القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي عجينة البيتزا القطنية

عجينة البيتزا القطنية 

عجينة البيتزا القطنية

جعل البيتزا والخبز العجين في المنزل هو أسهل مما قد تعتقد! بل هو أكثر من ذلك مع الأدوات المناسبة، والتي تمكنك من توفير الوقت، والحصول على نتائج ممتازة وتتيح لك الحرية في إنشاء وصفات جديدة، وكيفية جعل عجينة الخاصة بك قطنية وهشة وخفيفة. 

بيتزا منزلية الصنع ذات العجينة القطنية الهشة : 

المكونات

  1. 250 غ من دقيق القمح المشترك 
  2. 250 غ دقيق كامل الدسم
  3. 15 غ خميرة البيرة الطازجة
  4. يجب عليكِ وضع حوالي ٤ ملاعق من زيت الزيتون 
  5. 1 ملعقة صغيرة ملح
  6. 250 مل ماء دافئ
  7. قليل من السكر

الخطوة 1 - العجين

تذوب الخميرة في مصنع الجعة في الماء الدافئ ثم إضافة قليل من السكر. صب دقيق القمح المشترك في خلاط المعكرونة وإضافة ملعقة صغيرة من الملح. بدء خلاط لبضع ثوان. يُضاف الماء مع الخميرة المُذَكّبة و4 ملاعق كبيرة من الزيت. بدء خلاط و نعجن لمدة 3 دقائق. إخراج العجين من الجهاز وشكلها في الكرة مع يديك. اغبره بالطحين وضعه في وعاء كبير. غطيه بقطعة قماش قطنية واتركه يرتفع لمدة ساعة على الأقل في بقعة دافئة ، بعيدًا عن أي دريات.

الخطوة 2 – الخبز

عجينة البيتزا القطنية


• وضع الخليط في وعاء وتغطيته بقطعة قماش قطنية. دعه يرتفع لمدة 4 ساعات في مكان دافئ، إذا كان لديك الوقت، هل يمكن أن ندع أيضا أنها ترتفع لمدة 4 ساعات في مكان دافئ، ثم وضعها في الثلاجة حتى اليوم التالي. (دائما تغطية ذلك بقطعة قماش قطنية)

• عندما ينتهي ارتفاع، وضعه في خلاط و نعجن عليه لمدة 3 دقائق أخرى. إزالة العجين من خلاط وتشكيلها في كرات صغيرة من حوالي 200g والسماح لهم بالراحة لمدة 90 دقيقة. طرح العجين مع يديك أو دبوس المتداول حتى تحصل على البيتزا من سمك المطلوب. بالنسبة للبيتزا، ضع العجين على مقلاة خبز مزيتة سابقًا. أعلى البيتزا، بدءا من الطماطم ثم إضافة المكونات الأخرى قرب نهاية وقت الطهي. قبل سخنا الفرن إلى 220 درجة مئوية وطهي البيتزا لمدة 20 دقيقة تقريبا.

 

reaction:

تعليقات