القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل أمي دلال والعيال

قصة مسلسل أمي دلال والعيال


إمي دلال والعيال مسلسل درامي تلفزيوني كويتي عرض في رمضان 2020 يناقش عدداً من القضايا الاجتماعية المختلفة، منها جحود الأبناء لوالديهم وآبائهم، حيث (إلهام) مطلقة من زوجها وتعيش مع طفليها، لكن حبها للمال وطمعها القوي يدفعها للزواج من رجل ثري ، وهو في شر عملها، (إمي دلال والعيال) تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج سلطان خسروة. 

نوع العمل: مسلسل خليجي كويتي

تصنيف العمل: الدراما الكويتية.

لغة المسلسل هي العربية.

بلد الإنتاج: إنتاجها في الكويت.

مدة مسلسل أمي دلال والاطفال 45 دقيقة

العمل ملون


أبطال مسلسل امي دلال والعيال

1. هيفاء عادل (دلال)

2. إبراهيم الحربي

3. رانيا شهاب

4. أسامة المزايل

5. مي عبد الله

6. عبير أحمد

7. عبد الله بهمان

8. عبد المحسن القعاص

9. حسين الحداد

10. فواز حمد بدر

11. محمد عاشور

12. هدى حمدان

13. عيسى الحصاوي

سيرة أبطال العمل الخليجي

1. هيفاء عادل بطلة مسلسل عامي دلال والأيال، المولودة في 2 يونيو 1955، هي من أصل عراقي، وهي كويتية تزوجت في بداية مشوارها الفني، وتزوجت من زميلها الممثل أحمد الدارمان وأنجبت ابنهما صقر وابنتها، ثم انفصلا، وكذلك المخرج نجل جمال

2. وقالت في بيان وهي تستمد من حماس الشباب وطاقتهم ودورها في العمل، وقالت: أجسد دور الأم دلال، وجميع الموظفين هم أولادي في الواقع، وليس فقط على مستوى الدراما، أحب العمل مع الشباب، أرسم الطاقة والحماسة، وأتحدى في هذا الدور الذي جسدت فيه العديد من مراحل الشباب حتى سن السبعين. 

3. بدأ العمل الفني في سن مبكرة عام 1971 عندما وقفت على خشبة المسرح من خلال مسرحية "فقدت الديك"، التي قام ببطولتها عبد العزيز المسعود ومريم الصالح، وكانت الحركة الفنية لها أثناء وقوفها أمام الفنان عبد الحسين عبد الرضا خلال مسرحية "باي من لندن"، مع ترشيح المخرج كاظم القلاف وجسدت ثلاث شخصيات وفاء, جانيت, فرانشيسكا, وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعة الأخرى.

4. في عام 2012، أصيبت بنوبة قلبية حادة بسبب تقلبات الطقس في فصل الشتاء، مما أدى إلى إغلاق القصبة الهوائية وتعبت من رئتيها، وضاعفت من معاناتها من الربو، مما جعل التنفس صعبًا للغاية، وغادرت المستشفى بعد شهر.

5. بعد عرض مسلسلها " سري الليل" الإماراتية 2004 محمد سعيد الدنهاني وإخراج زوجها نيف جمال، ابتعدت عن التمثيل لمدة ست سنوات قبل أن تعود في مسلسل "جفنات العنب" عام 2011، للابتعاد عن الدراما مرة أخرى، لكنها عادت في عام 2019 خلال مسلسل تراثي.

6. تكريم من قبل مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر في عام 2012. 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أحداث المسلسل التي تدور حول امرأة تتعرض لظروف قاسية تقودها إلى التسول أمام باب مسجد، والقصة عن زوجة أب غير تقليدية، وتزهق حياتها بالتضحيات والولاء، وأحياناً الجحود والانتهازية

قصة مسلسل امي دلال والعيال

1. ويناقش المسلسل عددا من القضايا الاجتماعية المختلفة، منها جحود الأطفال لوالديهم وآبائهم، حيث طلقت (إلهام) زوجها وتعيش مع طفليها، لكن حبها للمال وجشعها القوي يدفعها للزواج من رجل ثري، وتقع في شرعملها. 

2. بطلة مسلسل دلال تجد نفسها فجأة مسؤولة عن تربية أطفال زوجها، سبعة أطفال، وهي في ظروف صعبة للغاية، لذلك تقرر دلال التضحية بكل شيء من أجلهم، حتى يكبروا ويعطوا كل منهم الجميل بطريقته الخاصة.


reaction:

تعليقات