القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرات الفراش الصغيرة جدًا

حشرات الفراش الصغيرة جدًا

حشرات الفراش الصغيرة جدًا

 حشرة البق هي حشرة عالمية، وقد ذكر بعض الناس انها من الآفات التي أتت بعد الحرب العالمية الثانية، ويرجع ذلك جزئيا إلى الاستخدام الواسع النطاق للـ دي.دي.تي. وربما كان زيادتها في السنوات الأخيرة راجعاً إلى عوامل متعددة، بما في ذلك المبيدات الحشرية الأقل قوة، والسفر العالمي،مهما كانت الأسباب ، فإن بق الفراش مرة أخرى جزء من الحياة اليومية ، مع تفشيها شائعًا في المنازل والشقق والفنادق والمدارس والملاجئ. كما أنها تحدث في المستشفيات ودور التمريض والمكتبات والمسارح والمكاتب والمباني البلدية، وعلى وسائل النقل العام ، أينما كان هناك أشخاص يمكن أن يكون هناك بق الفراش.


ما هي حشرة بق الفراش؟!

بق الفراش هي حشرات صغيرة بنية اللون تتغذى فقط على دم الحيوانات. على الرغم من أن حشرة السرير المشترك (Cimex lectularius) تفضل التغذية على البشر ، إلا أنها سوف تعض الحيوانات الأخرى ذات الدم الحار ، بما في ذلك الكلاب والقطط والطيور والقوارض. وقد فعلت ذلك منذ العصور القديمة؛ يتم ذكر بق الفراش في النصوص الأوروبية في العصور الوسطى والكتابات اليونانية الكلاسيكية إلى زمن أرسطو.

بق الفراش مرن. يمكن أن تستمر اليرقات والبالغين أشهرًا دون تغذية وهو أمر غير معتاد بالنسبة لمعظم الحشرات. القدرة على البقاء على قيد الحياة دون وجبة دم أطول في درجات حرارة أكثر برودة – يحتمل أن تصل إلى سنة أو أكثر عند 55 درجة فهرنهايت أو أقل. في المباني التي تسيطر عليها درجة الحرارة، مدة أكثر نموذجية دون تغذية حوالي 1 إلى 4 أشهر. وبالتالي، عادة ما يكون من غير العملي ترك المنازل شاغرة على أمل "تجويع" الحشرات. عندما تكون المساكن الموبوءة مثل الشقق شاغرة ، غالبًا ما تتفرق بق الفراش إلى وحدات قريبة ، أو تقلل من نشاطها حتى يتم إعادة شغل الوحدة مرة أخرى.


متي ينشط بق الفراش؟!

البق السرير تنشط أساسا في الليل، فإنها تميل إلى الاختباء بالقرب من مكان نوم الناس. تفضل بق الفراش الاختباء بالقرب من المكان الذي تتغذى فيه ، ولكن إذا لزم الأمر سوف تزحف لمسافات أطول بحثًا عن وجبة. في البداية أنها تميل إلى أن تتركز حول الأسرة، والأرائك، وغيرها من مناطق النوم والراحة – ولكن إذا سمح لتفشي المرضى، فإنها قد تفرق في أماكن أخرى مما يجعل القضاء أكثر صعوبة.


لدغات ومخاوف صحية من حشرة البق

عادة ما تعض بق الفراش الناس في الليل أثناء النوم. قد تتغذى بق الفراش الجائعة أيضًا خلال النهار ، خاصة إذا كان هذا هو الوقت الذي ينام فيه الشاغل عادة. تتغذى عن طريق ثقب الجلد مع منقار ممدود من خلالها سحب الدم. Engorgement يستغرق حوالي ثلاث إلى عشر دقائق ، ولكن لأن لدغة غير مؤلمة ، ونادرا ما يدرك الناس أنهم يتعرضون للعض. البق الفراش عادة لا يقيمون على أو نعلق على الناس مثل القمل أو القراد. مباشرة بعد إطعامهم يزحفون إلى مكان منعزل لهضم وجبتهم.

الأعراض بعد أن عضها بق الفراش تختلف من شخص لآخر. العديد من الأشياء تحدث مثل حدوث حكة في غضون يوم أو نحو ذلك من لدغة. والبعض الآخر لديه رد فعل ضئيل أو معدوم. في بعض الأحيان يتأخر رد الفعل أيامًا أو حتى أسابيع ، مما قد يجعل من الصعب تحديد مكان أو وقت حدوث اللدغات فعليًا. تشير الدراسات التي أجريت في الشقق الموبوءة بق الفراش إلى أن حوالي 30 في المائة من الناس لا يتفاعلون حتى عند العض بشكل متكرر ، بل تحدث مستويات أعلى من عدم التفاعل بين كبار السن. على عكس البراغيث ، التي تحدث بشكل رئيسي حول الكاحلين ، تتغذى بق الفراش على أي جلد يتعرض أثناء النوم (الوجه ، الرقبة ، الكتفين ، الظهر ، الذراعين ، الساقين ، إلخ).


reaction:

تعليقات