أرضها، تصادف أنقاض وأساسات المنازل والمقابر، والقرى، وبعضها لا يزال على قيد الحياة، والبعض الآخر لا تزال اسمه فقط، يحكي عن الناس الذين سكنواها ذات يوم وبنواها، فضلاً عن بقايا معالم عدد من الموانئ البحرية والموانئ البحرية القديمة على طول شواطئها. نعم، إنها تستحق أن تكون أشهر الجزر الكويتية ليس فقط بسبب تاريخها، ولكن أيضا لأنها المحطة الأولى للبحارة الذين يدخلون العربية.

• ومنذ ذلك الحين، ظلت الجزيرة مأهولة باستمرار، ولكنها أصبحت غير مأهولة في عام 1990، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة، بعضهم يعيش في زور والبعض الآخر في مكان قريب، والزور هي المدينة الوحيدة في الجزيرة، ولكن في الأسابيع التي سبقت الغزو العراقي للكويت اضطر معظم سكان الجزيرة إلى الانتقال إلى البر الرئيسي، كما فعل عدد قليل من الذين بقوا في الجزيرة على يد القوات العراقية ، وخلال الفترة من 1990 إلى بداية العام 1991.


سكان جزيرة فيلكا

بعد نهاية حرب الخليج، عاد بعض السكان الأصليين للعيش في جزيرة فيلكا، وحول آخرون ممتلكاتهم إلى ملاذ في عطلة نهاية الأسبوع، لكن معظمهم لم يعد، حيث تم تطهير الشواطئ وترميم البنية التحتية جزئياً، ولكن اليوم معظم المباني في جزيرة فيلكا مهجورة، مليئة بثقوب الرصاص ومغطاة بطبقة من الرمال وأكثر النباتات الأصلية استقراراً. ، والأرض مليئة بالخراطيش، و أغلفة القنابل وغيرها من اليليمن العسكرية المختلفة


مساحة جزيرة فيلكا

تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 39 كيلومتراً مربعاً، أي ما يعادل حوالي 15 ميلاً مربعاً، وتقع جزيرة فيلكا على بعد حوالي 20 كيلومتراً شمال شرق مدينة الكويت. جولات الجزيرة ولكن سريعة، ويمكنك أن تجد بديلا لها هو استئجار سيارة في مدينة الكويت ووضعها على العبارة KPTC، كما خيارات الإقامة في الجزيرة محدودة، لكنها تقع في مدينة الزور فقط لأن أجزاء أخرى من الجزيرة محظورة لأنها تستخدم من قبل الجيش الكويتي.


ما لا تعرفه عن جزيرة فيلكا

 

رحلة إلى جزيرة فيلكا

فيلكا جزيرة أو قرية في اللهجة الكويتية هي جزيرة كويتية تقع في الخليج العربي، وهي مقصد سياحي سريع حيث يمكنك قضاء يوم أو ليلة على أرضها، ونظرا لمسافة الجزيرة 20 كم قبالة ساحل الكويت يمكنك الوصول إليها عن طريق العبارة إذا كنت ترغب في أخذ سيارتك معك، أو الذهاب بالقارب إذا كنت سوف تذهب دون سيارتك ، و للحصول على تذاكر العبارة يمكنك الحصول عليها من مكتب التذاكر العبارة في رأس السلامية ويقع بالقرب من الكويت.


آثار جزيرة فيلكا

تضم جزيرة فيلكا عدداً من أهم المواقع الأثرية في الخليج، والتي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي وحضارة ديلمونت والمستوطنات اليونانية، ويعتبر إيكاروس، كما أطلق عليه الإغريق، تراثاً كلاسيكياً وموقعاً استراتيجياً، ويقع عند مصب أحد أفضل الموانئ الطبيعية في الخليج، لذا تعد فيلكا واحدة من أهم المعالم السياحية في الكويت. حتى إذا كنت ترغب في زيارة جزيرة فيلكا عليك زيارة

  1. قصر الحكيم
  2. بلدة دلمون.
  3. منطقة سعد وسعيد
  4. معبد البرج
  5. القلعة اليونانية
  6. الخان
  7. الحرم الهلنستي


مواضيع ذات صله

الانشطة في ملاهي الشلال

الأنشطة في املج


reaction:

تعليقات