القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية

أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية


 الحشرات مختلفة ووصلت إلى ثلاثين مليون نوع مختلف وقد تم عد هذا العدد وهناك أعداد لم يتم عدها بعد وبالتالي أكثر من ثلاثين مليون ومن المعروف أن الحشرات هي أصغر الكائنات الحية وفي الوقت نفسه الأكثر انتشاراً حيث أن غالبيتها تستطيع التكيف للعيش في جميع البيئات المختلفة والأقلية القليلة تعيش في بيئات مائية وهناك حشرات مفيدة وغيرها من الحشرات الضارة، لذلك سنتعرف على بعض أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية.

النمل

يتميز النمل بلون بني داكن ويمتلك عدد من ثلاثة أرجل بالإضافة إلى طائرتي هليكوبتر تبدوان مثاليتين كالساقين وتقعان في أماكن دافئة وأحياناً رطبة والأماكن التي تعيش بين الجرار وتحت الأرض وتحت المباني كما لا نغفل عن النوع الذي يفضل العيش في النباتات وبالقرب من الأشجار وتغذي النمل على الفاكهة والحلويات وأحياناً النمل يتحلل ويكذب أضرار النمل في عدوى التهاب الجلد وحكة نتيجة اللدغات التي تسببها.

العناكب

العناكب تعتبر أيضا أن تكون الحشرات الضارة والمفيدة على حد سواء لأنها مفيدة للطبيعة الخارجية لأنها تأكل الكثير من الحشرات. وهناك أيضا أنواع من العناكب التي تستخدم الشبكة الخاصة بهم لالتقاط فريستها. ويمكن القول بأن معظم أنواع العناكب يمكن تصنيفها على أنها سامة ، ولكن الكثير منهم لا يمكن أن يعض شخص من خلال الجلد.

القراد

 القراء هي حشرات يمكنها القفز أو الطيران، ولكن في بعض الأحيان يمكنها تسلق الأشجار الطويلة لتتمكن من الانتقال إلى أفراد أو حيوانات مختلفة قد تمشي. وهذا لكي يلتصقوا بها ويتغذوا على ماشيتهم

السمك الفضي.

 إنها حشرة زاحفة، لأن لها شكلا غريبا مسطحا يشبه الجزر وحركة سريعة تمكنها من الهروب بسرعة وخفة حركة كبيرة ؛ تنشط في الليل والليل ؛ يمكن أن يتغذى على مختلف الأطعمة مثل الدقيق والحب والغبار وبقايا الحشرات الميتة والفطريات. وربما تكون قد أكلت بعض النشاط.

الذباب

لونه يقع باللون الرمادي أو الأسود وله عدد من ست أرجل وينتشر في كل مكان ويندرج تحت فئة أنواع الحشرات الزاحفة إلى المنزل كما تنتشر في أماكن العمل ولا تقتصر على المنازل وتتغذى على القمامة والمواد الفاسدة من الطعام وتسقط فوق الطعام وتقع الذباب في انتقال العدوى الفيروسية والبكتيريا وتصيب الأمراض البشرية كما أن هناك أنواعا من الذباب تنقل العدوى المرضية عن طريق الدم البشري يمكن التخلص من الذباب عن طريق تنظيف كونستا المنزل

الصراصير

هي واحدة من أكثر الحشرات المنزلية إثارة للاشمئزاز ، كما أنها تثير الخوف خاصة في الإناث ، وتعيش الصراصير في المناطق الأكثر رطوبة في المنزل والعفة ، كما أنها من أسرع الحشرات التي تتكاثر ، في سبب وجودها مشكلة حقيقية ، والصراصير الحشرات كبيرة نسبيًا للحشرات الأخرى ، ولها قرون استشعار طويلة

البراغيث

 البراغيث حشرات صغيرة ، وتسكن البراغيث الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط ، كما أنها تعتبر واحدة من أخطر الحشرات الضارة لأنها تنقل العديد من الأمراض ، وتنقل البراغيث الطاعون إلى العديد من الحيوانات والبشر.

القمل

يعتبر القمل حشرات منزلية، لكنه لا يستقر على المنازل بل يستقر على أصحاب المنازل، ويؤثر على القمل البشري نفسه ويوجد في فروة الرأس، والقمل يأتي من عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، خاصة نظافة الشعر، كما أنه حشرة ضارة، فهو يتغذى على فروة الرأس مما يجعلك تشعر بالحكة المستمرة في رأسك.

البعوض

 عبارة عن حشرات صغيرة طائرة، وينتشر البعوض في الأماكن التي توجد فيها المياه، وتحديدا مناطق الرطوبة العالية مثل البرك والبحيرات والمستنقعات، وهي موجودة في مناطق تربية الحيوانات، ولدغات البعوض مؤلمة ولها تأثير على الجلد، وتعتبر حشرة معدية وناقل للأمراض، مثل الملاريا والحمى الصفراء


reaction:

تعليقات